أفضل العاب اندرويد مجانية لا يمكن الاستغناء عنها فى 2024

يحتوي متجر جوجل بلاي Google Play على أكثر من 2 مليون تطبيق ولعبة، تختلف أنواعها من العاب مغامرات أو أركيد أو مسابقات أو العاب سباق سيارات أو العاب عالم مفتوح، وسواء كانت ألعاب اونلاين أو اوفلاين،  والكثير منهم العاب تستحق التنزيل والتي تناسب  جميع الأذواق؛ لذا فضلنا أن نرشح لكم قائمة بها افضل العاب اندرويد المجانية للعام 2022 من أجل تحميل افضل العاب للأندرويد.


أفضل العاب اندرويد المجانية للعام 2022


أفضل ألعاب اندرويد حول العالم

تضم هذه القائمة 15 من العاب اندرويد المفضلة والأكثر تناولا حول العالم، وهي:
  1. لعبة pubg
  2. لعبة Candy Crush Saga
  3. لعبة DRAGON BALL Z DOKKAN BATTLE
  4. افضل العاب الاندرويد لعبة Pokémon GO
  5. لعبة Marvel Contest of Champions
  6. لعبة FIFA Football
  7. لعبه e Football 2022
  8. Dream League Soccer 2022
  9. لعبة Among Us
  10. لعبة Ninja Turtles: Legends
  11. لعبة Clash of Clans
  12. لعبة Punishing: Gray Raven
  13. لعبة Clash Royale
  14. لعبة Genshin Impact
  15. لعبة MARVEL Future Revolution



لعبة pubg لهواتف الأندرويد

 

على الرغم من أن لعبة ببجي لعبة قديمة، لكنها مازالت من ضمن قائمة أفضل الالعاب لعام 2022، حيث شهدت رواجًا كبيرًا في الأوانِ الأخيرة لأجهزة الأندرويد، حيث تخطى عدد لاعبين ببجي المليون لاعب، ويمكن لعبها فرديًا أو داخل فريق، لمواجهة اللاعبين الآخرين من أجل البقاء، فالفائز هو اللاعب أو الفريق الوحيد الذي استطاع النجاة.

تعتبر ببجي من أكثر الالعاب واقعية،  وتم إطلاق الكثير من الإصدارات المتميزة؛ لذلك أصبحت من افضل  العاب اونلاين المحاكاة للواقع، يمكن لعب اللعبة من خلال ربط حساب اللعبة بحسابك على الفيسبوك، ومن ثم تستطيع الدخول تلقائيا إلى منطقة الشخصية لتحديث المعلومات وتغيير شكلها، ومع التدرج في المستويات تحصل على أسلحة جديدة ويرتفع نقاط قوتك، وتتضمن هذه اللعبة العديد من الشخصيات والأبطال المختلفين في الشكل والحجم واللون والملابس.


لعبة Candy Crush Saga افضل العاب الاندرويد

 

لعبة Candy Crush Saga  افضل العاب الاندرويد

تعتبر كاندي كراش افضل لعبة اوفلاين لموبايلك الاندرويد، فهي من الالعاب الرائجة جدًا في متجر جوجل بلاي، اللعبة معتمدة على تحطيم قطع الحلوى المتشابهة.

تشهد لعبة كاندي كراش كل فترة تحديثًا يتبعه مجموعة كبيرة من التطويرات إلى جانب التعديلات التي تحدث في تصميم الواجهة وجرافيك اللعبة، بالإضافة إلى تصميمات اللعبة الثلاثية الأبعاد التي تشهد تأثيرات حركية رائعة خالية من العيوب والأخطاء نسبيًا.

بمجرد تثبيت اللعبة، سيطلب منك التسجيل بالبريد الإلكتروني الخاص بحسابك في جوجل بلاي، كما يمكنك ربط ملفك الشخصي فيما بعد بحساب الفيسبوك يتيح لك اللعب مع الأصدقاء لتبادل الهدايا وخلافه.


لعبة DRAGON BALL Z DOKKAN BATTLE أفضل العاب الاندرويد 

إذا كنت من محبي مسلسلات الأنمي، ستعرف مسلسل الإنمي الشهير DRAGON BALL ، فهو يعتبر من أكثر مسلسلات الأنمي رواجًا في اليابان، فالشركة المطورة استغلت نجاح المسلسل في تطوير لعبة جديدة من فئة العاب اندرويد التي تحاكي شخصيات الانمي.

اللعبة DRAGON BALL Z DOKKAN BATTLE تجربة حماسية جديدة في مجال العاب القتال ومحاكاة الأدوار، وتقدم لنا لعبة أندرويد ناجحة من افضل العاب اندرويد اكشن سواء من ناحية الجرافيك العالي الجودة أو الرسومات ودقة الألوان وغيرها من المميزات.

