أفضل 5 برنامج الذكاء الاصطناعي للصور للاندرويد للعام 2024

هل تبحث عن برنامج الذكاء الاصطناعي للصور؟ أذا أنت في الوجهة الصحيحة! ستجد أفضل 5 برنامج الذكاء الاصطناعي للصور للاندرويد للعام 2024 في هذا المقال.

برنامج الذكاء الاصطناعي للصور انتشر في الفترة الأخيرة بشكل كبير حيث زاد استخدام هذه البرامج حتى من قبل المشاهير. فهي حقًا برامج رائعة تمكنك من استخدام إمكانات الذكاء الصناعي لرسم الصورة والتحكم في ألوانها وجودتها وإضافة الفلاتر عليها وتحويلها لصورة كرتونية أو مرسومة لتنتج في النهاية صورة photo رائعة تشاركها مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي.


لقد دخلت تقنية الذكاء الاصطناعي كل صناعة حول العالم. سواء كانت السيارات ذاتية القيادة ، أو الروبوتات الذكية، أو الدردشات الآلية، وأصبحت جميع الصناعات والمجالات تقريبا تستخدم شكلا من أشكال الذكاء الإصطناعي لتحسين عملياتها. ولا يختلف الحال كثيرا مع تطبيقات أندرويد Android التي ظهرت بها مجموعة واسعة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي لأتمتة المهام وتبسيطها.


نتناول في هذا المقال أفضل تطبيقات برنامج الذكاء الاصطناعي للصور للاندرويد للعام 2023، مع وصف لكل منها وسرد لأهم مميزاتها وعيوبها، وروابط التنزيل المباشرة الخاصة بها مجانا.


برنامج الذكاء الاصطناعي للصور


برنامج الذكاء الاصطناعي للصور

هناك العديد من برامج AI للصور مدفوعة ومجانية ولكن لسوء الحظ أن البرامج المجانية لا تحتوي على المزايا الموجودة في البرامج المدفوعة التي تمكنك من إنتاج صور رائعة خيالية. لكننا في موقعنا اب انفنتور نقدم لك أكثر من برنامج الذكاء الاصطناعي للصور بحيث تستخدمه في إنتاج الصور بشكل مجاني تمامًا كما لو كنت مشترك في أحد برامج الذكاء الاصطناعي للصور المدفوعة.

إليك مجموعة من أفضل برنامج ذكاء اصطناعي للصور للاندرويد، مع نبذة بسيطة عن كل برنامج والمميزات التي يقدمها مع روابط التحميل للاندرويد.


#1. برنامج Dawn Ai برنامج الذكاء الاصطناعي للصور


تطبيق تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي Dawn Ai


إذا كنت تبحث عن برنامج الذكاء الاصطناعي للصور مجاني فإليك هذا البرنامج الرائع الذي اكتسب شهرة واسعة على الرغم من أنه برنامج حديث حيث تم إصدار في 8 سبتمبر 2022. فكل الصور المبهرة كان برنامج Dawn Ai ورائها وحصل على تقييمات عالية.

عند تحميلك للبرنامج من جوجل بلاي أو أب ستور سيتحمل على جهازك ولكن عند محاولة إنشاء صورة سيطلب منك رسوم اشتراك. 


مميزات تطبيق Dawn Ai للصور بالذكاء الاصطناعي

لهذا التطبيق مميزات ستبهرك حقًا غير متوفرة في تطبيقات أخرى:

  • قوالب وتصميمات: ستجد في التطبيق قوالب وتصميمات جاهزة على الاستخدام؛ قم باختيار التصميم الذي يعجبك ثم أدرج الصورة لتتم معالجتها بشكل ممتاز.
  • معالجة الصور: متوسط المعالجة هو 15 دقيقة قد تزيد أو تنقص بناءً على عدة عوامل مثل التصميم، الصور، سرعة الإنترنت. كما يوفر التطبيق إمكانية إعطاء الأوامر ثم الخروج من التطبيق واستخدام الهاتف كما تريد وعندما تكتمل المعالجة يرسل لك إشعار بأن الصور أصبحت جاهزة.
  • حجم التطبيق: يزيد عن 53 ميجابايت وهذه مساحة متوسطة ومناسبة جدًا بالنسبة للمزايا التي يقدمها. كذلك إذا قارنا هذه المساحة بمساحة التطبيقات الأخرى التي تقدم نفس المميزات فستجدها صغيرة.
  • جودة الصور: برامج الذكاء الاصطناعي للصور متعددة، ولكن جودة الصور هنا هي الفيصل وهذا ما يقدمه برنامج Dawn Ai؛ ستجد أن الصور جودتها ممتازة جدًا وعلى شكل صورة كرتونية أو رمزية أو كأنها مرسومة باليد.
  • تحديثات مستمرة: يقدم البرنامج تحديثات كل فترة ومع كل تحديث يقدم ميزة جديدة أو قالب أو تصميم جديد. وفي حالة إذا وجهتك مشكلة لن تجدها في التحديث القادم للتطبيق.
  • التنبيهات: عند تحميلك للتطبيق يخيرك بأن تتيح له إمكانية أن يرسل لك إشعارات في حالة توافر مميزات جديدة، كذلك عند الانتهاء من معالجة الصور التي أدرجتها بعد انتهاء الـ 15 دقيقة من معالجتها.


روابط تحميل برنامج الذكاء الاصطناعي للصور Dawn AI

  • تحميل برنامج Dawn Ai للاندرويد عن طريق متجر جوجل بلاس ستورز. 


تحميل Dawn AI جوجل بلاي



#2. تطبيق Wonder AI


برامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي Dawn Ai


إذا كنت تبحث عن برنامج الذكاء الاصطناعي للصور  بحيث تتمكن من تصميم صورك بدون دفع أي رسوم أو اشتراكات فإليك واحدًا من افضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي للصور ألا وهو تطبيق Wonder. أول إصدار للتطبيق كان في مايو 2022 والتطبيق رائع حقًا ولكن حجمه كبير حيث يبلغ حجمه 100 ميجابايت.

يشبه تطبيق Wonder التطبيق السابق ولكن مع اختلافات بسيطة تكمن في نتيجة الصور واختيار القوالب. كما يتوافر للتطبيق عدة نسخ وطالما قولنا أن يتوفر له عدة نسخ إذًا فيتوافر منه نسخة عادية ونسخة مدفوعة. 


يمكنك تطبيق واندر Wonder AI برنامج الذكاء الاصطناعي للصور للاندرويد من تحويل الكلمات إلى أعمال فنية رقمية ساحرة. كل ما عليك فعله هو إدخال مطالبة، وإتباعها باختيار أسلوب فني، واجعل وشاهد Wonder يولد فكرتك إلى الحياة في ثوانٍ معدودة.


ولكي تحصل على المميزات التي تريديها لابد من ترقية النسخة العادية إلى المدفوعة.


مميزات تطبيق Wonder للصور

بعد تحميل التطبيق من الروابط التي سندرجها سيعلمك كيفية استخدامه من خلال طرح عدة صورة للمشاهير حول العالم لتدرجها ثم تختار أحد الاستيلات كالانمي anime، الافاتار avatar، الاستيل السحري majic Style. بعد الانتهاء من هاتين الخطوتين يعرض لك تطبيق واندر برنامج الذكاء الاصطناعي للصور الصورة بعد معالجتها، ومن ثم يمكنك بعد ذلك أن تعمل على تحرير صورك الخاصة بنفس الطريقة التي تعلمتها. الآن إليك مميزات تطبيق Wonder:

  • التجارب السابقة: يعرض لك التطبيق مجموعة من الملفات الشخصية للأشخاص الذين استخدموا هذا البرنامج لتُعين الصور وجودتها.
  • سرعة المعالجة: يحتاج التطبيق إلى دقيقة واحدة فقط ليصمم لك صورتك بأي ستايل من الاستيلات الثلاثة المتوفرة في التطبيق. هذه المدة قليلة جدًا مقارنة بالتطبيقات الأخرى التي تحتاج إلى ما يصل إلى 15 دقيقة كتطبيق Dawn Ai.
  • بدون علامة مائية: النسخة العادية من تطبيق Wonder تشترط وجود العلامة المائية حتى تتمكن من حفظ الصورة بدون علامة مائية.
  • تسجيل الدخول وربط الحساب: يمكنك ربط حسابك على التطبيق بحسابك على جوجل أو على الجيميل، كما يمكنك فتح التطبيق على أكثر من جهاز بنفس الحساب.
  • صورة عالية الجودة: بعد الانتهاء من إدراج الصورة واختيار الاستايل والمعالجة يخيرك التطبيق بين أكثر من جودة للصورة قبل تحميلها؛ حيث يوفر صور ممتازة بجودة 4k.
  • كتابة ما تتخيله: يقدم هذا التطبيق ميزة غير متوفرة في التطبيق السابق Dawn AI ألا وهي إمكانية كتابة ما يدور في ذهنك ليتم تنفيذه على الصورة بشكل ممتاز.


