أفضل ألعاب بلايستيشن على هواتف اندرويد بمحاكي وبدون

تطورت ألعاب الأندرويد تطورًا هائلاً، فأصبحت الهواتف الذكية من أفضل سبُل التسلية، حيث أصبحت متاجر العاب الاندرويد مليئة بألعاب البلاي ستيشن بمحاكي emulator أو بدون أو بالألعاب التي تحتوي على ميزات شبيهة بألعاب البلاي ستيشن من حيث الأفكار أو من حيث الجرافيك عالي الجودة، وسنتعرف من خلال هذه المقالة عن أفضل ألعاب البلاي ستيشن لعام 2022.


أفضل ألعاب بلايستيشن على هواتف اندرويد بمحاكي وبدون


محاكي بلايستيشن اندرويد

المحاكيات تمكن مستخدمي الاندرويد بتشغيل ألعابهم المفضلة على البلاي ستيشن على هاتفهم الاندرويد، فألعاب البلايستيشن الأصلية لا يُمكن تشغيلها مباشرة إلا بوجود هذه المحاكيات؛ كما أن المحاكيات تمتلك مجموعة كبيرة من ألعاب البلاي ستيشن المدفوعة والمجانية، وهناك أنواع من المحاكيات من ضمنهم:


محاكي بلاي ستيشن 1 للاندرويد

تعد محاكيات play station 1 خيار مثالي لكل محبين الألعاب القديمة لأجهزة البلايستيشن، وطريقة تحميل وتشغيل المحاكي بسيطة جدًا، حيث يُمكنك بعد ذلك من تشغيل الألعاب كافة في مجلد واحد على أجهزة أندرويد android مثل جهاز انفينكس مجانا:

  • تثبيت تطبيق ePSXe for Android.
  • والآن ينبغي تثبيت تطبيق  PS1 BIOS من أجل تفعيل المحاكي. بعد ذلك يكون المحاكي جاهز لتثبيت الألعاب.
  • تثبيت تطبيق Zarchiver، من أجل استخراج ملف SCPH1001.zip من  BIOS file.
  • حمل ألعاب بلايستيشن playstation من منصة coolrom.
  • قم باستخراج الملف المضغوط للعبة التي قمت بتحميلها، ومن ثم اذهب الى المحاكي والضغط على Run bios.
  • وبعدها الضغط على run game.


افضل محاكيات لبلاي ستيشن 2 لأنظمة أندرويد

ربما تبحث عن أفضل محاكي لألعاب بلاي ستيشن 2 للأندرويد، فهذه أفضل المحاكيات التي يمكنك تحميلها:


تحميل تطبيق DamonPS2.

تطبيق Damon PS2 يوفر عليك  تجربة حقيقية لبلاي ستيشن 2 وهو تطبيق مجاني تمامًا، ويمكن دفع 10 دولار من أجل الحصول على مزايا إضافية ؛ وهو أول محاكي لبلايستيشن 2 على متجر جوجل نظرا لأدائه السريع الذي يمكنه تشغيل أكثر من 90% من الألعاب.


محاكي Play!

تطبيق Play من أفضل محاكيات ps على الهاتف لتشغيل العاب بلايستيشن 2 على هواتف الأندرويد بسهولة؛ حيث يستخدم التطبيق أكثر من مليون مستخدم؛ فهو يُمكنك من ممارسة الألعاب بمعدل 129 بايت بدون تنزيل تطبيق PS2 BIOS، ويمكن تنزيله مجانًا من متجر جوجل بلاي.


تطبيق PPSSTWO

محاكي PPSSTWO من أهم محاكيات بلاي ستيشن 2 المتوافقة مع هواتف الأندرويد، ويُحدث التطبيق باستمرار لكي يتوافق مع إصدارات الألعاب كافة، ويُمكن تنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي أو من خلال الموقع مباشرة.

محاكي بلاي ستيشن 3 على هواتف الاندرويد مجانا

الآن يمكنك تحميل ألعاب البلايستيشن على هاتفك الاندرويد مجانًا من خلال تلك المحاكيات المجانية:


تطبيق ESX-PS3

يحتل تطبيق ESX-PS3 المركز الأول في قائمة أفضل محاكيات بلايستيشن 3، يتميز بواجهة سهلة الاستخدام، ويمكن تنزيله بسهولة من متجر جوجل بلاي، لكن تحتاج إلى التسجيل من أجل الاستمتاع بمزايا التطبيق.


