أفضل تطبيقات المراسلة الفورية المجانية للاندرويد جربها الآن

هل تحتاج إلى طريقة لإرسال رسائل إلى الأصدقاء والعائلة على نظام اندرويد  Android مجانًا ؟ هل تبحث عن أفضل تطبيقات اندرويد للمراسلة المجانية . سوف نطلعك هنا على أفضلها ونعرفك المعايير التي يجب أن تختار على أساسها.

في عالم اليوم ، نرسل رسائل نصية بشكل متزايد ، وذلك لأن المكالمات تستغرق وقتًا طويلاً وغالبًا ما تكون غير مريحة. كما توفر الرسائل النصية طريقة سريعة لترحيل رسالة دون التعلق بهاتفك لمدة ساعة في المكالمة . سنستعرض في هذا المقال أفضل وأشهر تطبيقات المراسلة الفورية المجانية للاندرويد والتي يمكنك من إرسال الرسائل النصية بشكل أساسي والدردسة عن طريقها، بالإضافة إلى إرسال وتبادل الصور ومقاطع الفيديو وغيرها من الملفات والوسائط.


أفضل تطبيقات المراسلة الفورية المجانية للاندرويد


أفضل تطبيقات المراسلة الفورية للاندرويد مجانا

في الآونة الأخيرة ، نستخدم تطبيقات المراسلة messenger بدلاً من تطبيقات الرسائل القصيرة لأنها توفر المزيد من الميزات. توفر تطبيقات المراسلة طرقًا ممتعة لتخصيص الدردشات بين الأصدقاء أو زملاء الدراسة أو الزملاء أو الاتصال المباشر بأي شخص في أي مكان في العالم . هذه بعض من أفضل تطبيقات المراسلة المجانية لنظام الاندرويد Android التي يمكنك تنزيلها الآن وبشكل مجاني من متجر جوجل بلاي ستور google play store.


تعرف على: تحميل وتنزيل تيك توك، افضل تطبيقات كاشف الارقام والاسماء للاندرويد


ما الذي يجب أن تبحث عنه في تطبيقات المراسلة

ما الذي يجب أن أبحث عنه عند اختيار تطبيق المراسلة الأفضل بالنسبة لي؟ غالبا ما يراود هذا السؤال أي شخص يبحث عن أفضل تطبيق للمراسلة ، فسواء كانت تريد هذا التطبيق للتراسل مع الأهل أو الأصدقاء ، أو للتراسل والتواصل فيما يخص العمل ، فإليك الإجابة في النقاط التالية:


التوفر Availability 

يفضل أن يكون تطبيق التراسل الفوري متاحا على كل من أيفون  iPhone و أندرويد Android ، ومن الناحية المثالية أيضا التوفر على سطح المكتب Desktop أيضًا. وذلك حتى يمكنك تبادل الرسائل النصية مع الشخص وليس مع الجهاز.


الخصوصية والأمن Privacy and security

هل تعرف من يمكنه قراءة رسائل SMS الخاصة بك؟ إلى حد كبير الجميع. تحتوي أفضل تطبيقات الدردشة على تشفير شامل ويكون ممكن بشكل افتراضي ، أو يسمح لك بتشغيله بسرعة عند الحاجة. هناك عدد قليل من الظروف التي لا يكون فيها التشفير من طرف إلى طرف مناسبًا ، كما هو الحال مع الرسائل الجماعية العامة وبعض أنواع الاتصالات التجارية ؛ ولكن بشكل عام ، يفضل استخدام التطبيقات التي تهتم بالأمان والخصوصية. وان كنت تهتم بهذا المجال فيجب أن تلقي نظرة على برامج قفل التطبيقات .


لا يوجد سعر Free

أفضل التطبيقات النصية هي التطبيقات مجانية للاستخدام. يرجع جزء من هذا إلى أن معظم الأشخاص ليسوا مستعدين للدفع مقابلها ، ولكن يرجع ذلك أيضًا إلى أن الشركات الكبيرة تصنع تطبيقات لائقة بشكل مدهش في بعض الأحيان. كما أنه من الأسهل إقناع أصدقائك بالتسجيل في خدمة جديدة إذا لم يكن عليهم الدفع.


