دليلك لاختيار أفضل برنامج تصميم فيديو للاندرويد 2023

لماذا هناك حاجة ملحة للحصول على أفضل برنامج تصميم فيديو؟ تستدعي الإجابة على هذا السؤال معرفة أن هناك أكثر من ستة مليار مستخدم لمنصات التواصل الاجتماعي، وتشكل نسبة تقريبية تصل إلى 60% من إجمالي سكان العالم اليوم.

ومن الطبيعي أن تحتاج هذه النسبة الهائلة من المستخدمين إلى أفضل برامج تصميم الفيديو video لإنتاج المحتوى الخاص بهم من خلال الأجهزة النقالة ولا سيما نظام الأندرويد الأكثر انتشارا لتكون ضمن افضل تطبيقات الاندرويد التي لا غنى عنها لأي جهاز جديد.

ففي الماضي، كان من الضروري أن نستخدم أجهزة كمبيوتر قوية لتصميم فيديوهات، وهذا أمر منطقي لأن الكمبيوتر يحتوي على الموارد اللازمة للتعامل مع الفيديو، إذ يمكنك الآن العثور على العديد من التطبيقات التي تتيح لك تصميم الفيديو على هواتف الأندرويد الذكية.

في هذه المقالة، سنستكشف مجموعة مختارة من برنامج تصميم الفيديو و المونتاج لنظام التشغيل أندرويد Android والتي تمكن المستخدمين من خلال واجهات بديهية وميزات قوية ومرونة لتحويل اللقطات العادية إلى قصص مرئية آسرة. سواء كنت مبتدئًا أو محترفًا، هناك تطبيق ينتظر الارتقاء بمهارات تصميم الفيديو الخاصة بك.

ويمكنك التعرف على افضل برنامج تصميم فيديو للايفون من خلال هذا المقال. و افضل برنامج تصميم فيديو للكمبيوتر من هنا.


أفضل برنامج تصميم فيديو


أفضل برنامج تصميم فيديو للاندرويد للعام 2023

 تقدم لك التطبيقات الخاصة بأفضل برنامج تصميم فيديو للاندرويد  أدوات تصميم استثنائية وميزات متقدمة وأدوات احترافية تمكنك من تصميم أي فيديو ترغب فيه أصبح هذا الأمر من الماضي،، بما في ذلك مقاطع video عالية الدقة 4K، وتمنحك نتائج رائعة.

 لا يمكن التعبير بما لا يدعو للشك عن مهارة هذا النوع من البرامج، ولكنها بالتأكيد تحصل على الاهتمام الكافي من قِبل المطورين حتى تظهر في النهاية بصورة مشرفة تستحق الاستخدام أو الشراء.

 إيجاد برنامج تصميم فيديو Video Desing App ليس بالأمر الصعب على الإطلاق، إذا كنت تشك في كلامي، يمكنك البحث عن تطبيق محرر فيديو في متجر جوجل بلاي.

 ستجد قائمة كبيرة من التطبيقات و برامج تصميم الفيديو على الهواتف الذكية التي يمكنك تجربتها، ولكن الصعوبة تكمن في اختيار افضل برنامج تصميم فيديو لنظام أندرويد يستحق الاستخدام أو حتى الشراء.

 لا تشعر بالقلق، مهمتنا في هذا المقال أن نقدم لكم أفضل برامج تصميم الفيديوهات للأندرويد لعام 2023، حيث جمعنا لكم باقة من هذه البرامج التي يمكنكم البدء في تجربتها فورًا لإنشاء فيديو احترافي لأجهزة أندرويد.


إذا كنت جديدًا في تصميم الفيديو، فإن التطبيقات التي اخترناها تكون أسهل في الاستخدام مقارنةً بتطبيقات سطح المكتب المستخدمة على الكمبيوتر مثل برنامج Adobe Premiere أو برنامج Final Cut Pro، وإذا كنت تبحث عن طريقة لتحسين ألعاب video الخاصة بك، فإن جميع هواتف سامسونج جالاكسي المفضلة لدينا تحتوي على كاميرات ممتازة.