تنزيل برنامج الذكاء الاصطناعي للصور برنامج Wonder


تحميل Wonder للاندرويد بواسطة متجر جوجل بلاي


تحميل Wonder من جوجل بلاي


#3. تطبيق Lensa AI برنامج الذكاء الاصطناعي للصور 


أفضل برامج الذكاء الاصطناعي للصور للأندرويد Lensa AI


هذا التطبيق الرائع من إنتاج مختبر برزما Prisma Labs، يقوم هذا التطبيق بتحويل صورتك إلى صور افاتار وصور رمزية وذلك من خلال إدراج 10 صورة على الأقل ليتعرف التطبيق عليها جيدًا ويقدم لك صورة بنفس النسب والأبعاد الموجودة في الصورة الأصلية التي أرفقتها. ليس ذلك فقط ولكنه يقدم لك أيضًا عدة أدوات لتحرير الصور وللتعديل اليدوي عليها مما يجعله التطبيق الوحيد بين التطبيقات الأخرى الذي يقدم هذه الميزة.


مميزات تطبيق Lensa AI للصور

هو في الأساس تطبيق تعديل صور عادي ولكن المصممين له أدرجوا ميزة الذكاء الاصطناعي ليواكب ترند تطبيقات الصور بالذكاء الاصطناعي كالافاتار والصور الكرتونية والرمزية. إليك المميزات بالتفصيل:

  • التطبيق مجاني: نقدم لكم رابط تحميل تطبيق Lensa AI حتى تستطيع استخدام أدوات التعديل على الصور واستخدام ميزة الذكاء الاصطناعي الذي وفرها التطبيق حديثًا.
  • حجمه صغير: فحجمه 80 ميجا بايت فقط ولكن بدون ميزة ِAI ولكن في موقعنا اب انفنتور قدمناه لك بهذه الميزة.
  • التأثيرات والفلاتر: يقدم لك التطبيق عدد كبير من الفلاتر والتأثيرات والتحكم في المستوى بعد الاختيار.
  • أبعاد الصورة: يقدم لك التطبيق عدة أبعاد يمكنك الاختيار من بينها، كما يتيح لك إمكانية اختيار البعد الذي تريده من أداة قص الصور.
  • نسخ التعديلات: يمكنك القيام بالتعديلات على الصورة التي أدرجتها ثم الضغط على الاختيار الموجود أعلى الصفحة وهو "نسخ التعديلات". هذا الاختيار يوفر عليك الوقت في تحرير وتعديل الصورة القادمة لتُطبَق نفس التعديلات عليها في ثواني فقط.
  • التحكم في الوجه: يمكنك عند إجراء التعديلات على الصورة أن تغير من حجم العين لتصبح أوسع أو أضيق. كما يمكنك إزالة السواد تحت العينين لتصبح الصورة صافية ومثالية.
  • بدون إعلانات: ليس فقط يقدم ميزة التعديل اليدوي غير الموجودة في التطبيقات الأخرى بل بدون إعلانات أيضًا.

يوفر التطبيق مجموعة من الأدوات التي تستخدمها لتتمكن من إنشاء صورة أكثر من رائعة وتتحكم في الوجه وتغير الخليفة؛ سنوضح لك كيفية استخدام هذه الأدوات ولكن في مقال منفصل مفصل.


روابط تحميل Lensa AI

تحميل Lensa AI للاندرويد.

تحميل lensa AI جوجل بلاي


#4. تطبيق Remini للصور بالذكاء الاصطناعي


برنامج ذكاء اصطناعي للصور مجاني remini


يختلف تطبيق Remini برنامج الذكاء الاصطناعي للصور تماما عن التطبيقات السابقة؛ فهو ليس مجرد تطبيق لتحويل الصور لافاتار أو ستايل معين بل يقدم لك الصورة كما تتخيلها. هذا البرنامج قديم نسبيًا مقارنة بالبرامج السابقة حيث تم إصداره عام 2019 وكان معد خصيصًا لتحسين جودة الصور وحصل على عدد تحميلات تخطت 100 مليون عملية تحميل وذلك لأنه يحسن جودة الصورة و يتم ذلك في ثواني معدودة فقط.

