تحميل أفضل تطبيق تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي 2024 مجانا

 تطبيق تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي يستخدم بشكل كبير جدًا في مجال الرسم والتصور، ويستخدم من قبل الأشخاص المحبين للصور والرسومات على نطاق واسع. 

أصبح بإمكانك أن تنشئ صور غاية في الروعة دون الحاجة إلى تعلم الرسم فباستخدام تطبيقات و برنامج الذكاء الاصطناعي للصور يمكنك أن تحصل على صور افاتار avatar وصور كرتونية مثل الاني وكذلك الاستايل السحري المعروف في بعض التطبيقات والتي تعد من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد

تابع معنا هذا المقال فسوف نقدم لك في موقعنا اب انفنتور افضل تطبيقات الصور بالذكاء الاصطناعي للصور مع مميزاتها وعيوبها لتختار الأفضل بالنسبة لك بالإضافة إلى روابط التحميل.


تطبيق تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي

تطبيق تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي

يمكنك أن تعدل على صورتك باستخدام تطبيق تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي حيث تتضمن هذا المجال من التطبيقات قدرات وأدوات رائعة تمكنك من تغيير ألوان الصور واستخدام المرشحات والاستيلات المختلفة لتحسين صورك.

وتتسع إمكانات بعض هذه البرامج و التطبيقات لتتيح لك تحويل كل شيء يخطر ببالك أو يدور في خيالك لتجد صورة مطابقة تمامًا لما كتبته، فعلى سبيل المثال اكتب (باندا ترتدي بذلة وتعزف على البيانو) بالفعل ستظهر لك صورة فيها الوصف الذي كتبته!

الذكاء الاصطناعي في استخدام الصور مذهل حقًا ويطلق العنان لخيالك وتفكيرك لتكتب أفكار إبداعية غريبة في الوصف لتجد صورة مطابقة تمامًا لما كان يدور في خيالك. شارك هذه الصور مع أصدقائك وعائلتك على مواقع التواصل الاجتماعي واستمتعوا بتجربة رائعة لن تنتهوا منها أبدًا.

توفر لك هذه التطبيقات ميزات كثيرة مثل تحسين جودة الصورة، تحويل الصور الأبيض والأسود إلى صور ملونة، حذف أشخاص أو أجزاء من الصورة، إزالة الخلفية واستبدالها بخلفيات أخرى ملونة أو رفع أي صورة من المعرض لديك واستخدامها كخلفية وغيرها وغيرها من المميزات المبهرة. إليك أفضل تطبيقات تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي.


تعرف على: افضل تطبيقات تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي للاندرويد

تطبيق Gemini أقوى نماذج الذكاء الاصطناعي


تطبيق  Prisma Art Effect Photo Editor


تطبيق Prisma أفضل برامج الذكاء الاصطناعي للصور


يعد تطبيق بريزما Prisma الجديد هو واحدًا من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي للصور حيث يضم عدد كبير من المرشحات التي تستخدمها في التعديل على صورك لتتحول من صور عادية وملتقطة بجودة ضعيفة إلى صورة فنية وكأنها مرسومة على يد كبار الرساميين العالميين. حيث إنه يحتوي على 300 مرشح، جربهم وستحصل على صورة مبهرة في كل مرة.

تعمل هذه المرشحات على ضبط الصورة والتحسين من جودتها وإزالة العيوب الموجودة بها كما تنقيها وتظهر تفاصيلها. يمكنك أن تحمل صورة واحدة من المعرض على هاتفك وتُجرب عليها مرشحات وفلاتر مختلفة لتنتج صور كثيرة تبدو مختلفة تمامًا عن بعضها. لم يقف مطورو هذا التطبيق عند هذا الحد فقط ولكنهم يتعهدون بإضافة مرشحات أكثر وفلاتر إضافية ليحصل مستخدمي تطبيق Prisma على تجارب جديدة رائعة.

