جوجل تطلق تطبيق Gemini أقوى نماذج الذكاء الاصطناعي

في أكبر إطلاق للذكاء الاصطناعي الشامل حتى الآن ، تطلق جوجل تطبيق Google Gemini ، عائلتها من نماذج اللغة الكبيرة للذكاء الاصطناعي، عبر جميع منتجاتها تقريبًا ، من نظام أندرويد Android إلى تطبيق Google لنظام iOS  إلى تطبيق البريد الإلكتروني جيميل Gmail وأيضا مستندات جوجل Docs وغيرها المزيد. يمكن للمستخدمين في أوروبا وآسيا الآن الحصول على Gemini Ultra، أقوى إصدار من نموذج جوجل للذكاء الاصطناعي، لأول مرة.

وسوف تقوم جوجل Google أيضًا بإيقاف تطبيق الذكاء الاصطناعي الخاص بها بارد Bard ، منافسها لشات جي بي تي ChatGPT. الذي يعمل بواسطة إصدار من Gemini منذ ديسمبر، سيُعرف الآن باسم جيمني Gemini ونتوقع أن يكون من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي.


تطبيق Gemini


تطبيق جيمني Gemini للأندرويد

غير شات جي بي تي ChatGPT ، الذي أطلقته شركة OpenAI المدعومة من Microsoft عام 2023 توقعات الناس لما يمكن للكمبيوتر القيام به. وجعل ذلك شركة جوجل Google تسابق الزمنت للحاق بركب تطبيقات الذكاء الاصطناعي منذ ذلك الحين، إلى أن كشفت الآن عن عائلة Gemini من نماذج الذكاء الاصطناعي في ديسمبر 2023. 


يعتبر نموذج جوجل للذكاء الاصطناعي من نماذج لغة الذكاء الاصطناعي الكبيرة ومتعددة الوسائط، والتي يمكنها التفاعل مع المستخدمين عبر الصوت والصورة والنص


تعرف في هذا المقال على افضل تطبيقات تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي للاندرويد


وقد ادعت جوجل Google أن اختباراتها الخاصة أظهرت أن تطبيق Gemini تتفوق على شات جي بي تي 4 GPT-4 في مجموعة من الاختبارات القياسية. لكن الهوامش والفروقات كانت ضئيلة.


وتأمل جوجل من خلال دمج Gemini في أدواتها المنتشرة في تعويض الأرض المفقودة وحتى تجاوز منافستها.


ما هو تطبيق Gemini؟


Gemini هو تطبيق تواصل اجتماعي جديد يعتمد على الذكاء الاصطناعي من Google AI.

يمنح تطبيق جيمني Gemini المستخدمين إمكانية الوصول إلى قدرات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، مثل ترجمة اللغات وكتابة محتوى إبداعي والإجابة على الأسئلة. كما يسمح لهم بالتفاعل مع بعضهم البعض بطرق جديدة ومثيرة للاهتمام، مع التركيز على الخصوصية.



مميزات تطبيق Gemini


ترجمة اللغات

ترجمة النصوص والمحادثات في الوقت الفعلي بين أكثر من 100 لغة.


الكتابة إبداعية

مساعدة المستخدمين في كتابة محتوى إبداعي، مثل القصائد أو الأغاني أو القصص.


الإجابة على الأسئلة

الإجابة على أسئلة المستخدمين حول العالم بطريقة إعلامية.


عمل ملخصات

تقديم ملخصات للمواضيع الواقعية.


التفاعل

يسمح Gemini للمستخدمين بالتفاعل مع بعضهم البعض بطرق جديدة ومثيرة للاهتمام، بما في ذلك:


المحادثات

إجراء محادثات نصية وصوتية مع أشخاص من جميع أنحاء العالم.


المشاركة

مشاركة الأفكار والمشاريع مع الآخرين.


التعلم

تعلم مهارات جديدة من خلال الدورات والبرامج التعليمية.


تحميل تطبيق Gemini للاندرويد

يمكنك تحميل تطبيق Gemini للذكاء الاصطناعي للاندرويد من خلال هذا الرابط، مع ملاحظة أنه قد لا يكون متاحا في منطقتك الآن.


جيمني برو Gemini Pro


كيف يمكنك الحصول عليه؟ Gemini Pro، نموذج Google من الطبقة المتوسطة الذي كان متاحًا عبر Bard منذ ديسمبر ، سيظل متاحًا مجانًا على الويب على gemini.google.com (بدلاً من bard.google.com). ولكن الآن هناك تطبيق للهاتف المحمول أيضًا. إذا كان لديك جهاز Android ، يمكنك إما تنزيل تطبيق Gemini أو الاشتراك في ترقية في Google Assistant. ويمكن لمستخدمي iOS ببساطة تنزيل تطبيق Google ، والذي سيتضمن الآن Gemini. هذا سيتيح لك استدعاء Gemini بنفس الطريقة التي تستخدم بها Google Assistant: عن طريق الضغط على زر التشغيل ، أو السحب من زاوية الشاشة ، أو قول “مرحبًا Google!”


يظهر هذا طبقة Gemini على شاشتك ، حيث يمكنك طرح أسئلة أو إعطاء تعليمات حول أي شيء على هاتفك في ذلك الوقت ، مثل تلخيص مقالة أو إنشاء تسمية توضيحية لصورة.


