مراجعة شاملة لهاتف شاومي 12 برو البطل الجديد لفئة الهواتف الرائدة

هل تعرف ما هو أحدث وأقوى هواتف شاومي الذكية للعام 2022؟ ها نحن اليوم مع بطل شاومي للعام 2022 اقوى هواتفها على الاطلاق واغلاها ايضا. شاومي 12 برو xiaomi 12 pro والذي ينتمي الى فئة الهواتف الرائدة .

أصبحت الهواتف الرئيسية من شاومي Xiaomi متاحة الآن على مستوى العالم ، بما في ذلك جهاز شاومي 12 برو Xiaomi 12 Pro الجديد الذي أعلنت عنه وتم طرحه بالأسواق مؤخرا ، والذي يأتي على رأس هذه السلسلة مع أكبر شاشة عرض وأفضل المواصفات وترتيب الكاميرا الأكثر قدرة.

ماذا الذي يقدمه لنا هذا الهاتف الجديد ؟ وما هي مميزات وعيوب هذا البطل الجديد؟ وهل سيكون لشاومي موطأ قدم بين العمالقة وهل سينافس هاتفها الآخرين؟ هذا ما ستجدون الإجابة عليه من خلال هذا المقال اليوم وما يتضمنه من مراجعة شاملة . اهلا بكم.


شاومي 12 برو


شاومي 12 برو xiaomi 12 pro البطل الجديد

قدمت شاومي العديد من الهواتف المميزة ، وقد تم تحديث تصميم هذا الإصدار شاومي 12 برو بشكل متواضع عند مقارنته مع سلسلة 2021 Xiaomi Mi 11. ومع ذلك ، تمكنت شاومي Xiaomi من حذف بعض الميزات الرئيسية المتوقعة في هاتفها الرائد للعام 2022 شاومي 12 برو .

هل يمكن أن تكمل الأجزاء الداخلية المحدثة والتصميم الجديد صورة Xiaomi ، لا سيما بالنظر إلى المنافسة الشديدة في فئة الهواتف الرائدة التي يبلغ سعرها 1000 دولار أمريكي ، سنتعرف على ذلك بشكل مفصل في مراجعتنا التفصيلية التالية لهاتف شاومي 12 برو  Xiaomi 12 Pro.


تصميم هاتف شاومي 12 برو الجديد

 يأتي رائد شاومي 12 برو بتصميم متميز يبرز هوية الهاتف من اول نظرة بأفضل خامات جيدة تليق بكونه هاتفا رائدا. اتى لينافس بقوة وحصل على تقديم اداء جيد وسلس وخالي من العيوب التي كنا نراها في نفس الواجهة في بعض الهواتف الاخرى من شاومي والعديد من المميزات الأخرى و جودة تصنيع جيدة.

إطار هاتف شاومي 12 برو مصنوع من المعدن ، ويتكون ظهر الهاتف من الزجاج القوي المدعم بطبقة حماية من الجيل الخامس ، وبذلك تكون أبعاد الهاتف 16,3 سنتيمتر للطول. و 7,4 سنتيمتر للعرض. 

ويبغ سمكه 8,2 ملليمتر. ويزن 205 جرام ما يجعله ثقيلا نوعا ما. ولكنه محكم المسكة بفضل حوافه الدائرية بالاضافة الى سهولة التعامل معه بيد واحدة.

إن المواد والجودة التي يتسم بها الهاتف رائعة ، ولكنها ليست مثالية تمامًا. فقد تم تصنيع الزجاج الأمامي والإطار المعدني بشكل مثالي ويتناسبان معًا بإحكام. 

فيما تحتوي اللوحة الخلفية على طلاء غير لامع لإضفاء القليل من الملمس ومنع بصمات الأصابع من تشويه سطح الهاتف . وكان لذلك تأثير جانبي مؤسف هو الشعور كأن الهاتف مصنه من البلاستيك ، ويعطي انطباع غير جيد عن الهاتف بشكل كبير . 

يوجد زر التحكم في الطاقة في الجانب الأيمن ، ويعلوه زر التحكم في الصوت على الجانب  الايسر ، ولا توجد أزرار أو منافذ أخرى بالهاتف .