أما بالنسبة لطريقة استخدام تطبيق Prisma فهي سهلة للغاية؛ فما عليك إلا تحميل التطبيق وتثبيته من الروابط التي سندرجها ثم البدء في فتحه واختيار أي فلتر من الفلاتر الموجودة وبعد ذلك تأتي خطوة الإبداع كتغير مستوى الإضاءة، التباين، معدلات السطوع .... وهكذا.


مميزات تطبيق Prisma أفضل برامج الذكاء الاصطناعي للصور

يتميز تطبيق بريزما prisma لتعديل الصور بالذكاء الصناعي بالعديد من المميزات، وهي:

  • واجهته بسيطة مما يوفر سهولة الاستخدام.
  • يتوافر فيه أكثر من 300 مرشح (فلتر Filter) مختلف وما زال المطورين يتعهدون بزيادة عدد المرشحات.
  • يتم تحديثه كل فترة لحل المشكلات التي تزعج المستخدمين، هذا بالإضافة إلى إضافة مميزات أخرى مع كل تحديث.
  • توافر خاصية معاينة الصورة قبل تحميلها على الجهاز.


عيوب تطبيق Prisma

  • ليس مجاني بشكل كامل.
  • سعر الاشتراك المميز مرتفع جدًا على عكس العديد من التطبيقات التي توفر نفس المميزات وبأسعار اشتراكات أقل بكثير.
  • قد تواجهك بعض المشاكل عند شراءه.
  • يلزم تحميل كل تأثير من التأثيرات بشكل منفصل ثم تحميل التطبيق.


روابط تنزيل برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي Prisma

تحميل Prisma للاندرويد  

تحميل Prisma جوجل بلاي


تطبيق  Deep Art Effects – AI Photo Fi


تطبيق تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي Deep Art Effects


يوفر لك Deep Art Effects التطبيق المخصص في تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي 100 مرشح بحيث ينقلك إلى مستوى الاحتراف في تحويل الصور العادية إلى صور فنية جمالية رائعة. يمكنك استخدام هذه المرشحات على عدد لا نهائي من الصور لأن التطبيق مجاني ولكن ليس بشكل كامل وسنوضح هذه النقطة في الجزء الخاص بعيوب التطبيق.

يحتوي تطبيق Deep Art على مجموعة كبيرة من الأدوات التي يعمل بها وذلك لكي تستخدم في تحسين جودة الصورة وتحسين دقتها كما يعالج الصور المشوهة لتصبح واضحة ونقية.


مميزات تطبيق Deep Art لتعديل الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي

  • استخدامه بسيط للغاية ويمكنك التعامل معه من المرة الأولى.
  • يتعهد مطوري التطبيق بعدم الاحتفاظ ببيانات المستخدمين للتطبيق.
  • يمكنك الاحتفاظ بالأعمال الفنية التي أجريتها على التطبيق.
  • إمكانية مشاركة أعمالك على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • كما يوفر إمكانية معاينة كل مرشح قبل استخدامه.
  •  النتيجة النهائية للصور الفنية التي أجريتها تبدو كأنها واقعية تمامًا مما يبهر أصدقائك.


عيوب تطبيق Deep Art

  • ليس مجاني تمامًا بل يتوافر في النسخة المجانية 45 نمط فقط.
  • لا يحتفظ بالصور التي أجريتها ولا أعمالك الفنية في مجلد خاص.
  • قد تواجهك مشاكل أثناء تحرير الصور على التطبيق.


رابط تحميل تطبيق Deep Art

تحميل Deep Art للأندرويد



تطبيق  Painnt Pro Art Filters لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي


تطبيق  Painnt Pro Art Filters لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي


نأتي هنا لأشهر تطبيق غني عن التعريف؛ فعندما نتحدث عن تطبيق Painnt Pro نتحدث عن التطبيق الذي يوفر 1000 مرشح عالي الدقة مثل مرشح الصور الكلاسيكية، مرشح الصور الفنية، تأثير الفسيفساء، اللوحات الحديثة والتجريدية ... وغيرها. هذا بالإضافة إلى عدد ضخم من الفُرش الملونة التي يعتمد عليها في تحرير صور ولا أروع.