ونحيطك علما بأنه قد تم اختيار التطبيقات في هذا الدليل لأنها توفر ميزات تصميم قوية دون أن تكون صعبة في الاستخدام، وتعمل على معظم هواتف وأجهزة أندرويد Android اللوحية، وهي رخيصة لثمن أو مجانية.

وتتضمن قائمتنا لأفضل برنامج تصميم فيديو للأندرويد البرامج التالية:

  1. برنامج ActionDirector
  2. برنامج Adobe Premiere Rush
  3. برنامج CapCut
  4. برنامج FilmoraGo
  5. برنامج Funimate Video Editor
  6. تطبيق GoPro Quik
  7. برنامج InShot
  8. برنامج KineMaster
  9. برنامج PowerDirector
  10. برنامج VivaVideo

هيا بنا نتعرف على تفاصيل ومواصفات كل برنامج منها.

تعرف أيضا على: أفضل برامج تنزيل فيديوهات للاندرويد 


برنامج ActionDirector افضل تطبيق لتصميم الفيديوهات للاندرويد

السعر: مجاني / اشتراك (3.99$ شهري أو 14.99$ سنوي)


أفضل برنامج تصميم فيديو للاندرويد


يعد تطبيق ActionDirector أحد أشهر تطبيقات و برامج تصميم الفيديو على جهاز الكمبيوتر. إنه متاح أيضًا على نظام Android. يفعل برنامج تعديل الفيديو هذا الأساسيات، حيث يمكنك من استيراد المقاطع وتحريرها وعرض video. يمكنك أيضًا من خلال هذا البرنامج القيام بأشياء مثل إضافة الموسيقى الخاصة بك، وتقطيع الفيديو وقصه، والكتابة عليه، واستخدام الحركة البطيئة، والمزيد. 

ويعد برنامج Action Director أحد تطبيقات تصميم الفيديوهات القليلة التي تدعم دقة 4K الفائقة الجودة. سيتعين عليك التحقق ومعرفة ما إذا كان جهازك يدعمه أم لا. هذه الميزات تجعله واحدًا من أفضل تطبيقات تصميم الفيديو المتوفرة.


تحميل برنامج ActionDirector من جوجل بلاي


برنامج Adobe Premiere Rush برامج تصميم فيديو احترافي للاندرويد

السعر: مجاني / مشتريات داخل التطبيق (4.99$ إلى 34.99$ حسب الطلب)


برنامج Adobe Premiere Rush برامج تصميم فيديو احترافي للاندرويد


يعد برنامج أدوبي بريميير رش Adobe Premiere Rush أحد تطبيقي محرر فيديو أدوبي الأعلى من المتوسط فهو بمثابة برنامج تصميم فيديو احترافي للاندرويد. ويعتبر تطبيق Adobe Premiere Clip أقرب إلى محرر الفيديوهات المحمول القياسي. على أي حال، يعد Adobe Premiere Rush أحد أحدث تطبيقات تصميم الفيديو في القائمة وهو جيد جدًا. يأتي مزودًا بالكثير من الميزات الضرورية، بما في ذلك المزامنة السحابية وبعض أدوات التصميم المتقدمة. لا يزال التطبيق يحتاج إلى بعض أعمال واجهة المستخدم وبعض إصلاحات الأخطاء، لكنه يتمتع بالكثير من الإمكانات. بالإضافة إلى ذلك، فهي مضمنة في اشتراك Adobe Creative Cloud، لذا فهي تستحق التجربة إذا كنت تستخدم هذه الخدمة بالفعل.