اللعبة من افضل الالعاب المجانية على متجر جوجل بلاي ويلعبها الملايين حول العالم، ولكي تبدأ في لعب اللعبة ستحتاج إلى تحميل اللعبة من متجر جوجل بلاي ومن ثم منح اللعبة الصلاحيات والأذونات التي تحتاجها كافة، ومن ثم البدء في إنشاء حساب جديد وتجربة اللعبة.

كما أن اللعبة قائمة على فكرة خوض التحديات من خلال شخصية الأنمي والفوز وجمع النقاط والعملات التي تمكن اللاعبين بعد ذلك بالحصول على شخصيات أقوى في اللعبة أو لتطوير شخصياتهم في اللعبة، واللعبة مميزة للغاية ومجانية وتتطلب إصدار 4.4 android أو أحدث من أجل تشغيلها.


افضل العاب الاندرويد لعبة Pokémon GO

 

افضل العاب الاندرويد لعبة Pokémon GO


أما عن لعبة Pokémon GO، فهي واحدة من افضل العاب الاندرويد لعام 2022 وأشهر للاندرويد العاب المغامرات، التي تربط بين الواقع والخيال من خلال تكنولوجيا ذكية، وفكرة اللعبة هي أن تقوم بجمع شخصيات البوكيمون الشهيرة وتدريبها، ويظهر البوكيمون عن طريق الجي بي إس وكاميرا الهاتف للتصوير المستخدم أثناء التجول بحثا عن البوكيمون.

 بحيث أنك تبحث عن البوكيمون أثناء تجولك في الشارع أو أي مكان مفتوح، وكلما جمعت بوكيمون، حصلت على المزيد من المزايا الجديدة في اللعبة .

لعبةPokémon GO من الألعاب المخصصة للهواتف المحمولة التي تم تطويرها من شركة نيانتينك لأول مرة في يوليو 2016 لأجهزة الاندرويد، ولكن بمجرد إطلاقها في متجر جوجل بلاي حصلت على شعبية واسعة جدا في الوطن العربي وذلك بسبب أن فكرتها جديدة ومتميزة وتختلف عن الكثير من العاب الفيديو الأخرى لنفس النوع.


واللعبة متاحة على متجر جوجل بلاي مجانًا، ولكن يشترط أن يتوافر إنترنت من أجل اللعب، ويمكن شراء بعض الأدوات التي تحتاجها أثناء اللعب بمقابل مادي بسيط من خلال الفيزا أو الحساب البنكي.


لعبة Marvel Contest of Champions افضل العاب الاندرويد

إذا كنت من محبين المعارك الملحمية والقتال وأبطال مارفل الخارقين فربما تريد أن تجرب هذه اللعبة الشيقة، حيث تتصدر لعبة Marvel Contest of Champions قائمة افضل العاب للاندرويد لعام 2022، فهي من افضل العاب اكشن للاندرويد وأفضل العاب rpg.

كما أن اللعبة تجربة مختلفة تمامًا عن باقي ألعاب الأكشن المختلفة، كل ما عليك هو تنزيل اللعبة من متجر جوجل بلاي وبعد ذلك تختار بطل واحد من الأبطال الخارقين والذي من ضمنهم Iron Man و Hulk و Wolverine و Storm و Star-Lord و Gamora و Spider-Man و Deadpool و Magneto و Winter Soldier.

 كما يمكنك تكوين فريق مع الأصدقاء لوضع الاستراتيجيات والحفاظ على مساعدتهم في القتال، وستحصل على مكافآت حصرية من أجل زيادة قوة بطلك، ويمكنك تنزيل اللعبة على جوجل بلاي والاستمتاع بمعارك عالية الجودة مع تأثيرات بصرية.


لعبة FIFA Football افضل العاب الاندرويد

ماذا إذا كُنت من عشاق كرة القدم وأردت أن تصبح لاعبًا محترفًا أو مديرًا فنيًا؟ إن لعبة FIFA Football  من افضل العاب اندرويد في جوجل بلاي التي ستثبت فيها قدراتك نحو كرة القدم.

 وهي من افضل العاب الاندرويد بدون نت ويُمكن لعبها بإنترنت أيضًا، ستتمكن من خلالها إنشاء فريقك المميز وتطويره والمشاركة في البطولات والدوريات العالمية.يمكنك اللعب فرديًا أو مع أصدقائك من خلال لعب المباريات مباشرة.