لكن مع تريند تطبيقات تحويل الصور لصور مرسومة أو انمي أو افاتار أُطلقت العديد من التحديثات على هذا التطبيق وأصبح على رأس قائمة أفضل برامج الذكاء الاصطناعي للصور لأنه يقدم لك صورة حسب ما تخيلته في ذهنك.


مميزات تطبيق Remini أفضل برامج الذكاء الاصطناعي للصور

يعتمد هذا التطبيق على تقنيات الذكاء الاذكاء الاصطناعي، ليقدم العديد من المميزات التي جعلته يتربع على عرش أفضل البرامج الذكاء الاصطناعي للصور، كالتالي:

  • رسم ما تتخيله في ذهنك: كل ما عليك هو أن تكتب النص الخاص بما تتخيله ثم اختيار التصميم وتحديد الأبعاد ليتم توليد الصورة التي قمت بوصفها بسهولة و بسرعة لتنبهر بتقنية الذكاء الاصطناعي التي يقدمها هذا التطبيق لإنشاء و لتعديل الصور المولدة عن طريق الذكاء الاصطناعي.
  • ترميم وتلوين الصور: إذا كان لديك صورة قديمة وبها جزء ناقص يمكنك إدراجها في تطبيق Remini ليرمم الجزء الناقص كما يتيح لك إمكانية تلوينها.
  • تحسين جودة الصور: هي الميزة الأساسية التي أُنشأ لها تطبيق Remini؛ وفكرته هي تحميل صورة بجودة سيئة جدًا لتصبح بجودة ممتازة.
  • بدون إعلانات: النسخة المجانية للتطبيق يوجد بها إعلانات.


روابط تحميل تطبيق Remini


تحميل تطبيق Remini للاندرويد. 

تحميل Remini جوجل بلاي


تصفح موقع الشركة Remini لتتمكن من تنزيل إصدارات الخاصة بـ برنامج الذكاء الاصطناعي للصور بالأيفون ونظام ios و الكمبيوتر.


#5. AI Art Generator برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي

تحدثنا عن برنامج الذكاء الاصطناعي الجديد للصور وذكرنا أربعة برامج ولكن هناك تطبيق قديم تم إنشائه  يوم 23 نوفمبر 2016 وهو تطبيق AI Art Generator. على الرغم من ذلك فهو يعد من أفضل التطبيقات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي للصور. لن تجد الكثير يعرف هذا التطبيق ولكنه حقًا ممتاز ولن يقتصر على تعديل الصور فقط بل يقدم مميزات عديدة مثل خاصية عزل الخلفية من الصور وتحويل الكلمات التي تكتبها إلى صور بجودة عالية.


مميزات تطبيق AI Art Generator

لهذا التطبيق مميزات مختلفة عن المميزات التي تقدمها التطبيقات السابقة:

  • ميزة فتح الكاميرا: يمكنك فتح الكاميرا من اجل التقاط الصور بعد إعطائها إذن بالوصول للتطبيق ثم تحديد الأبعاد وإضافة أي فلتر من الفلاتر الموجودة لتحصل على صورة خيالية والتي ستبهرك بكل تأكيد.
  • إزالة أي جزء من الصورة: يمكنك هذا البرنامج من تعديل وتحرير الصور عن طريق إزالة اي شخص أو جزء من الصورة وإضافة خلفية بلون معين أو استخدام صورة من هاتفك كخلفية.
  • طريقة إزالة سهلة: تتم إزالة أي جزء من الصورة من خلال تحديدها بالقلم ثم مسحها باستخدام الممحاة.
  • تصميمات مختلفة: يوفر التطبيقات عدد من التصميمات التي يمكنك الاختيار فيما بينها ثم كتابة ما تريده في الوصف بحيث تساعد التطبيق في تصميم الصورة كما هي في خيالك.
  •  حفظ التعديلات: يمكنك أن تعطي البرنامج إذن بالاحتفاظ بالتعديلات التي أجريتها على الصورة؛ ومن ثم يمكنك إدراج الصورة في المرة القادمة لتُطبق التعديلات عليها تلقائيًا. هذا يوفر عليك خطوات التعديل التي ستجريها كل مرة في حالة إذا لم تحتفظ بالتعديلات.