تطبيق PPSSPP

حصل تطبيق PPSSPP ملايين من التنزيلات بتقييم 4.2+ لتشغيل ألعاب بلاي ستيشن على أندرويد،  ويمكنك من خلاله تشغيل ألعاب 3 playstation على هواتف الاندرويد مجانًا.


تطبيق RPCS3

محاكي RPCS3 من المحاكيات الشهيرة جدًا لأجهزة الكمبيوتر، لكن استطاع أن يصبح رائجًا جدًا لأجهزة الأندرويد أيضًا، ولكن بالرغم من ذلك فالتطبيق مازال في مراحله الأولى من التطوير، ويوفر بيئة سريعة وبسيطة للعب ألعاب البلايستيشن الاصلية.


 محاكي بلاي ستيشن 4 للاندرويد

محاكي بلاي ستيشن 4، هو عبارة عن محاكي لألعاب ps4، يمكن تحميله مباشرة مجانا، والتطبيق له واجهة سهلة الاستخدام ، تشمل مجموعة من عناصر التحكم والإعدادات التي تسهل عليك اللعب وتنزيل أحدث إصدارات ألعاب بلايستيشن 4.


أفضل محاكي بلاي ستيشن للاندرويد

 

بالإضافة إلى المحاكيات التي ذُكرت سابقًا، هناك مجموعة كبيرة من المحاكيات التي استطاعت تجمع كافة إصدارات البلاي ستيشن في تطبيق واحد، فقط كل ما عليك تنزيل إحدى أقوى تطبيقات محاكي بلايستيشن للاندرويد من القائمة التالية:


تطبيق ClassicBoy Gold  

يعتبر Classic Body Gold من أقوى المحاكيات لتشغيل العاب بلايستيشن على هاتفك الاندرويد، حيث يحتوي على عدد كبير من وحدات التحكم بما فيهم PlayStation، ويدعم وحدة التحكم في الأجهزة وعناصر التحكم، وإعدادات الصوت والحفظ والتحميل.


تطبيق EmuBox 

يعد من أجدد محاكيات لتشغيل ألعاب ps على هواتف الاندرويد، وهو تطبيق مجاني تمامًا ويشبه تطبيق Classic Body Gold؛ حيث يتضمن مجموعة من المزايا في تطبيق واحد، ويحتوي على عدد كبير من وحدات التحكم الأخرى، ودعم وحدة التحكم في الأجهزة المختلفة.


تطبيق RetroArch 

واحد من أشهر تطبيقات المحاكاة لتشغيل العاب بلاي ستيشن على الهواتف الذكية التي تدعم الأندرويد، يوفر لك المحاكي بيئة واقعية تمامًا، لكن في الحقيقة صعب بعض الشئ ولكن إذا أتقنت التعامل معه، فلن تضطر إلى تثبيت تطبيق آخر، والتطبيق مجاني تمامًا ويمكنك تحميله ببساطة من المتجر.


العاب بلاي ستيشن للاندرويد

نعلم أن ألعاب البلاي ستيشن الاصلية تتطلب الكثير من الدولارات من أجل الحصول عليها من متجر جوجل بلاي، ولكن يمكنك الحصول على أفضل العاب البلاي ستيشن ps على الاندرويد مجانًا، والتي قد تجدها في متجر apkmody.


لعبة Max Payne Mobile

لعبة ماكس بين 1 هي لعبة تدور قصتها حول بطل اللعبة الذي يعمل كضابط سري، الذي  ُقتل أفراد أسرته من قبل عصابة مجهولة، ويحاول هذا البطل معرفة الحقيقة والأخذ بالثأر، ودورك يتمثل في هذا البطل الذي يحارب الإجرام والمجرمين وفي ذات الوقت تبحث عن قتلة عائلته، وخلال اللعبة ستتعرض إلى مواقف كثيرة وستواجه عصابات خطرة.