تحتوي اللعبة على أكثر من دوري مثل (MLs - Serie A - Bundesliga - Ligue 1 - La Liga - Premier League)، كما يوجد عدد كبير من أساطيرسابقين في كرة القدم مثل مارادونا وزيدان وبيليه وباولو مالديني وأساطير حاليين مثل ميسي وكريستيانو رونالدو.

يمكنك تحميلها من متجر جوجل بلاي من أجل الاستمتاع بإمكانيات اللعب وتقنياتها العالية الجودة، فهي ستخرج مهارات المدير الفني الذي بداخلك من أجل اختيار التشكيل وتطوير إمكانيات اللاعبين، والدخول في أكبر تحديات الفرق بكل سهولة وبشكل مجاني تمامًا.


لعبه e Football 2022  افضل العاب الاندرويد

أما لعبة e Football 2022 فهي تشبه لعبة FIFA Football بشكل كبير؛ حيث تعتمد على نفس الفكرة وهي إنشاء الفرق والتشكيلات وهي من إنتاج شركة KONAMI‏ اليابانية، ولكن تم تغيير اسمها من pes إلى e Football، وهي من العاب اندرويد جديدة الرائجة جدًا في مجال كرة القدم.


Dream League Soccer 2022 افضل العاب اندرويد

لعبة  Dream League Soccer 2022 من ألعاب اندرويد المثيرة والشيقة جدًا في مجال كرة القدم ومن افضل العاب اندرويد، فإذا كنت من محبي لعب كرة القدم، فستكون هذه اللعبة اختيارًا مثالي لك، حيث ستمكنك من تجهيز فريقك وتدريبه ولعب المباريات في الدوري.

كما يمكنك اختيار الملعب وبنائه، بالإضافة إلى إمكانية تحسين قدرات اللاعبين من أجل الفوز في المباريات، وهذه لعبة من أشهر ألعاب كرة القدم المتوافقة مع أجهزة اندرويد android، حيث يلعبها اكثر من 100 مليون لاعب حول العالم.

وتحتوي اللعبة على أكثر من 3500 لاعب يمكنك تدريبهم، كما توفر لك اللعبة عدد كبير من المدربين، و تمكنك اللعبة من المشاركة في أكثر من بطولة في نفس الوقت وقد يصل إلى 7 بطولات في نفس الوقت، والجميل أن اللعبة متوافقة مع الاجهزة الضعيفة.


لعبة Among Us افضل العاب الاندرويد

لعبة  Among Us هي لعبة رائعة للغاية ومسلية ومليئة بالحركة ، تتطلب وجود الإنترنت وذلك لأنك تحتاج إلى دخول إحدى الغرف واللعب مع لاعبين حقيقين، تجري الأحداث على سفينة فضاء تتكون من أكثر لاعب، ولاعب من هؤلاء اللاعبين دخيل على هذه السفينة ويحاول قتل كل لاعب على حدي دون معرفة باقي اللاعبين حتى ينتهي من قتل اللاعبين كافة، ويحاول اللاعبون في كل مرة معرفة من هذا الدخيل عن طريق التصويت، وإذا نجح اللاعب في قتل اللاعبين دون معرفة الباقي يفوز في اللعبة والعكس صحيح لباقي اللاعبين.

ولعبةAmong Usهي لعبة مجانية تماما ومن الألعاب الخفيفة على الجهاز سريعة الحركة، المناسبة للهواتف الضعيفة.


لعبة Ninja Turtles: Legends  افضل العاب الاندرويد

تعتمد لعبة سلاحف النينجا على محاربة الأعداء من أجل إنقاذ السلاحف الأربعة ببطولة ليوناردو، فكلما تقدمت في المستويات، زادت لديك نقاط الخبرة لفتح شخصيات جديدة، ومحاربة المزيد من الأعداء الأقوياء وهزمهم من أجل الفوز. 

ستوفر لك اللعبة قدر محدد من الطاقة يوميًا، هذا القدر يمكنك من إكمال مهام محددة، ويمكن إعادة الشحن لزيادة الطاقة.

لعبة Ninja Turtles: Legends تحتوي على أكثر من 7 مواسم، يحتوي على أكثر من 70 مرحلة رائعة، بالإضافة إلى أكثر من 30 شخصية مختلفة، واللعبة رائجة جدًا على جوجل بلاي حيث يلعبها أكثر من 10 ملايين من مستخدمي Android.


لعبة Clash of Clans  افضل العاب الاندرويد

لعبه Clash of Clans من ضمن قائمة افضل العاب الاندرويد الخاصة بالاستراتيجيات، فمن خلال هذه اللعبة الشيقة ستتمكن من بناء قريتك لكي تصبح قوية ومحاربة الأعداء لجمع الموارد واستخدامها في بناء قريتك، ويوجد خاصية الاتحاد مع القبائل الأخرى في Clash of Clans لبدء حرب كبيرة بهدف الفوز بمجموعة كبيرة من الموارد.