رابط تنزيل البرنامج من جوجل بلاي



برنامج CapCut افضل برنامج تصميم فيديو احترافي

السعر: مجاني / مشتريات داخل التطبيق

برنامج CapCut افضل برنامج تصميم فيديو احترافي


CapCut هو محرر فيديو بسيط وفعال. إنه يستهدف في الغالب منشئي TikTok، ولكن يمكنك استخدامه مع Reels وYouTube Shorts أيضًا. وهو متخصص في مقاطع الفيديوهات القصيرة. هناك عرض شامل للمرشحات والقوالب التي يمكنك استخدامها. يتم استخدامها لمحاكاة الاتجاهات الحالية وبعض المرشحات ممتعة فقط. يمكنك الحصول على بعض ميزات تصميم الفيديوهات التقليدية مثل تحرير الإطارات الرئيسية ودعم الحركة البطيئة ووظيفة الصورة داخل الصورة والمزيد. وأفضل ما في الأمر هو أن التطبيق لم يزعجنا بالدفع مقابل أي شيء أثناء اختباره. توجد عمليات شراء داخل التطبيق وفقًا لـ Google Play، لكننا لم نعثر عليها أثناء الاختبار.


رابط تنزيل البرنامج من Google Play



برنامج FilmoraGo افضل تطبيق لتصميم الفيديوهات

السعر: مجاني / 29.99$


برنامج FilmoraGo افضل تطبيق لتصميم الفيديوهات


برنامج فيلموا جو Filmora Go هو تطبيق محرر فيديو من Wondershare. إنه بسهولة أحد أفضل تطبيقات محرر الفيديوهات. محرر الفيديو هذا يحتوي على الكثير من الميزات. يمكنك القيام بالأساسيات مثل القطع والقص والعرض وهذا النوع من الأشياء. ويتضمن أيضًا القدرة على التشغيل في الاتجاه المعاكس، وعمل مقاطع فيديو مربعة (1:1) لـ Instagram، ومقاطع فيديو 16:9 لموقع YouTube على وجه التحديد. كما أنه يدعم أشياء مثل الحركة البطيئة والانتقالات والموسيقى والتراكبات والمزيد. هناك عمليات شراء داخل التطبيق تضيف إلى القوة. ومع ذلك، فإن معظم الميزات مجانية في الواقع.


يمكنك تحميل برنامج تصميم الفيديوهات


برنامج Funimate Video Editor الأفضل لعمل مقاطع فيديو موسيقية

السعر: مجاني / مشتريات داخل التطبيق


برنامج Funimate Video Editor الأفضل لعمل مقاطع فيديو موسيقية


برنامج Funimate هو أحد تطبيقات تصميم الفيديو المشهورة بشكل مدهش، ولكنها ليست قوية للغاية. إنه يعتبر نفسه تطبيقًا رائعًا لإنشاء مقاطع فيديو موسيقية أو اغنية أو مقاطع فيديو بسيطة من الأشياء الموجودة بالفعل على جهازك. هناك 15 مرشحًا للفيديو يمكنك اللعب بها وعملية الإنشاء سهلة إلى حد ما. هذا ليس شيئًا تريد استخدامه في مقطع فيديو جاد. لديها أشياء مثل تأثيرات الفيديوهات. ومع ذلك، من الأفضل نشر منشورات قصيرة على وسائل التواصل الاجتماعي بدلاً من إنتاج الفيديو الفعلي. يمكنك تنزيله مجانًا لتجربته بنفسك.


رابط التنزيل المباشر



تطبيق GoPro Quik أسهل برنامج لتصميم الفيديوهات 

السعر: مجاني / مشتريات داخل التطبيق (1.99$ إلى 49.99$ حسب الطلب)


تطبيق GoPro Quik أسهل برنامج لتصميم الفيديوهات


يمثل برنامج GoPro Quik هو جيل جديد من تطبيقات محرر الفيديو video editor. إنه أمر لائق في منتصف الطريق إذا كنت بحاجة إلى شيء بسيط. الطريقة التي تعمل بها هي إضافة ما يصل إلى 50 صورة ومقطع فيديو إلى التطبيق. ثم يقوم التطبيق بتحليلها وإخراج مقطع فيديو قصير منها. يحتوي Quik على حوالي عشرين نمط فيديو ويمكنك إعادة ترتيب videoوتخصيصه قبل تصديره. إنها ليست بنفس قوة شيء مثل Adobe Premiere Clip أو PowerDirector، ولكن ليس الجميع بحاجة إلى شيء بهذه القوة. إنه مجاني للتنزيل.