يتميز تطبيق Painnt Pro بأنه يقدم لك معاينة للصورة بعد اختيار المرشح الذي تريده قبل تحميل الصورة على جهازك بحيث إذا لم يعجبك تختار مرشح آخر. ويشترك هذا التطبيق في التطبيق Prisma بأنه يوفر لك عدد كبير جدًا من الأدوات التي تستخدمها لتنشأ صورة احترافية مذهلة بعد اختيار المرشح.


مميزات تطبيق Painnt Pro

  • يتوافر له تحديث كل فترة.
  • يضم عدد كبير جدًا من التأثيرات التي تساعدك على صور رائعة.
  • يمنحك إمكانية التعديل على الصورة قبل تنزيلها على جهازك.


عيوب تطبيق Painnt Pro

  • كم هائل من الإعلانات في النسخة المجانية مما يزعجك ويفسد عليك التجربة، لكن يمكنك التخلص من هذه المشكلة من خلال الاشتراكات رخيصة الثمن كالاشتراكات التي تبدأ من دولار واحد في الأسبوع.
  • مشكلة العلامة المائية الخاصة بالتطبيق والتي تجدها مطبوعة على الصورة، يمكنك أيضًا التخلص من هذه المشكلة من خلال الاشتراكات البسيطة للتطبيق.


رابط تنزيل تطبيق تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي Painnt Pro


تنزيل Painnt Pro



تطبيق  Canva تطبيق تعديل الصور بالذكاء الإصطناعي

Canva علامة تجارية غنية عن التعريف في عالم المونتاج، وإذا كنت تبحث عن برنامج تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي مجانا فنرشح لك هذا التطبيق لأنه شبه مجاني بالكامل. يحتوي التطبيق على عدد ضخم من المرشحات والفلاتر، كما أن هذا التطبيق سيبهرك في تحويل النصوص المكتوبة إلى صور غاية في الروعة.

كما يوفر تطبيق Canva عدة أنماط جمالية، عملية، احترافية. قم بتطبيق أي نمط من هذه الأنماط ثم التحكم فيها باستخدام الأدوات مثل تباين الصورة والسطوع وغيرها من الأدوات التي تمكنك من إنشاء صور مبهرة.


مميزات تطبيق Canva

  • استخدامه سهل للغاية؛ فكل ما عليك هو إدراج الصورة من خلال تحميلها أو سحبها ثم توجه إلى "القائمة الرئيسية" واضغط على "اكتشف التطبيقات". بعد ذلك "تحويل النص إلى صورة" واكتب الوصف الذي تريده لتتكون أمامك صورة بالوصف الذي ذكرته في عدة دقائق فقط.
  • تم تحميل هذا التطبيق من قبل الملايين من المستخدمين.
  • واجهة التطبيق سهلة للغاية، كما يتوافر فيه عدد كبير من المرشحات.


عيوب تطبيق Canva 

  • ميزة القلم والفرشاة لم تعد موجودة في الإصدار الحديث.
  • صدرت شكاوى عديدة من المستخدمين بشأن قدرة البرنامج على تحويل النص إلى صورة.


رابط تحميل تطبيق Canva

تحميل Canva من جوجل بلاي



PicSo تطبيق تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي


PicSo تطبيق تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي


إذا كنت تبحث عن أفضل تطبيق لتحويل النصوص المكتوبة إلى صور باحترافية عالية تطابق النص المكتوب فنرشح لك تطبيق PicSo. هذا التطبيق سيبهرك حقًا في أن تكتب أي نص حتى ولو كان خياليًا وسيحوله للوحة فنية مدهشة. على سبيل المثال إذا كتبت في الوصف "قطة تطهي الطعام في الفضاء وتقدمه لرواد الفضاء" ستجد صورة مطابقة تمامًا لما كتبته! حمل التطبيق من الروابط التي سنرفقها وجرب.