تمكنك اللعبة من اللعب مع فريق من ملايين اللاعبين من كافة أنحاء الوطن العربي ضد القبائل الأخرى، كما يوجد تنافس مع أفضل اللاعبين في اللعبة في أنحاء العالم.



لعبة Punishing: Gray Raven  افضل العاب الاندرويد

ماذا لو انقرضت البشرية وغزت الروبوتات العالم، وتبقى قلة قليلة من الناجين وانت منهم وأصبحت تحتاج إلى محاربتهم محاولة إلى النجاة مع من معك من أعضاء فريقك من خلال محاربة هؤلاء الروبوتات الأشرار الذين يحاولون قتلكم؟ أنها أكثر الألعاب إثارة على الاطلاق، بالطبع إذا كنت من محبي الخيال العلمي ستعشقها وتحتوي اللعبة على جرافيك عالي الجودة، واللعبة تتناسب مع كافة إصدارات هواتف بنظام الاندرويد.


لعبة Clash Royale  افضل العاب اندرويد

كلاش رويال من افضل العاب الاستراتيجية على الاطلاق التابعة لشركة جوجل، تم إطلاقها في متجر جوجل بلاي عام 2016، وما زالت اللعبة تحتل صدارة أفضل الألعاب من كل عام، تخطى عدد لاعبي اللعبة 100 مليون لاعب، ويمكن أن تلعب مع لاعب واحد فقط أو تكون فريق من لاعبين ضد فريق من لاعبين.

ولكي تفوز في اللعبة ينبغي أن تدمر أكثر من برج أو 3 قلعات في المعركة الواحدة، وحينها ستجمع الكؤوس، لكن إذا لم تستطع ففي هذه الحالة سينقص منك الكؤوس، وتضم اللعبة على 10 دوريات من ضمنهم المتحدي والمحترف والبطل.


لعبة Genshin Impact افضل العاب اندرويد

لعبة Genshin Impact من أكثر الألعاب الصينية نجاحًا، وهي لعبة اندرويد استطاعت أن تنتشر سريعًا بين اللاعبين المراهقين خلال فترة قليلة للغاية  حول العالم واستطاعت أن تحقق أرباحًا قياسية، من الجدير بالذكر أن اللعبة اطلقت اصدار جديد في بداية السنة لتزيد من عدد الشخصيات القتالية وانضمام منطقة جديدة لخرائط اللعبة، واللعبة تعتبر من افضل العاب القتال، حيث تتيح للاعبين الدخول في قتال مع عدة شخصيات.


لعبة MARVEL Future Revolution افضل العاب اندرويد

إذا كنت من محبي أجزاء مارفل المتعددة، ستعجبك هذه اللعبة كثيرًا، وهذه النسخة بالتحديد مشروع تعاوني بين شركتي Netmarble و MARVEL Games، وهي لعبة اندرويد من افضل العاب تقمص الأدوار المليئة بالحروب والصراعات، فهي من العاب عالم مفتوح للاندرويد.

فبمجرد تنزيل اللعبة ستتمكن من الانخراط في القصة التي ألفها مارك سوميرك في مارفيل كومكيس والانضمام إلى فرقة الأبطال الخارقون بلعبة مارفيل ضمن رحلة أوميغا، لحماية كوكب الأرض،  فيمكنك القتال بجانب كابتن أمريكا وسبايدر مان ودكتور سترينج ، والكثير من الأبطال.


الخاتمة

يبدو أن العاب الاندرويد على الهاتف المحمول تتحسن كثيرًا عامًا بعد عام ، ونري سنويًا المزيد من اصدارات أفضل العاب اندرويد المجانية التي تتنافس لتحتل الصدارة، فهذه القائمة هي أفضل العاب اندرويد المجانية للعام 2022، وهكذا نرى أن هذه القائمة تستحق أن تكون أفضل العاب اندرويد المجانية للعام 2022، فيبدو ان العاب الاندرويد تحسنت كثيرًا، ومازال عملية التطوير مستمرة، فربما نجد إصدارات جديدة مختلفة تحتل صدارة القائمة في الأعوام القادمة.

ندعوكم أيضا للتعرف على أفضل تطبيقات اندرويد التي لا غنى عنها لأي جهاز جديد ، و أفضل برنامج لمشاهدة الأفلام للاندرويد مجانا. والتعرف على أفضل ألعاب بلايستيشن على الاندرويد .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-