تحميل البرنامج من جوجل


برنامج InShot افضل برنامج تصميم فيديوهات احترافي

السعر: مجاني / اشتراك (2.99$ شهري / 12.99$ سنوي / 34.99$ مرة واحدة)


برنامج InShot افضل برنامج تصميم فيديوهات احترافي


برنامج InShot هو محرر فيديو video editor بسيط للغاية مع التركيز الشديد على أشياء مثل المرشحات، وتقليم الفيديو video، ومقاطع الفيديو القصيرة. يحتوي على محرر جدول زمني بسيط إلى حد معقول مع قنوات فيديو وصوت متعددة. يمكنك أيضًا الحصول على الأدوات الأساسية مثل الاقتصاص ومجموعة مختارة من الموسيقى والعديد من الأشياء الصغيرة الأخرى مثل التلاشي للداخل والخارج. مجموعة أدواته وحزم الملصقات وأدوات التحكم في السرعة والميزات الأخرى تجعله رائعًا لأشياء مثل YouTube وTikTok والأنظمة الأساسية المماثلة. نحن أيضًا نحب تمامًا الطريقة التي تحتوي بها على سعر واحد إلى جانب اشتراكها في حالة رغبتك في السير في هذا الطريق.


تنزيل التطبيق


برنامج KineMaster أفضل برنامج لتصميم الفيديو باحتراف للأندرويد

السعر: مجاني / اشتراك (9.99$ شهري / 49.99$ سنوي)


برنامج KineMaster أفضل برنامج لتصميم الفيديو باحتراف للأندرويد


يعد برنامج KineMaster واحدًا من أقوى و افضل برامج تصميم فيديوهات المتاحة وأيضًا من أوائل التطبيقات. يمكنك القيام بالأساسيات كما يفعل معظم محرري video الآخرين. ومع ذلك، يتضمن هذا التطبيق طبقات فيديو وصور وتأثيرات متعددة. بالإضافة إلى ذلك، هناك مرشحات صوتية، ومفتاح chroma (لعشاق الشاشة الخضراء الموجودين لديك)، وتأثيرات فيديو متنوعة، وانتقالات، والمزيد. إنه ليس بنفس قوة محرر سطح المكتب الكامل. ومع ذلك، فإن هذا يقترب كثيرًا من محرر سطح المكتب desktop video editor أكثر من معظم المنافسين الآخرين. نوصي بهذا لإنتاج الفيديو الفعلي (على الأقل لأشياء مثل يوتيوب YouTube). يمكنك استخدامه مجانًا في الوضع التجريبي لفترة من الوقت. ومع ذلك، ستحتاج إلى اشتراك بقيمة 4.99 دولارًا شهريًا للحصول على كل شيء إلى الأبد.


تحميل البرنامج مجانا


برنامج PowerDirector افضل برامج تصميم فيديو احترفي

السعر: مجاني / اشتراك (6.99$ شهري أو 27.99$ سنوي للسنة الأولى)


برنامج PowerDirector افضل برامج تصميم فيديو احترفي


يعد برنامج PowerDirector أحد أكثر تطبيقات تصميم الفيديو شمولاً في هذه القائمة. إنه يأتي مع الكثير من الميزات، بما في ذلك أدوات التصميم السريعة والمؤثرات المتنوعة والأدوات الأخرى، كما أنه يأتي مع أشياء مثل صانع الصور المجمعة ودعم الحركة البطيئة. الواجهة سهلة الاستخدام نسبيًا وتستخدم طريقة محرر المخطط الزمني الكلاسيكية timeline editor. يجب أن يكون مألوفًا أكثر لأولئك الذين يقومون بتحرير video كثيرًا. إنه مجاني للتنزيل والاستخدام، ولكنك ستحتاج إلى الحصول على الإصدار المميز للحصول على جميع الميزات. يعد هذا محرر فيديو حقيقي real video editor، وخاصة للشاشات الكبيرة مثل أجهزة Chromebook أو الأجهزة اللوحية.