تم تصميم هاتف Xiaomi 12 Pro بقوة ، لكن ميزة لوحة خلفية منع التبصيم افقدته رونقه إلى حد كبير


يوجد منفذ الشحن تايب سي Type C في الأسفل مع متفذ السماعات ، و مدخل شرائح الاتصال ، حيث يدعم الهاتف تركيب شريحتي اتصال Deual Sim فقط ، ولا يدعم توصيل كارت ذاكرة رام RAM خارجي كما هو العادة في هواتف هذه الفئة ، كما يوجد منفذ آخر للسماعات الخارجية.

و إن الهاتف يدعم تقنية الصوت الاستيريو ، ونجد منفذ اي ار بلاستر مع اماكن اضافي لعزل الضوضاء يتوسطهم شعار هارمن كاردون الذي يشير الى التعاون بين عملاق الصوتيات و شركة شاومي. 

تنحني الشاشة من الأمام مع حواف صغيرة للغاية ناحية الأطراف وهو ما يعطيها رونق جذاب .

من اعلى ثقب صغير للكاميرا الامامية و من الخلف نجد ان شاومي استخدم تقنية  طاردة للبصمات للحفاظ على جمالية الهاتف. ونجد ان اطار الكاميرات ياتي ذا بروز واضح لا يختفي حتى مع تركيب غطاء حماية الظهر.

و يحتوي ثلاث كاميرات مع فلاش للثنائي. الا ان الغريب في الامر ان الهاتف لا يأتي مع اي معيارية لمقاومة الماء والاتربة. وما اثار دهشتنا بشدة في ان هاتفا من هذه الفئة من الهواتف لا يأتي بمعيار اي بي 68. 

وفي المجمل فإن تصميم الهاتف أنيق ومميز ، يبرز هوية شاومي ، حيث يتم تصنيعه بخامات جيدة تلق بكونه من هواتف الفئة الرائدة .


يفتقد هاتف شاومي برو 12 إلى معيار IP فالهاتف غير مقاوم للماء والأتربة وهذا لا يليق بهواتف الفئة الرائدة


مميزات هاتف شاومي 12 برو الجديد

  • هاتف متين ومعالج قوي ممتاز ذو سرعة مميزة ، مناسب بشكل كبير للمهتمين بالألعاب .
  • يحمل هذا الجوال سعة ذاكرة كبيرة 12 جيجا بايت رام ، وذاكرة تخزين بسعة 256 جيجابايت .
  • بطارية طويلة المدى ، مع شحن سريع .
  • وشاشة أمولويد بمعدل تردد 120 هرتز Hz .
  • مشتشعر للوجه وبصمة اليد .
  • كاميرا أمامية قوية ، وأخرى خلفية ذات أداء عالي ، وعدسة زووم متخصصة .
  • سماعات استريو توفر تجربة صوت عالية الجودة .


فتح علبة شاومي 12 برو

تضم علبة هاتف شاومي برو 12 المكونات التالية:

  1. التليفون الجوال
  2. غلاف شفاف
  3. دبوس إخراج شريحة سيم Sim
  4. شاحن بقدرة 120 واط
  5. كابل شحن USB Type C


فيديو يوضح فتح علبة هاتف شاومي 12 برو


سعر ومواصفات شاومي 12 برو xiaomi 12 pro

أصبح جوال شاومي 12 برو الذكي متاحا في كافة الأسواق العالمية وبأسعار تعادل ألف دولارًا أمريكيًا وهو متاح الشراء الآن .

تتوفر نسخة شاومي 12 برو في الأسواق العربية بـ الأسعار التالية:

  • يبلغ سعر الهاتف شاومي 12 برو للبيع في مصر 1000 دولار امريكي او 24 الف جنيه مصري .
  • والسعر لهاتف شاومي 12 برو في المملكة العربية السعودية حوالي 3499 ريال سعودي ( سعر بواسطة مكتبة جرير )


الشاشة والصوت

تأتيشاومي 12 برو بشاشة من نوع ال تي بي وهي ذات قياس 6،73 انش وبدقة 1440*3200 بكسل. مع طبقة حماية من نوع بمعدل كثافة بكسلات 521 بكسل لكل بوصة . 