جوجل تطلق تطبيق Gemini أقوى نماذج الذكاء الاصطناعي


أخيرًا ، تطلق Google خدمة مدفوعة تسمى Gemini Advanced. يأتي هذا في حزمة اشتراك تكلف 19.99 دولارًا في الشهر تسميها الشركة خطة Google One Premium AI. يجمع بين مزايا خطة Google One Premium الحالية ، مثل 2 تيرابايت من مساحة التخزين الإضافية ، مع الوصول إلى أقوى نموذج لـ Google ، Gemini Ultra ، لأول مرة. سيتنافس هذا مع عرض OpenAI ، حيث يمنحك ChatGPT Plus مقابل 20 دولارًا في الشهر الوصول إلى GPT-4 بدلاً من GPT-3.55.

في وقت ما قريبًا (لم تقل Google بالضبط متى) سيفتح هذا الاشتراك أيضًا Gemini عبر تطبيقات Google Workspace مثل Docs و Sheets و Slides ، حيث يعمل كمساعد ذكي مشابه لـ Copilot المدعوم بـ GPT-4 الذي تجريه Microsoft في Office 365.



الفرق بين مساعد جوجل وتطبيق جيمني

استبدال Google Assistant بتطبيق Gemini لنظام Android. في مواجهة ChatGPT و AI التوليدية ، من الواضح أن Google تسعى جاهدة لإطلاق عروضها الذكية الخاصة.


ولكن ما هو الفرق بين Google Assistant وتطبيق Gemini؟ 

باختصار ، كلاهما أدوات تعمل بالذكاء الاصطناعي ذات أغراض فريدة. يدير Google Assistant الذي نعرفه ونحبه المهام الأساسية ، ويتحكم في الأجهزة الذكية ، ويؤدي كما هو متوقع. Gemini هو نموذج لغة كبير مع قدرات واسعة ، بما في ذلك المساعي الإبداعية. إنه أيضًا لا يزال في حالته الأولية ، لذلك لديك دائمًا الخيار للعودة إلى Google Assistant حسب الحاجة.

ما بدأ بمساعدي الصوت وبوتات الدردشة عبر الإنترنت تحول رسميًا إلى أداة قوية واحدة: بوت دردشة ومساعد يعملان بالذكاء الاصطناعي. التطبيق به بعض العيوب ، لكنه أداة ذات إمكانات هائلة. حتى الآن ، تطبيق Gemini متاح فقط للهواتف التي تعمل بنظام Android 12 وما فوق ، وفقط في مناطق محددة ، لكن الأداة ستصل إلى هواتف iOS أيضًا.

في الممارسة العملية ، تطبيق Gemini ممتع للغاية. لبدء التلميحات ، يمكنك الكتابة أو التحدث أو التقاط صورة ونشر استفسار. أي شخص قام بالعبث مع ChatGPT سيجد العديد من القدرات نفسها بالإضافة إلى دمج Google القوي.

يمكنك طلب من Gemini الإجابة على الأسئلة الأساسية ، أو صياغة رسالة صعبة ، أو إنشاء صور رائعة لتفاعلات حيوانية غير محتملة. اختبرت كل هذه (الأخيرة بشكل مفرط) ، وتعامل التطبيق مع التلميحات بسلاسة. للتوضيح ، لم أنسى عيد ميلاد أمي ؛ أنا لست وحشًا.

يمكن للتطبيق أيضًا مساعدتك في التفاعل مع بيئتك المباشرة أو تقديم رؤى حول الأشياء من حولك. انقر بكاميرا هاتفك على عناصر تتراوح من الألعاب إلى المباني واطلب من Gemini تحديد الموضوع أو تقديم إرشادات ، مثل “كيف يمكنني استخدام هذا؟” أو “من صمم هذا؟” يمكنك ضبط بحثك حسب الحاجة ، وتقديم مزيد من التفاصيل لضبط استجاباتك. أعلاه ، يمكنك رؤية كيف حاول التطبيق تحديد لعبة سطح مكتبي ، وضيق نطاق استجابته وأنا أقدم رؤية.


نموذج Gemini 1.5

يمثل هذا النموذج الجديد أحدث طفرة في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي حسب ما نقلته جوجل google يوم الخميس 15 فبراير 2024.


مميزات نموذج جيمني Gemini 1.5

  • قدرات أفضل: تتضمنت تحسين كبير في الأداء، وخاصة في فهم السياقات الطويلة بقدرة تصل إلى 1 مليون رمز مميز token والى 10 مليون token في البحث.
  • بنية جديدة: تتميز بتصميم خليط من الخبراء (MoE) وهو ما يعطي كفاءة أكبر في التدريب والخدمة بطريقة مشابه لما يشاع على شات جي بي تي4 gpt-4. 
  • نافذة سياق قياسية ضخمة: تبلغ 128,000 رمز، مع معاينة حصرية لما يصل إلى 1 مليون token  لمطورين وشركات محددة.
  • تميز في الأداء: حيث يتفوق على 1.0 Gemini pro في 87٪ من المعايير وينافس أداء 1.0 ultra، حتى مع  السياقات الضخمة.
  • معاينة محدودة متاحة فقط: النموذج غير متاح بشكل عام بعد،  يمكن للمطورين والعملاء من الشركات استكشاف إمكانيات 1.5 برو من خلال AI Studio و Vertex AI.



الخاتمة

كما هو الحال مع معظم الشركات، تراجعت شركة جوجل عندما وصل ChatGPT. لقد أعطتها شراكة Microsoft مع OpenAI دفعة قوية على منافستها القديمة. ولكن مع Gemini، عادت Google بقوة: هذا هو التغليف الأكثر ذكاءً لتكنولوجيا هذا الجيل حتى الآن.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-