ستجد في تطبيق PicSo العديد من الأنماط مثل رسومات المناظر الطبيعية الخلابة، الكتابة على الجدران، الرسومات المظلمة، تأثير الخيال العلمي والقصص اليابانية.


مميزات تطبيق PicSo

  • نتائجه دقيقة مقارنةً بالعديد من التطبيقات الأخرى.
  • يحول أي نص مهما كان خيالي لصورة مبهرة.


عيوب تطبيق PicSo

  • النسخة المجانية تتيح لك تجربة 3 أفكار في اليوم فقط.
  • إذا طبقت المرشح لن تستطيع أن تعدل في الصورة.
  • انتقد المستخدمين التطبيق في أنه يتسبب أحيانًا في تشويه الوجوه.
  • عدد المرشحات والأنماط المتوفرة فيه قليلة مقارنةً بالتطبيقات الأخرى.


رابط تحميل برنامج الذكاء الاصطناعي للصور PicSo

تحميل PicSo للأندرويد


 تطبيق StarryAI لتحرير وتعديل الصور بالذكاء الصناعي


تطبيق StarryAI لتحرير وتعديل الصور بالذكاء الصناعي


يعتبر Starry AI هو تطبيق تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي حديث الإصدار إلا أنه استطاع أن يحتل مكانة ويرتب في قائمة أفضل تطبيقات تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي، تتيح النسخة المجانية لهذا التطبيق تجربة 5 أفكار فقط في اليوم أما إذا كنت تريد تجربة أكثر من ذلك فعليك الاشتراك في النسخة المدفوعة باشتراك أسبوعي أو شهري أو سنوي.

يستخدم التطبيق 4 خوارزميات مختلفة ليعطيك نتيجة ممتازة جدًا عن تحويل صورتك للوحة فنية؛ فبمجرد أن تختار النمط المفضل لديك وتطبيقه على الصورة يمكنك استخدام الأدوات المتوفرة لتضبط التفاصيل أكثر وأكثر ثم تشاركها على مواقع التواصل الاجتماعي وسينبهر بها أصدقائك.

يتميز تطبيق StarryAI بأنه يوفر 500 نمط ai styles للذكاء الاصطناعي، كما يوفر إمكانية معاينة الصور قبل اختيار أداة الفلتر التي تحتاجها. ليس ذلك فقط ولكنه يتيح لك اختيار نسبة عرض الصورة بالنسبة لارتفاعها كما يمكنك التحكم في دقة الصورة.


مميزات تطبيق StarryAI لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي

  • يمكنك استخدامه بدون عمل حساب شخصي عليه.
  • كما يمكنك تحويل أي فكرة تدور في خيالك إلى صورة واقعية ملموسة.
  • يعرض لك مجموعة من الأعمال الفنية لأشخاص آخرين لتحصل على أفكار منهم وتشاركهم تجربتك.


عيوب تطبيق StarryAI

  • عندما تبدأ في معاينة الصورة تظهر لك العديد من الإعلانات.
  • هذه الإعلانات تتسبب في رفع صوت الهاتف لأعلى درجة.
  • ستختار من الأنماط السابقة عند تحرير صورة جديدة؛ فإمكانية تحرير الصورة حسب اختيارك لم تعد متوفرة وهذا من أسوأ العيوب التي انتقدها المستخدمين.