ربما قامت Xiaomi بإعادة حجم الشاشة ، لكنها قامت بترقية سطوع الشاشة ونسبة التباين على مدار العام. على سبيل المثال ، تقول Xiaomi أن السطوع قد تحسن من 900 شمعة إلى 1000 شمعة ، مع ذروة سطوع تصل إلى 1500 شمعة. 

علاوة على ذلك ، تم تعزيز نسبة التباين من خمسة ملايين إلى واحد في Mi 11 إلى ثمانية ملايين إلى واحد في Xiaomi 12 Pro. يمكنك أيضًا الحصول على دعم HDR 10 Plus و Dolby Vision و TrueColor. 

هذه تضيف ما يصل إلى شاشة رائعة يمكن أن تبهر حقًا. لم أجد صعوبة في رؤية الشاشة في الداخل أو الخارج ، حتى تحت وهج الشمس الكامل. بدا محتوى الفيديو عالي الدقة من نتفلكس Netflix و ديزني بلس Disney Plus ممتازًا على شاشة شاومي 12 برو الجديد ..


حيث اتى الصوت بتقنية الاستيريو مع دعم لخاصية الدول باتموس مع طبقات صوتية غنية وصوت محكم حتى مع اعلى درجات الصوت. تركيبة من الزجاج والمعدن تضفي فخامة في نظام الهاتف. الابعاد 16,4 سنتيمتر للطول.


مواصفات العتاد لهاتف شاومي 12 برو 

دعمت شاو مي هاتفها الجديد باحدث المعالجات الرائدة في العالم من شركة كوالكم . فالهاتف يأتي بمعالج  سناب دراجون ثماني النواة ، بدقة تصنيع اربعة نانو متر. وتأتي اقوى النواة في هذا المعالج من نوع كورتكس اكس تو بتردد 3،0 جيجا هيرتز ghz .

ويحتوي الهاتف معالج رسوميات ادرينو 730. هذا المعالج معزز بالجيل السابع للذكاء الاصطناعي من معالج كوالكوم سناب دراجون Qualcomm Snapdragon. ما يزيد من قدرته على فهم وتعلم انماط المستخدمين. وحسن ذلك من قدرة الهاتف في التعامل مع التطبيقات المختلفة والألعاب ، وحسن بشكل ملحوظ من كفاءة إدارة الطاقة أفضل من الإصدارات السابقة .

و يأتي الشاومي 12 برو بنسخة واحدة للذاكرة الداخلية والرامات ، سعة 256 جيجابايت للذاكرة الرام الداخلية القوية من نوع يو اف اس ثلاثة فاصل واحد مع 12 جيجا بايت رامات من نوع ال بي دي دي ار فايف.

ومع استخدام الهاتف في الالعاب الثقيلة مثل ببجي وابيكس ليجند فان اداء الهاتف كان مستقرا مع سلاسة في الاداء ومعد لعرض اطارات ثابت بدون تسقيط فريمات بل ان ببجي كانت تعمل على معدل 90 إطارا في الثانية .

أما بالنسبة للحرارة فان الشاومي استخدمت العديد من تقنيات التبريد مثل الواح الجرافيت واسلاك النحاس بالاضافة الى ضخمة لزيادة تبادل الحراري داخل الهاتف والعمل على خفض حرارته وابقائها في الحد المقبول. ولكن على الرغم من كل هذه التجهيزات الا انه مع تشغيل ابكس لجند على أعلى إعدادات شعرنا بارتفاع ملحوظ على درجة حرارة الهاتف.

 الشاومي 12 برو يعمل على منصة اندرويد 12 مع واجهة ميو اي 30 المحسنة. والتي فعلا نرى انها ساعدت شاومي 12 برو على تقديم اداء جيد وسلس وخالي من العيوب التي كنا نراها في نفس الواجهة في بعض الهواتف الاخرى من شاومي. 