دعم للصور والفيديو والوسائط المتعددة الأخرى

لم تعد الرسائل النصية بطول 140 حرفًا (على الأقل إذا كنت لا تستخدم SMS). يفضل أن تتيح لك تطبيقات المراسلة إرسال مقالات طويلة ، بالإضافة إلى إمكانية إرسال الصور وملفات GIF ، ناهيك عن الملاحظات الصوتية voice notes ، ومقاطع الفيديو ، وروابط YouTube ، وملفات المستندات ، والعديد من الأشكال الأخرى للوسائط المتعددة. إذا كنت تريد إرسال شيء ما عبر رسالة نصية ، فيجب أن تكون قادرًا على ذلك — على الأقل طالما أنه رقمي.


دعم الدردشة الجماعية

لا تحدث الكثير من الرسائل النصية بين شخصين. لكي يقوم تطبيق الدردشة المجاني بإعداد هذه القائمة ، يجب أن يكون التطبيق قادرًا على دعم المراسلة الجماعية Support for group chat.



تطبيق واتساب مسنجر Whatsapp للاندرويد


تطبيق واتساب مسنجر  Whatsapp للاندرويد


تم إطلاق تطبيق الواتساب WhatsApp في عام 2009 ونمت شعبيته بشكل كبير بين المستخدمين حول العالم منذ ذلك الحين ، خاصة بعد أن أضافت الشركة وظائف مكالمات الفيديو. على الرغم من أن الطريقة الأكثر شيوعًا لاستخدام WhatsApp هي على هاتفك ، إلا أنه يمكنك استخدامه على أجهزة أخرى مثل WhatsApp Web.


تطبيق واتساب عبارة عن عميل مراسلة كامل الميزات يدعم المحادثات النصية ، بالإضافة إلى الصور ومقاطع الفيديو القصيرة والرسائل الصوتية. هناك ميزة الحالة التي تتيح لك مشاركة قصة تشبه Instagram مع جهات الاتصال الخاصة بك. يمكنك أيضًا إرسال ملفات (يصل حجمها إلى 2 جيجابايت) إلى مستخدمين آخرين على WhatsApp. تأخذ الدردشات شكل تفاعلات فردية مع مستخدمي WhatsApp الآخرين أو محادثات جماعية تصل إلى 512 مشاركًا.


على الرغم من كونها خدمة المراسلة الأكثر شيوعًا في العالم وامتلاكها لشركة Meta الأم على Facebook ، فإن WhatsApp لديه تشفير شامل ممكّن لجميع المحادثات. كل ما ترسله ، بما في ذلك عمليات نقل الملفات ، مشفر بالكامل. تتم إزالة الرسائل المشفرة من خوادم WhatsApp بمجرد تسليمها ، حيث يتم تشفير الرسائل في واتساب  WhatsApp من طرف إلى طرف end-to-end encryption، ويمكنك إرسال النصوص والصوت والصور بالإضافة إلى مقاطع الفيديو وأيضا المستندات. يمكنك حتى ربط رقم هاتفك الحالي بـ WhatsApp ومعرفة جهات الاتصال الخاصة بك التي تستخدم التطبيق. بعد ذلك ، يمكنك إجراء مكالمات هاتفية محلية ودولية مجانية من خلال التطبيق باستخدام اتصال الإنترنت بهاتفك.


أصبح تطبيق واتساب WhatsApp  بعد التحديث الجديد له شكل ومظهر مميزان. تشير العلامة المزدوجة للتوقيع بجوار كل رسالة إلى أنه تم إرسال الرسالة (علامة صح واحدة) وتسليمها (علامتا صح). عندما تتحول العلامتان إلى اللون الأزرق ، فأنت تعلم أن المستلم قد قرأ رسالتك أيضًا. يمكنك تخصيص تجربتك بشكل أكبر عن طريق تغيير خلفية الدردشة ضمن إعدادات التطبيق ، وإعادة تسمية المجموعات ، وتعيين تنبيهات مخصصة على أساس كل دردشة.