تنزيل البرنامج


برنامج VivaVideo أفضل برامج تصميم فيديوهات

السعر: مجاني / اشتراك (12.99$ في السنة)


برنامج VivaVideo أفضل برامج تصميم فيديوهات


يعد برنامج viva video أحد أهم و افضل تطبيقات تصميم الفيديو المشهورة بشكل استثنائي. إنه يعمل بشكل جيد بشكل خاص مع المقاطع القصيرة لوسائل التواصل الاجتماعي. يستخدم التطبيق نمط القصة المصورة للتحرير حيث يمكنك تحميل المقاطع وتحرير إطاراته وتقليمها حسب الحاجة، ثم الانتقال إلى المقطع التالي. يجمع هذا البرنامج أكثر من 200 مرشح فيديو والعديد من التأثيرات الأخرى وإدخال النص ودعم الحركة السريعة والبطيئة. يحتوي VivaVideo على نسخة مجانية تأتي مع علامة مائية وحد زمني لأي فيديو معين. يمكنك إزالة هذه القيود عن طريق شراء الإصدار المحترف.


تحميل البرنامج online


أسئلة متعلقة بأفضل برنامج تصميم فيديو للاندرويد

من هو أفضل برنامج لتصميم الفيديو؟

يعتبر برنامج "أدوبي بريمير برو" هو الأفضل لتصميم الفيديو، حيث يتميز هذا البرنامج بواجهة مستخدم سلسة وقوية ومجموعة واسعة من الميزات والأدوات المتقدمة. كما يوفر أيضًا إمكانيات تصميم متقدمة والقدرة على العمل بالفيديوهات عالية الجودة.

من خلال استخدام برنامج "أدوبي بريمير برو"، يمكنك إنشاء مقاطع فيديو مذهلة تثير انتباه المشاهد وتترك انطباعًا قويًا. فإذا كنت تبحث عن برنامج مذهل وفريد من نوعه لتصميم video، فإن "أدوبي بريمير برو" هو الاختيار المثالي لك.

يتميز هذا البرنامج بواجهة مستخدم سلسة وتصميم متقن، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الميزات والأدوات الاحترافية. ويمكنك استخدام "أدوبي بريمير برو" لإنشاء مقاطع فيديو فريدة ومبتكرة تجلب الإبداع والجمالية في عالم الفيديو.

البرنامج يمنحك قدرة كبيرة على تصميم الفيديو بطرق مبتكرة لتحقيق أفكارك ورؤيتك الفنية، وسوف تتمكن من إنشاء أعمال فنية متميزة واحترافية تتناغم مع رؤيتك الإبداعية بفضل إمكانيات "أدوبي بريمير برو"، اختيارك لهذا البرنامج سيسمح لك بالتعبير الكامل عن قدراتك وتحقيق نتائج رائعة في عالم الفيديو.



ما هي الميزات التي تعتبرها الأهم عند اختيار أفضل برنامج لتصميم الفيديو؟

عندما نبحث عن أفضل برنامج لتصميم الفيديو، هناك ميزات مهمة يجب ألا نتجاهلها. فقد قد يكون من الأهمية بالنسبة للكثير من الأشخاص أن يكون البرنامج سهل الاستخدام ويحتوي على واجهة مستخدم بديهية، وأيضًا، يجب أن يكون البرنامج قويًا ومتعدد الوظائف مما يسمح لنا بتنفيذ تأثيرات مدهشة بجودة عالية للفيديو النهائي.

ومن الأمور المهمة أيضًا أن يدعم البرنامج الصيغ المختلفة وأن يكون متوافقًا مع أنظمة التشغيل المختلفة، بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يتيح البرنامج أدوات تصميم وتعديل متقدمة ومجموعة واسعة من المؤثرات البصرية والصوتية.