لعبة Grand Theft Auto: Chinatown Wars 

هي لعبة مغامرات عالم مفتوحة تم تطويرها من شركة روكستار ليدز بالتعاون مع روكستار نورث، وتدور أحداث اللعبة حول شخصية صينية اسمها لي، الذي اضطر بعد وفاة والده أن يذهب عند عمه، وأضافت اللعبة عدد من المغامرات الممتعة والأسلحة وما إلى ذلك.


لعبة  Castle of Illusion

لعبة Castle of Illusion هي نسخة مٌطورة من لعبة Castle of Illusion، وبالرغم من ان ميكي ماوس ديزني لا يحظى بالاهتمام هذه الأيام، ولكن لعبة Castle of Illusion استثنائية تمامًا، حيث أن قصتها تدور حول إنقاذ حبيبة ميني ماوس من الساحرة الشريرة وتتشابه قليلاً بلعبة سوبر ماريو، حيث تتميز برسومات جرافيك ثنائية الأبعاد، مع القدرة من الخروج عن مسار اللعب والاستكشاف، وتتشابه مع ماريو في القفز على رؤوس الأعداء ورمي حبات التفاح عليهم.


العاب بلاي ستيشن بدون محاكي للاندرويد

 

العاب بلاي ستيشن بدون محاكي للاندرويد


هناك مجموعة كبيرة من الألعاب التي يمكن تشغيلها على جهازك الأندرويد بدون محاكي، وهي:


لعبة Astracraft أفضل ألعاب بلاي ستيشن للاندرويد

لعبة Astracraft من العاب البلايستيشن الرائجة جدًا في جوجل بلاي؛ فهي لعبة أون لاين من فئة عالم المفتوح متعددة اللاعبين، يختار اللاعب شخصية من الشخصيات التي تختلف قدراتها عن بعضها البعض. تهدف اللعبة إلى جمع موارد البناء وبناء قاعدة للبقاء على قيد الحياة ضد الأعداء.

حيث ينبغي على كل لاعب على حدى بناء بناء سفينته الفضائية و من ثم محاربة بعضهم البعض، لذلك في البداية ستحتاج إلى اختيار تصميم السفينة من وسط عدد كبير من التصميمات المختلفة، ثم بناء قاعدة أساسية لك وهي عبارة مخزن لتخزين الموارد ومكان آمن للاختباء، 

اللعبة يمكنك تنزيلها على هاتفك الاندرويد بسهولة، ويمكن لعب اللعبة عبر الإنترنت أو لعبها منفردًا، تحتوي اللعبة على 4 شخصيات :

  • الشخصية الأولى :هي ستاركرافت وهي الشخصية الافتراضية في اللعبة مناسبة للمبتدئين.
  • المهندس: هي شخصية مهتمة بالبناء وإصلاح المنشآت، هذه الشخصية ليست جيدة في القتال بل تهتم بإصلاح الهياكل بسرعة.
  • الجندي: شخصية محاربة مجهزة بأقوى الأسلحة وهي خيار مناسب للأشخاص الذين يريدون النجاح في المعارك.
  • الجاسوس :هي شخصية خفية متخصصة في عمليات الاغتيال وتمتلك أسلحة قوية مما يسمح لها بقتل الأعداء في الخفاء دون أن يتم اكتشافها. 


لعبة Football master العاب بلايستيشن على الاندرويد مجانا

لعبة  Football master من العاب كرة القدم الرائجة جدًا في متجر جوجل بلاي، فتقدم اللعبة عدد كبير من اللاعبين بصورة طبق الأصل من اللاعب الحقيقي وبالاسم الحقيقي للاعب، فهي لعبة ذات جرافيك واقعي وعالي الجودة، ويمكنك أن تجد لاعبين مثل نيمار ولويس سواريز في البداية وبعد ذلك يمكنك شراء مجموعة أخرى من اللاعبين الجدد.

طريقة اللعب سهلة جدا و مماثلة للعبة Top Eleven Be a Soccer Manager، ويمكنك أخذ القرارات اثناء المباراة سواء كان بتغيير خطة اللعب أو إجراء الانتقالات.

تحتوي لعبة  Football Master 2 مثل باقي العاب هواتف الأندرويد التي تعتمد على بناء فريق قوي واتخاذ استراتيجيات أثناء المباريات.