تحميل برنامج الذكاء الاصطناعي للصور AI Art Generator


تحميل AI Art Generator للاندرويد.

تحميل AI Art Generator جوجل بلاي


أسئلة شائعة عن برنامج الذكاء الاصطناعي للصور

نقدمم لكم فيما يلي أجابات نموذجية عن الأسئلة الشائعة حول: برنامج الذكاء الاصطناعي للصور.


ما اسم برنامج الذكاء الاصطناعي للصور؟

هناك العديد من البرامج التي تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لإنشاء أو تحرير أو تحسين الصور بناءً على وصف أو نص أو مثال،يتم من قبل المستخدم، ومن أمثلة هذه البرامج:

Midjourney و Dream Studio و DALL-E  و NightCafe و Pixray وغيرها مثل تلك المذكورة بهذا المقال. يمكنك استخدام هذه البرامج لإنشاء صور فنية أو مضحكة أو مفيدة بسهولة وسرعة.


كيف احصل على صورتي بالذكاء الاصطناعي؟

  1. قم بتنزيل تطبيق تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي من الروابط في هذا المقال.
  2. قم بتشغيل التطبيق.
  3. قم برفع صورتك الشخصية على البرنامج، أو قم بأخذ صور سيلفي متعددة.
  4. اضغط على زر تحويل الصورة ( transform ) في منتصف الشاشة.
  5. انتظر قليلا حتى تتم معالجة الصور من قبل برنامج الذكاء الاصطناعي للصور.
  6. قم بحفظ الصورة واستخدامها أو ومشاركتها مع الآخرين.


كيف اطلب من الذكاء الاصطناعي ان يرسم؟

أولا يجب أن تتوجه إلى برامج الرسم بالذكاء الاصطناعي المخصصة لهذا الغرض، وتبدأ بعد ذلك في إعطائها أوامر لـن ترسم لك الأشياء لكل ما تريد أن تراه في الصورة. على سبيل المثال، يمكنك كتابة أمر مثل: "ارسم لي قطة وردية" أو "ارسم لي منظر طبيعي خلاب".


ما هي تطبيقات الذكاء الاصطناعي؟

تطبيقات الذكاء الاصطناعي هي تطبيقات تعتمد على تقنيات مبنية على الذكاء الاصطناعي تهدف إلى تمكين الأنظمة والأجهزة من أداء أنشطة ذكية بشكل آلي، مشابه لطريقة عمل العقل البشري. يمكن استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجموعة واسعة من المجالات والصناعات، بدءًا من الصناعات الصغيرة وحتى الشركات الكبرى والمؤسسات الحكومية. ومن أمثلة تطبيقات الذكاء الاصطناعي هي: استخدام المساعدين الافتراضيين، والتعرف مثل تطبيق سيري من شركة آبل، ومساعد جوجل، وأليكسا من أمازون، وكورتانا من مايكروسوفت.

وأيضا تطبيقات التعرف على الوجوه، التي تستخدم تحليل الصور للتعرف على هوية الأشخاص مثل تطبيق فيس آب FaceApp.

وتطبيقات الترجمة التلقائية، التي تقوم بمعالجة اللغة الطبيعية لتحويل نص أو الكلام من لغة إلى أخرى للاستفادة منها في مجالات مثل التواصل بين الثقافات، والسفر، والتعليم، والأعمال. مثل مترجم قوقل Google Translate.


الخاتمة

تحدثنا في هذا المقال عن أفضل برنامج الذكاء الاصطناعي للصور للاندرويد للعام 2023، وكيف يساعدك كل برنامج في الحصول على صور عن طريق مولدات للذكاء الاصطناعي الرئيسية المضمنة في كل برنامج.

كما تناولنا طريقة تنزيل برنامج الذكاء الاصطناعي للصور للاندرويد مجانا، وذكرنا عدة برامج هي Dawn Ai، Wonder AI، Lensa AI، Remini، AI Art Generator. كما أدرجنا روابط التحميل الخاصة بكل تطبيق. 

سنتحدث في المقالات القادمة عن كل تطبيق من هذه التطبيقات بشكل مفصل وكيف يمكنك استخدامه لتبدع في عمل الصور. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-