ومع ذلك ، إذا كنت مدركًا للخصوصية ، فضع في اعتبارك أن WhatsApp يشارك الكثير من البيانات مع Meta.


تحميل واتساب للاندرويد


فيسبوك ماسينجر Facebook Messenger


فيسبوك ماسينجر Facebook Messenger


خلافا للاعتقاد الشائع ، لا تحتاج إلى أن يكون لديك حساب على فيسبوك Facebook لكي يمكنك استخدام تطبيق فيسبوك ماسينجر Facebook Messenger. تطلب منك شركة ميتا فقط التسجيل برقم هاتف كي يمكنك التحدث إلى أي شخص آخر من خلال استخدام خدمتهم للتراسل والدردشة .  وإذا كان لديك بالفعل حساب على Facebook ، فيمكنك تسجيل الدخول مباشرة وإرسال رسائل إلى أي من أصدقائك على Facebook (ومستخدمي Facebook الآخرين) الذين يستخدون Messenger.


يتضمن التطبيق جميع ميزات المراسلة والمكالمات الأساسية التي تتوقعها - وبعضها ربما لن تتوقعه. أرسل رسائل نصية إلى أفراد أو مجموعات تصل إلى 250 شخصًا ، وتفاعل مع الرسائل بالملصقات وملفات GIF والرموز التعبيرية. قم بإجراء مكالمات صوتية ومرئية مع أصدقائك وعائلتك. يمكنك إرسال رسائل صوتية وصور ومقاطع فيديو أو التقاط الوسائط الخاصة بك باستخدام Messenger Camera ومرشحاتها الممتعة التي تشبه Snapchat. يمكنك نشر الصور على Messenger Story (أو نشرها من قصة Instagram الخاصة بك). يمكنك أيضًا إنشاء محادثات فيديو جماعية تشبه تطبيق زوم Zoom تسمى غرف لعدد يصل إلى 50 شخصًا. يوجد الكثير هناك ، وهو في الواقع إصدار أصغر حجمًا وأكثر تجريدًا من Messenger مما كان عليه قبل بضع سنوات.


لا يحتوي Facebook على تشفير افتراضي من طرف إلى طرف . ولكن إذا نقرت على اسم جهة الاتصال الخاصة بك في أي محادثة واخترت الانتقال إلى المحادثة السرية ، فسوف تقوم بتمكين التشفير على كلا الطرفين. ربما لن تفعل هذا في كل محادثة ، ولكن إذا كانت هناك بعض الدردشات التي تريد الحفاظ عليها محمية بشكل خاص ، فهذا خيار.


نظرًا لأن محادثاتك العادية ليست خاصة ، فإن Facebook قادر على مسح جميع الصور المرسلة عبر Messenger لمعرفة ما إذا تم وضع علامة عليها كمواد لإساءة معاملة الأطفال ، وقد استخدم Facebook فحص الرسائل في الماضي لقمع الرسائل المثيرة المصممة للتحريض على الأذى أو الاضطرابات. تدعي الشركة أنها لا تفحص محادثاتك الخاصة لأغراض الدعاية.


ما يفتقر إليه Messenger في الأمان والخصوصية ، فهو يعوض عنه انتشاره في كل مكان. يستخدم أكثر من ثلث سكان العالم موقع Facebook كل شهر. هذا وحشي. إذا كنت ترغب في الاتصال بصديق قديم في المدرسة أو شركة محلية أو بوالدي شريكك ، فيمكنك على الأرجح القيام بذلك باستخدام Messenger. إنها ميزة جادة لا يمكن لأي تطبيق رسائل نصية آخر مطابقتها.

تحميل فيسبوك ماسينجر برابط مباشر

تحميل تطبيق ماسنجر على هواوي باستعمال متجر AppGallery


تطبيق سيجنال Signal المراسلة المشفرة


تطبيق سيجنال Signal المراسلة المشفرة


إذا كانت الخصوصية هي أهم شيء تريده من تطبيق المراسلة الآمنة ، فيجب عليك استخدام برنامج سيجنال signal .