تنزيل تطبيق StarryAI

تحميل StarryAI من متجر جوجل

 


تطبيق  Photoleap لتحرير الصور بالذكاء الاصطناعي


تطبيق  Photoleap لتحرير الصور بالذكاء الاصطناعي


يمكنك أن ترسم نفسك في هذا التطبيق كما تشاء؛ فيمكنك أن ترى نفسك نجمًا مشهورًا أو في القمر أو أي شيئًا تتمناه. كل ما عليك هو أن تختار نمط واحد من الأنماط الـ 21 التي يوفرها تطبيق Photoleap بعد أن تكتب أي نص يدور في خيالك وليكن مثلاً صورتي على القمر أو في وسط النجوم لتجد صورة مطابقة تمامًا للنص الذي كتبته. فستجد نفسك مرسومًا في لوحة فنية مذهلة.

التطبيق ليس مجاني بالكامل وستلاحظ ذلك عندما تقوم بتحميل التطبيق وتبدأ في استخدام الأنماط؛ فستجد أنك مقيد بأنماط معينة ولكي يُتاح لك استخدام جميع الأنماط لابد من الاشتراك في النسخة المدفوعة.


 مميزات تطبيق Photoleap لتعديل وتحويل الصور بالذكاء الاصطناعي

  • إذا كنت تريد تطبيق يمكنك استخدامه بشكل مجاني وبدون العلامة المائية فنرشح لك تطبيق فوتوليب.
  • من أسهل تطبيقات تحرير الصور باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.
  • لا يشترط أن إنشاء حساب حتى يتسنى لك استخدامه.


عيوب تطبيق Photoleap

  • من أسوأ عيوب هذا التطبيق انهياره وخروجه عند خطوة حفظ الصورة.
  • ستجد عدة أخطاء تحدث أثناء استخدامه.


تنزيل تطبيق Photoleap للاندرويد

تحميل Photoleap للأندرويد



Artpix- AI Art Generator تطبيق تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي


Artpix- AI Art Generator تطبيق تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي


تم الإعلان عن الإصدار الأول لهذا التطبيق في عام 2016 حيث كان يشتهر بالتعديل على الصور مثل عزل الخلفية وإدراج صورة تختارها من جهازك لتعمل كخلفية. كما يحول التطبيق النصوص المكتوبة إلى صور فنية رائعة بفضل إضافة تقنية الذكاء الاصطناعي.

على الرغم من أنه تطبيق ليس بحديث مثل التطبيقات الأخرى إلى أنه ما زال يحافظ على مكانته وأصبح من أفضل التطبيقات التي تستخدم تقنية AI.


مميزات تطبيق Artpix- AI Art Generator

  • تغير الخلفية: يمكنك إزالة الخلفية وجعلها شفافة أو اختيار أي لون من الألوان المتاحة في التطبيق أو تحميل صورة من على هاتفك واستخدامها كخلفية.
  • إزالة عناصر من الصورة: يوفر التطبيق قلم تحديد وممحاة يمكنك استخدامهما في إزالة أشخاص أو أجزاء من الصورة.
  • فتح الكاميرا: يتيح لك التطبيق أن تفتح كاميرا الهاتف والتقاط صورة والبدء في التعديل عليها، كما يمكنك تحميل أي صورة من المعرض والتعديل عليها أيضًا.
  • حفظ التعديلات: يوجد في تطبيق AI Art Generator معرض يحفظ الصور التي أجريت تعديلات عليها بحيث تتمكن من الدخول عليه واستكمال التعديلات.


رابط تحميل تطبيق AI Art Generator


تحميل AI Art Generator للأندرويد


الخاتمة

وصلنا إلى نهاية المقال وتحدثنا تفصيلاً عن مجموعة من أفضل التطبيقات و البرمجيات المميزة من تطبيق تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي والتي تلبي كافة الرغبات الشخصية المختلفة للمستخدمين، مع روابط التحميل الخاصة بها للأجهزة الأندرويد.

وندعوك للتعرف على تنزيل تطبيق wonder لتحويل الصور بالذكاء الاصطناعي، و تحميل واستخدام تطبيق فيس اب faceapp مفتوح آخر إصدار للاندرويد.

انتظر العديد من التطبيقات الأخرى التي حصلت على تقييمات عالية في موقعنا اب انفنتور.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-