لعبة  Grand war

لعبة  Grand War من أفضل ألعاب playstation  في فئة الحروب والاستراتيجية التي يمكنك تحميلها مجانا على هاتفك.

اللعبة ستأخذك إلى القرن الثامن عشر وعصر نابليون، ستعيش الفترة المضطربة بداية من حرب الثورة الفرنسية إلى معركة واترلو، حيث يقوم نابليون وباقي قادة الحرب العسكرية الفرنسية في غزو العالم.

اللعبة بسيطة جدًَا فقط تحتاج إلى ضبط التكتيكات بذكاء وفقا لساحة المعركة وتشكيل الجنود والمدافع والأسلحة، وتطوير قوتك العسكرية.

تحتوي اللعبة على أكثر من 50 مستوى، فستعيش المعارك التاريخية لفرنسا على فترات مختلفة، بالإضافة لوجود الجنرالات وقادة الحرب، والجميل أن اللعبة واقعية للغاية فهي تحاكي تغييرات الطقس وكأنك في ساحة المعركة بالفعل، تحتوي على العشرات من الأسلحة القوية المواكبة لهذا العصر بالإضافة إلى الفرسان والمدفعية.


لعبه  Truck Simulator على هواتف الاندرويد

لعبة Truck Simulator هي أول لعبة شاحنات على جوجل بلاي، يمكنك من خلالها تأسيس شركتك اللوجيستية العالمية الخاصة بك في أكثر من 10 دول متقدمة من ضمنهم الصين وأمريكا، واللعبة متعددة اللاعبين؛ حيث يمكنك حمل حمولة مشتركة أو ان تشارك في السباقات العالمية، تستطيع حمل مجموعة متنوعة من البضائع، بالاضافة إلى وجود مزادات والقدرة على توظيف الموظفين وإدارة الشركة الخاصة بك، يمكنك أيضًا إضافة الوقود لشاحنتك وتحديث أسطول الشاحنات الخاصة بك وتطويره.

تحتوي اللعبة على أكثر من 32 شاحنة أمريكية وأوروبية، واللعبة تحاكي الواقع بشكل لا يصدق، من حيث محاكاة تغييرات الطقس ووجود أماكن للراحة مثل الواقع تمامًا من أجل طلب الطعام والاسترخاء، وتحتوي الشاحنات على أكثر من 250 محطة إذاعي.


تحميل متجر العاب بلاي ستيشن للاندرويد

 

تحميل متجر العاب بلاي ستيشن للاندرويد


بالإضافة إلى متجر جوجل بلاي، هناك عدد كبير من متاجر التطبيقات التي تتيح لك تحميل عدد لا محدود من التطبيقات بشكل مجاني، ومن ضمن هذه المجموعة متجر بازار، متجر بازار bazaar  هو متجر إيراني ينافس متجر جوجل بلاي منذ فترة طويلة، يحتوي على آلاف من تطبيقات الاندرويد الفريدة جدًا، ومن ضمنها العاب البلايستيشن.

يمكنك من خلاله تشغيل العاب بلاي ستيشن على هاتفك الاندرويد مجانًا. حيث يمكنك لعب ألعاب Ps بصيغة Apk على هاتفك الاندرويد بدون محاكي أو برامج إضافية.

والجميل أن حجم التطبيق صغير للغاية حيث لا يتعدى ال6 ميجا، كما أنه يتوفر عليه عدد هائل من الالعاب ذات الحجم الصغير، كما أن واجهة التطبيق بسيطة وذات تصميم جميل تسهل عليك البحث عن التطبيق المناسب لك.


هكذا نستطيع بسهولة لعب أفضل ألعاب بلايستيشن على هواتف اندرويد سواء كان بمحاكي أو بدون محاكي، أو تنزيل العاب تشبه جودة العاب البلايستيشن، فكل هذه الأمور أصبحت بضغطة زر مجانا، فقط تحتاج إلى إنترنت من أجل تنزيل التطبيقات وتثبيتها.

ان كنت تفضل ألعاب الأكشن يمكنك أيضا التعرف على كيفية تحميل لعبة gta 5 على الهاتف مجاناً ، وتنزيل وطريقة لعب ببجي موبايل للاندرويد.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-