يستخدم تطبيق سيجنال signal للأندرويد التشفير من طرف إلى طرف للحفاظ على أمان جميع الرسائل والصور ومقاطع الفيديو وكل ما يتم مراسلته ، وذلك بالإضافة إلى المكالمات بالطبع. مع العلم أن خوادم Signal لن تحتفظ بهذه الرسائل والملفات بشكل دائم. وتطبيق سيجنال هو تطبيق مفتوح المصدر open source، وهو ما يعطي الحرية للمطورين والشركات في تدقيق الكود وتطويره وطرحه للاستخدام مرة أخرى .


يمكنك إرسال نصوص وصور ومقاطع فيديو ومستندات ورسائل صوتية إلى محادثات فردية أو جماعية ، ولكن بخلاف WhatsApp ، في سيجنال يمكن أن يكون لديك ما يصل إلى 1000 شخص في مجموعة. يستخدم التطبيق تشفيرًا شاملاً لتأمين جميع الرسائل المرسلة عبر الخدمة ، مع خيار تحديد تواريخ انتهاء الصلاحية لكل محادثة. بمجرد انتهاء صلاحية رسائلك ، لم تعد قابلة للاسترداد. هناك أيضًا جهة اتصال مفيدة "Note to Self" لتخزين أفكارك.


يمكنك تنزيل تطبيق سطح مكتب لأنظمة التشغيل Windows و Mac و Linux لإحضار المجموعة الكاملة من ميزات Signal إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك أيضًا. وعلى نظام Android ، يمكن لتطبيق Signal أن يحل محل تطبيق SMS الخاص بالمخزون. يتيح لك ذلك إرسال رسائل تطبيق Signal ورسائل SMS عادية إلى مستخدمين لا يستخدمون تطبيق Signal من واجهة واحدة. (هذا لا يعمل مع مستخدمي iOS بسبب كيفية عمل المراسلة في نظام Apple البيئي.)


يعد Signal رائعًا إذا كنت تريد الأمان والبساطة. لا توجد أجراس وصفارات - إنها مجرد رسائل نصية ومكالمات مشفرة.


لا يتم حفظ أي صور أو مقاطع فيديو تلتقطها داخل تطبيق Signal في ألبوم الكاميرا. ثم ، هناك أيضًا ميزات مضمنة لتحرير الصور. هذا أمر رائع لأنه يعني أنك لن تضطر أبدًا إلى مغادرة التطبيق وحفظ صورة على هاتفك لتحريرها من خلال تطبيق آخر.


وصدق أو لا تصدق ، كل هذه الخصوصية التي تحصل عليها مجانية تمامًا. لا توجد إعلانات في هذا التطبيق ، ولا توجد عمليات شراء داخل التطبيق ، ولا يتم بيع أي من معلوماتك لتمويل التطبيق.

تحميل تطبيق سيجنال من متجر جوجل بلاي ستور



تطبيق تليجرام لنظام أندرويد


تطبيق تليجرام لنظام أندرويد


إذا لم يروق لك Signal ، فإن Telegram هو تطبيق مراسلة رائع آخر سيحافظ على أمان رسائلك. يستخدم التطبيق مزيجًا من تشفير AES المتماثل 256 بت ، وتشفير RSA 2048 بت ، وتبادل المفتاح الآمن Diffie-Hellman. مع كل ذلك ، يمكنك التأكد من أن رسائلك خاصة بك ومن تشاركها معه.


يعتبر Telegram أحد تطبيقات المراسلة الأصلية التي أكدت على أهمية عامل الأمان ، على الرغم من أن تطبيق telegram يتخذ نهجًا مختلفًا قليلاً للتشفير من طرف إلى طرف حتى يتمكن من تخزين محادثاتك على خوادمه servers. يتيح لك ذلك تسجيل الدخول من أجهزة متعددة ، وهو ما لا يمكنك القيام به باستخدام WhatsApp أو Viber. على الرغم من أن هاتين الخدمتين تقدمان تطبيقًا لسطح المكتب ، إلا أنهما ما زالا يرسلان ويستقبلان جميع رسائلك عبر هاتفك. إذا كان متوقفًا أم لا ، فلا يمكنك تسجيل الدخول ، بينما يمكنك ذلك باستخدام Telegram.