المعالج

Processor

Qualcomm Snapdragon 8 Gen 1

الذاكرة
Memory

8GB

12GB

التخزين

Storage

256 GB

البطارية

Power

4,600mAh

120W wired turbo charging

50W wireless turbo charging

10W reverse wireless charging

شاشة العرض

Display

6.73-inch AMOLED display

WQHD+, 3,200 x 1,080

120Hz refresh rate

480Hz touch sampling rate

Dolby Vision, HDR 10+ support

الفيديو

Video

4K HDR 10+ recording

8K recording

الكاميرات

Cameras

Rear:

-50MP main camera

f/1.9

1/1.28-inch 7P lens

2.44 μm 4-in-1 Super Pixel

-50MP ultrawide camera

115° FOV, f/2.2

-50MP telephoto camera

48mm equivalent focal length, f/1.9

 

Front:

-32MP selfie camera

f/2.45, 1.4µm 4-in-1 Super Pixel

الاتصالات

Connectivity

Dual SIM

Dual 5G standby

NFC

Bluetooth 5.2

Wi-Fi 6/Wi-Fi 6E (Based on regions)

نظام التشغيل

Operating system

MIUI 13 with Android 12

المنافذ

Ports

USB-C

الوزن والأبعاد

Dimensions and weight

163.60mm x 74.60mm x 8.16mm

 

205 Gram

الألوان المتاحة

Colors

رمادي Gray

بنفسجي Purple

أزرق Blue


الاتصال 

يدعم الهاتف تركيب شريحتي اتصال ، مع دعمه لشبكة الجيل الخامس ( جي 5 ) 5G اما من حيث الاتصال اللاسلكي فنجد ان الواي فاي ياتي من الجيل السادس بترددات الايه بي مما يوفر تواصل عالي الجودة .

كما يدعم الواي فاي ديسبلاي الواي فاي تيذرنج و الواي فاي دايركت والبلوتوث يأتي باصدار خمسة فاصلة اثنين. 

الى جانب الاتصال بالاشعة تحت الحمراء. كما يظهر لنا في الاي ار بلاستر.

وشاومي 12 برو Xiaomi 12 Pro قدم دعمًا جيدًا بشكل معقول لنطاقات 5G الفرعية 6 جيجاهرتز ، ولكن لا يوجد mmWave على متن الطائرة بسبب عدم توفر الولايات المتحدة. لا يحزم عددًا كبيرًا من النطاقات مثل هواتف مثل Galaxy S22 أو OnePlus 10 Pro ، ولكنه يغطي عددًا من عمليات نشر 5G في المناطق التي يخدمها هذا الطراز. 

أظهرت اختبارات الهاتف في الولايات المتحدة على بطاقة SIM من T-Mobile والهاتف المتصل بشبكة 5G على ما يرام. 

الهاتف يتصل عن طريق البلوتوث Bluetooth 5.2 مع الملحقات الأخرى بدون مشاكل. 

تعامل الهاتف مع اتصال طوال اليوم بسماعات الرأس دون أي مشكلة. ومع ذلك ، هناك القليل من الالتباس حول مواصفات Wi-Fi التي يدعمها الهاتف. تقول ورقة الحقائق من Xiaomi أن الهاتف يدعم Wi-Fi 6 و Wi-Fi 6E ، لكن ذلك يختلف حسب المنطقة وقد يكون التحديث عبر الهواء ضروريًا لتنشيطه. يمكننا أن نخبرك أن 12 Pro متصل بالعديد من شبكات Wi-Fi المختلفة بسهولة وقدم أداءً قويًا أثناء اختبار الهاتف.


مراجعة شاملة لهاتف شاومي 12 برو


الكاميرات 

منظومة التصوير في هذا الهاتف تتكون من اربع كاميرات واحدة في امامية للسيلفي تأتي بدقة 32 ميجا بكسل و فتحة عدسة 2,5 تدعم تصوير الفيديو بقياس 180 ميجا بكسل .

و بمعدل اطارات 63 اطارا  في الثانية. اداء الكاميرا كان جيدا الى حد كبير في التقاط الصور في مختلف ظروف الاضاءة المختلفة مع قدرة جيدة للذكاء الصناعي في التعامل مع الصور والاضاءات المختلفة ولكن اداء وضع البورتري لم يكن الافضل والمنتظر من هذا الهاتف. 