في النهاية، يجب أن يكون البرنامج متاحًا بسعر معقول ويتمتع بدعم فني جيد لتوفير تجربة استخدام محسنة، وباختصار، البحث عن البرنامج المناسب يتطلب اعتبار العديد من الميزات التي تمثل الأهمية المطلوبة وتوفر أداءً قويًا بجودة عالية للمشروعات الفنية والتجارية.



هل هناك أفضل برنامج تصميم فيديو للمبتدئين؟

توجد العديد من البرامج الممتازة لتصميم الفيديو للمبتدئين، من بينها برنامج "إفتتاحية الأفلام"، يوفر هذا البرنامج واجهة مستخدم سهلة الاستخدام ومجموعة واسعة من الأدوات التي تساعد المبتدئين على إنشاء فيديوهات جذابة ومبتكرة.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر البرنامج مجموعة من القوالب، المؤثرات البصرية، والموسيقى لإضافة لمسات احترافية إلى الفيديو، باستخدام برنامج "إفتتاحية الأفلام"، ستتمكن من إنشاء فيديوهات احترافية وإبهار الجمهور بمهاراتك في تصميم الفيديوهات.

وبالإضافة إلى برنامج "إفتتاحية الأفلام"، يمكنك أيضًا استخدام برنامج "إبداع الفيديو" الذي يوفر لك مجموعة واسعة من الأدوات والميزات المميزة لتصميم الفيديو، كما يتميز هذا البرنامج بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام وتصميم مرن يساعدك على إنشاء فيديوهات احترافية بطريقة سريعة وسهلة.

بإمكانك أيضًا استخدام برنامج "إبداع المؤثرات البصرية" الذي يوفر لك مجموعة من المؤثرات البصرية المذهلة والتي تضيف لمسة سحرية واحترافية للفيديو الخاص بك باستخدام هذه الأدوات المميزة، ستتمكن بالتأكيد من إنشاء فيديوهات مميزة تلفت الانتباه وتبرز مهاراتك في تصميم الفيديوهات.


ما هي البرامج التي تستخدم في عمل فيديو؟

تعتمد البرامج المستخدمة في عمل الفيديو على نوع الفيديو الذي يتم إنشاؤه.

  • يمكن استخدام برامج تصميم الفيديو مثل Adobe Premiere Pro وFinal Cut Pro لتحرير وتعديل الفيديو.
  • كما يمكن استخدام برامج الرسوم المتحركة مثل Autodesk Maya وCinema 4D لإنشاء رسوم متحركة مذهلة.
  • استخدم أدوات المؤثرات البصرية مثل Adobe After Effects لإضافة تأثيرات إبداعية إلى الفيديو.
  • يمكن استخدام برمجيات التصوير والتعديل مثل Adobe Photoshop وLightroom لتحسين جودة الصور وتعديلها.

تتوفر العديد من البرامج والأدوات المتخصصة لإنشاء و تصميم الفيديو، وتختلف الخيارات وفقًا لاحتياجات ومتطلبات المشروع المحدد، استخدم تلك البرامج لإنتاج محتوى فيديو Video Content متميز ومبدع بطرق لا تضاهى.



الخاتمة

قدمنا في هذا المقال افضل برنامج لتصميم الفيديو لنظام اندرويد Android، والتي يمكنك استخدامها لتصميم و مونتاج المقاطع الخاصة بك ونشرها على شبكات التواصل الاجتماعي ولا سيما تطبيق تيك توك أو يوتيوب مثل المحترفين، راعينا في اختيار هذه البرمج والتطبيقات أن تكون من النوعية المجانية أو قليلة التكلفة لتناسب كافة أنواع ومستويات المستخدمين، للاستخدام للهواتف المختلفة على نظام أندرويد.

ويمكن أيضًا النقر هنا للاطلاع على أفضل برنامج لمشاهدة الأفلام للاندرويد مجانا، و أفضل 10 برنامج لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-