من بين العديد من الميزات المفيدة في Telegram ، تعد قدرته على المزامنة عبر الأنظمة الأساسية من الدرجة الأولى. يعمل Telegram عبر الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر ويقوم بمزامنة جميع البيانات بينها. لذلك إذا بدأت في كتابة رسالة على هاتفك ، يمكنك المتابعة من حيث توقفت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تحميل تليجرام



تطبيق فيبر Viber المراسلة الفورية


تطبيق فيبر Viber المراسلة الفورية


Viber هو تطبيق مراسلة مجاني رائع آخر لمستخدمي Android لأنه يتميز بقدرات عبر الأنظمة الأساسية بين مجموعة واسعة من الأجهزة. يمكنك القيام بنفس الأشياء التي يمكنك القيام بها مع تطبيقات المراسلة الأخرى ، مثل إرسال رسائل مشفرة من طرف إلى طرف ، وصور ، وما إلى ذلك ، ويمكنك التطبيق من مزامنة جهات الاتصال الخاصة بك عن طريق ربط رقم الهاتف الحالي الخاص بك .


يعد Viber أقل شيوعًا ، لذا يتواجد عليه عدد أقل من الأشخاص مقارنة بتطبيقات المراسلة الأكبر مثل WhatsApp. ومع ذلك ، إذا كنت قد جربت WhatsApp أو كنت تريد شيئًا أقل ازدحامًا ، فأقنع أصدقائك بتجربة Viber. يمنحك كل ما تحتاجه من تطبيق مراسلة جيد ، مثل مكالمات بعيدة المدى والخصوصية.

تحميل تطبيق فايبر مجانا



تطبيق KakaoTalk افضل برامج المراسلة


تطبيق KakaoTalk افضل برامج المراسلة


يعتبر تطبيق KakaoTalk برنامج  مراسلة فورية آخر سهل الاستخدام ، يقدم التطبيق مكالمات مجانية ، ويمكنك إرسال الرسائل والوسائط المتعددة multimedia.

 يتميز هذا التطبيق بتوفيره للكثير من الإضافات الممتعة مثل الرموز التعبيرية emoticons ، والملصقات stickers ،  وفلاتر أو مرشحات الصوت voice filters وغيرها من المميزات الإضافية التي تجعل استخدامها مفضلا لدى الكثيرين. 


أحد الأشياء الرائعة في KakaoTalk هو أنه يمنحك إمكانية تعيين المواعيد المتاحة داخل التطبيق. والتي تمكنك من تعيين تذكيرات لتلك الأحداث حتى لا تفوتك مثل الغداء مع صديق أو اجتماع عمل مهم.


كما يقدم هذا التطبيق أيضا محادثات مفتوحة open chats يمكنك الانضمام إليها لمتابعة الترندات hashtags والأحداث الجارية . يحظى تطبيق KakaoTalk بشعبية كبيرة بين الكوريين الأمريكيين ، لذلك سترى الكثير من اللغة الكورية في التطبيق ، ويمكن استخدامه باللغة الإنجليزية بكل سهولة.

تنزيل تطبيق KakaoTalk



تطبيق المراسلة الفورية Discord

يعتبر تطبيق ديسكورد Discord أكثر شيوعًا بين مجتمعات الألعاب gaming community، ولكنه ليس حصريًا للاعبين فقط.

باستخدام Discord ، يمكنك تكوين مجموعات مختلفة بين أصدقائك للدردشة معهم. بعد ذلك ، يمكنك إنشاء قنوات دردشة وصوت داخل كل مجموعة. يمكنك إضافة أي عدد تريده من القنوات الفريدة ، مع عناوين مثل Memes و School Stuff و Hang Outs لإبقاء الدردشات منفصلة ومركزة.