و من الخلف نجد 3 الكاميرات الاساسية تأتي بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة عددها 1,9 مع مستشعر من نوع سوني اي ام اكس سبعمائة وسبعة تدعم المثبت البصري الاو اي اس


الكاميرا الثانية تأتي بدقة 50 ميجابكسل ايضا بفتحة عدسة 1,9 . والكاميرا الخاصة بالزوم. اما عن الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2,2. والكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع.

 الى جانب فلاش ليد ثنائي يدعم وتصوير الفيديوهات بجودة الايت كيه بدقة 4320 بيكسل بمعدل التقاط 24 اطارا في الثانية الواحدة. كما يدعم التصوير بجودة الفور كيه بدقة 2160 بكسل ، ومعدل التقاط 63 اطارا في الثانية واحدة. كما يدعم التصوير بجودة الفول اتش دي بدقة 1068 بكسل بمعدل التقاط 30 و120 و  240 و 960 اطارا في الثانية الواحدة. كما يدعم التصوير بجودة الاتش دي بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 اطارا في الثانية الواحدة.

هنا نجد ان اداء الكاميرا الاساسية كان يليق بهاتف الرائد. سواء اكان على مستوى التقاط الصور او تصوير الفيديوهات وخصوصا في ظروف الاضاءة الضعيفة. التي استطاع الذكاء الصناعي التعامل معها بدقة ومعالجة الظلال وتحسين التعريض الديناميكي ولكن اداء كاميرا الزوم لم يكن الافضل بين المنافسين.


المستشعرات والقياسات الحيوية في شاومي 12 برو

تشتمل القياسات الحيوية Biometrics لهاتف شاومي 12 برو يشتمل Xiaomi 12 Pro على ماسح ضوئي مميز لبصمات الأصابع fingerprint scanner. 

كان التدريب سهلاً مثل أي قارئ بصمات أصابع آخر استخدمته. يعجبني أنه يمكنك اختيار إظهار أو عدم إظهار القارئ على الشاشة. 

تم وضع الماسح الضوئي في مكان يمكن الوصول إليه وعمل باستمرار لإلغاء قفل الهاتف عند لمسه. 

سأسميها بطيئة بعض الشيء وربما تكون ردود الفعل اللمسية التي يولدها القارئ أكثر من اللازم. 

تتوفر أيضًا ميزة التعرف على الوجه البسيطة simple facial recognition لنسخة هذا الهاتف، على الرغم من أنها تعتمد على البرامج ، لذا فهي ليست آمنة مثل النمط أو رقم التعريف الشخصي. ومع ذلك ، كان التعرف على وجهي أمرًا سهلاً ولكنه لم يكن سريعًا أو ثابتًا بما يكفي لاستخدامه كقفل شاشة عادي.


البطارية

 البطارية هنا تأتي بسعة 4600 ملي امبير. تدعم الشحنة السريعة بقوة 120 واط. يستطيع شحن كل البطارية في اقل من 20 دقيقة.

ايضا الشحن اللاسلكي بقوة 50 واط الذي يستطيع شحن كل البطارية في خمس واربعين دقيقة مع دعمه لتقنية الشحن العكسي اللاسلكي بقوة 10 واط.

تستخدم الهواتف المنافسة لهاتف شاومي 12 برو Xiaomi 12 Pro بطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة ، مما يجعل خلية طاقة الهاتف التي تبلغ 4600 مللي أمبير في الساعة تبدو قصيرة بعض الشيء بالمقارنة. تعلق الشركة آمالها على شيء واحد لتعويض هذا الاختلاف ، بسرعة الشحن الفائقة .

تعمل بطارية Xiaomi 12 Pro بشكل جيد في الاستخدام اليومي ، لكنها بالتأكيد أفضل . أدى استخدام الهاتف طوال اليوم للبريد الإلكتروني والوسائط الاجتماعية وتصفح الويب وبعض تشغيل الوسائط إلى وصول البطارية إلى علامة ~ 20٪ حتى نهاية اليوم . 

لحسن الحظ ، هناك طرق لا تعد ولا تحصى لإدارة البطارية والتحكم فيها. يأتي هاتف Xiaomi 12 Pro مزودًا بمعدل تحديث 120 هرتز للشاشة ، ولكن يمكنك التضحية بهذه السلاسة لتوفير المزيد من استهلاك الطاقة عن طريق ضبطه على 60 هرتز ثابت . يمكنك أيضًا استعادة دقة الشاشة ، وخنق أداء المعالج ، وإيقاف مهام الخلفية بقوة أكبر ، وما إلى ذلك.