القنوات الصوتية في التطبيق  أنيقة للغاية ، حيث يمكن لأي شخص في المجموعة الدخول في أي وقت والمغادرة بسهولة إذا أراد ذلك ، لأنه لا يجري مكالمات تقليدية. ويمكنك التطبيق نت التعرف على أي من أصدقائك موجود في القناة الصوتية قبل المتابعة.

تنزيل تطبيق ديسكورد


تطبيق GroupMe تطبيق مراسله مجاني


تطبيق GroupMe تطبيق مراسله مجاني


GroupMe عبارة عن دردشة مراسلة بسيطة ورائعة للمجموعات. يمكنك أيضًا إجراء محادثات فردية ، لكن التطبيق يضيء مع مجموعات أكبر من الأصدقاء أو العائلة أو زملاء الدراسة أو الزملاء. يمكنك مشاركة النصوص والصور ومقاطع الفيديو وملفات GIF وعناوين الويب URL مع صورة معاينة وعنوان.


يوجد معرض gallery لجميع الصور ومقاطع الفيديو التي تمت مشاركتها في الدردشة الخاصة بالتطبيق حتى تتمكن من العودة بسهولة والعثور عليها لاحقا ، ولكل رسالة يتم إرسالها ، يمكنك الإعجاب بها بأي رمز تختاره مثل زر  "أعجبني" Like icon.


هذه الميزة مفيدة إذا كان الناس يحاولون التصويت على شيء ما ، مثل مكان تناول الطعام أو ما يجب القيام به. يمكنك كتابة كل خيار ويمكن للأشخاص الإعجاب بالخيار الذي يريدون التصويت له.



تطبيق سلاك Slack من أفضل تطبيقات المراسلة الفورية


يتمتع Slack بشعبية كبيرة بالنسبة للشركات بسبب واجهته المهنية وقدرته على الحفاظ على مظهر المحادثات نظيفًا. يمكن أن يكون رائعًا للمحادثات الشخصية أيضًا لنفس الأسباب.

على الرغم من أنك قد لا تحتاج إلى تطبيق مراسلة ذي مظهر احترافي لإجراء محادثاتك الشخصية ، إلا أنه يمكن أن يجعل الدردشة تبدو أكثر روعة. علاوة على التصميم النظيف ، يمنحك Slack القدرة على فصل موضوعاتك. لذلك إذا أرسل شخص ما رسالة تطرح سؤالاً ، فيمكن للأشخاص الرد مباشرةً على هذه الرسالة في سلسلة رسائل للحفاظ على الخلاصة منظمة.



ما هو تطبيق الرسائل النصية الذي يجب أن تختاره؟

تطبيقات الرسائل النصية لا تتعلق حقًا بالتطبيق - إنها تتعلق بالأشخاص الذين تتواصل معهم. إذا تمكنت من إقناع أصدقائك وعائلتك باستخدام أحد أفضل الخيارات مثل WhatsApp أو Signal ، فابدأ في ذلك. حدد الأسباب التي تجعلك تشعر أنها أكثر أمانًا للتواصل ، أو أكثر ملاءمة من أي شيء يستخدمونه بالفعل ، ومعرفة ما إذا كانوا سيقومون بإجراء التبديل.

هناك الكثير من تطبيقات المراسلة الفورية ، ولقد اخترنا لكم في هذه القائمة السابقة مجموعة من أفضل تطبيقات المراسلة المجانية ، و هي بدائل رائعة لتطبيق الرسائل القصيرة المدمج في هاتفك. علاوة على ذلك ، يمكن لمعظم هذه التطبيقات إرسال واستقبال رسائل SMS أيضًا إذا كنت ترغب في جعل أي منها تطبيق المراسلة الأساسي الخاص بك.

تمنحك تطبيقات المراسلة وسيلة أكثر متعة وقابلة للتخصيص للدردشة مع أصدقائك وعائلتك ، سواء كانوا يعيشون بالقرب منك أو في بلد آخر. ولكن إذا كنت لا تزال تفضل الرسائل القصيرة ، فهناك الكثير من التطبيقات الرائعة للاختيار من بينها.

يمكنك التعرف على المزيد عن تتبع أنشطة برامج التراسل الفوري للأبناء من خلال تطبيق Xnspy .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-