بينما تعمل هذه الأدوات للمساعدة في إطالة عمر وشحن البطارية ، فمن الواضح أن شاومي Xiaomi تتوقع منك ببساطة الاستفادة من قوى الشحن السريع للهاتف . 

يدعم شاومي 12 برو Xiaomi 12 Pro الشحن السلكي بقدرة 120 واط عبر تقنية HyperCharge المتخصصة فيها بشركة Xiaomi. علاوة على ذلك ، يأتي الهاتف مع شاحن سلكي 120 واط في العلبة. 

مع وضع الشحن القياسي (وهو الوضع الافتراضي) ، استغرق Xiaomi 12 Pro حوالي 30 دقيقة للوصول إلى الشحن الكامل من 10٪. مع تمكين وضع Boost (الذي يتعين عليك تشغيله في إعدادات البطارية) ، استغرق 12 Pro حوالي 20 دقيقة لإعادة الشحن بالكامل من 10٪. في كلتا الحالتين ، هذا سريع للغاية. والمثير للدهشة أن موبايل Xiaomi 12 Pro لم يسخن أثناء الشحن.


تعمل بطارية شاومي 12 Pro بشكل جيد في الاستخدام اليومي ، لكنها بالتأكيد أفضل.


أراء الناس والمختصين 

يتميز هذا الموبايل شاومي 12 برو بخصائص ومميزات عديدة أدت إلى إعجاب الأفراد والمختصين به على حد سواء ، وتمثل ذلك الإعجاب في امتلاك الهاتف لتصميم فريد ، وصوت استيريو ، شاشة 120 هرتز سطوع 1500 شمعة ، عتاد قوي ، تعامل الكاميرات مع بيئات الاضاءات المختلفة ، دقة الصور الملتقطة جيدة للغاية ، بالإضافة إلى شاحن سريع 120 وات .

و لم يعجبوا ب  لا يدعم معيارية مقاومة الماء والاتربة. شعور بسخونة عند التحميل على الهاتف . اداء كاميرا الزوم. حجم البطارية. 

وفي الأخير يعتبر الهاتف بالتأكيد من اقوى هواتف شاومي على الاطلاق ويمكن ان تقارن اداء الهاتف مع اي من الهواتف التي سبق وان قدمتها شاومي حتى على مستوى واجهات التشغيل التي كنا نواجه احيانا فيها مشاكل. فانها في هذا الهاتف تعد احد اهم اسباب قوة الهاتف 

كما ان شاومي 12 برو يقدم اداء متميزا على مستوى الكاميرات ومنظومة التصوير مع استثناء كاميرا الزوم والتي نرى انها كانت في حاجة لمزيد من التطوير. ولكن الهاتف في المجمل يقدم لنا تجربة رائدة تليق بكونه من هواتف شاومي لهذا العام. فشاركونا رأيكم. هل من الممكن ان يكون هذا الهاتف هو هاتفكم المقبل .


الخاتمة

أطلقت شاومي الصينية هاتفها شاومي 12 برو في أنحاء العالم وكافة الأسواق العربية منذ أيام لعام 2022 ، ويمكن تسوق الهاتف في جميع البلدان العربية حاليا حيث اصبح يتوفر في كافة المتاجر ، ويبلغ سعره تقريبا ما يعادل ألف دولار أمريكي.

وتتميز هذه الإصدارة من هواتف شاومي بأنها من فئة الهواتف الرائدة ، فالهاتف يتضمن معالج كوالكم جبار ، وثلاثة ألوان مميزة ، والكثير من التفاصيل والمميزات الأخرى التي أوردناها لكم في هذه المراجعة الشاملة التي نأمل أن تكون مفيدة لكم لكل من يفكر بشراء هذا الهاتف .

في النهاية ندعوكم لمراجعة هاتف سامسونج فولد ، والتعرف أيضا على هاتف انفينكس نوت 12 ، و افضل باوربانك يناسب كافة أجهزتك النقالة المميزة .


 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-