دليلك الشامل للتعرف على واتساب آيفون للاندرويد

لعل البعض من قراء مقالنا قد تبادرت لديهم بعض الأسئلة حول ماذا يعني واتساب آيفون للاندرويد ؟. وهل هناك فرق بين واتساب الايفون وواتساب الاندرويد ؟ وكيف يمكن تحميل واتس اب ايفون للاندرويد ؟. وهل يصلح أن يكون هناك واتساب ايفون للاندرويد ذو كفاءة عالية؟.

فصوت منبه الواتساب whatsapp الاصلي وهو يدق عند وصول الرسائل أصبح مألوفاً لدى كل شخص يستخدم الدردشات بشكل يومي ، وهذا يدفعنا للكتابة أكثر عن هذا التطبيق وإذ نأخذ واتساب ايفون للاندرويد فنحن نلفت النظر إلى زاوية أخرى لهذا التطبيق.

هذه الأسئلة و الكثير من المميزات العديدة حول واتساب آيفون للاندرويد ستجد اجاباتها في سياق الفقرات القادمة في هذا الدليل . فتابع القراءة لتعرف أكثر فأكثر.


واتساب آيفون للاندرويد


ما هو واتساب آيفون للاندرويد ؟ 

لا شك أن تعرف أن واتساب whatsapp هو تطبيق عالمي ويعد من أفضل تطبيقات المراسلة الفورية . وهذا التطبيق جرى عليه العديد من التعديلات حتى يلائم أهم هواتف المستخدمين الذكية . وعند الحديث عن أهم الأجهزة الذكية فلابد من ذكر نظام التشغيل ( ios ) والتي تشمل التطبيقات الخاصة بأجهزة الأيفون iphone و للايباد ipad ، وأيضاً لابد من ذكر بيئة اندرويد android .

والواتساب العادي هو المتعارف عليه بإمكانية استخدامه على كامل الأجهزة. ولكن تميزت بيئة ايفون بوجود نسخة الواتس الخاصة به تتميز بالشكل الفريد و بثيم theme خاصة . ويسمى أيضاً باختصار ( Apk ). وفيما يلي توضيح أكثر حول المقصود بواتساب آيفون للاندوريد:

  1. لاحظ أننا في مقدمة هذه الفقرة ذكرنا أن تطبيق واتساب توصل إلى نسخة خاصة ببيئة ايفون وهي التي تسمى Apk . إذاً اسأل نفسك هل يمكن استخدام واتساب Apk على أجهزة اندرويد ؟
  2. هذا السؤال الذي طلبنا منك طرحه على نفسك، يحتمل اجابتين. أما الأولى فهي لا بحيث تكون النسخة غير قابلة للاستخدام سوى على ايفون وبيئته ios. ولكن الإجابة الثانية هي نعم بحيث تكون بعض النسخ سامحة للاستخدام لأجهزة الاندرويد.
  3. إذاً فواتساب ايفون للاندرويد يُقصد به نسخة الواتساب Apk التي يمكن أن تعمل على بيئة الاندرويد بنفس الميزات التي تعمل بها على بيئة الايفون .


تعرف أيضا على تحديث واتساب الجديد ، واتس اب رجال اعمال

و كيفية تحميل زوم على هواوي، وكافة روابط تنزيل الواتساب الذهبي


مميزات يتمتع بها واتساب آيفون للاندرويد 

يعكس تطبيق واتساب ايفون للاندرويد العديد من جوانب التميز التي تجعله أفضل عن تطبيق الاندرويد واتساب العادي. ولعل مجمل هذه الميزات منبثقة من أنها تعتبر نسخ مطورة جاءت لتضيف شيء جديد على تطبيق واتساب. هيا بنا الآن لنتعرف على أكثر هذه المميزات:

  1. أول ما يميز تطبيق واتساب ايفون للاندرويد. هو إمكانية استخدامه على بيئة الآيفون وكذلك على بيئة الاندرويد.
  2. الشكل الجذاب والحركات الديناميكية والغير تقليدية عند ارسال الرسائل واستقبالها تجعل من هذا التطبيق محط جذب انتباه.
  3. يحتوي التطبيقات على ملصقات كثيرة وثيم فريدة ومناسبة للتعبير عن المشاعر الانسانية بشكل مريح وميزات أخرى عددية.
  4. يتوفر في هذا التطبيق القدرة على انشاء نسخ احتياطية كاملة دون أي حذف منها.
  5. يمكن من خلاله التمتع بالعديد من الامكانيات الخاصة بالحالة. مثل حجب الرؤية أو تحديد مجموعة من الأشخاص يمكنهم رؤية حالتك...وغير ذلك.
  6. الألوان في هذا التطبيق تجعله يخرج عن الرتابة والملل.

نكتفي بهذا القدر من المميزات. إذ أننا سننتقل في الفقرة القادمة لعرض مجموعة من الميزات الحديثة التي تعتبر كإضافات على تطبيق الواتساب والتي استطاع Apk امتلاكها بالفعل.


ما الجديد الذي أضافه واتساب آيفون للاندرويد ؟ 

جاء واتساب آيفون للاندرويد بالعديد من الفنيات التي لم تكن موجودة في الواتساب العادي. وتعتبر من أفضل تطبيقات الأندرويد الحديثة. وهذه الفنيات جعلت منه تطبيق ذو رواج وإقباليه من المستخدمين. النقاط التالية ستجمع أهم هذه الاضافات: 

  1. إذا استقبلت صورة أو مقطع فيديو معه نص. فيمكنك عبر واتسات آيفون للاندرويد أن تقوم بنسخ النص فقط دون الصورة أو الفيديو.
  2. التوقيف المؤقت للتسجيل الصوتي. فيمكنك إيقاف التسجيل مؤقتاً ثم استئناف التسجيل في وقت لاحق وبعدها ارساله للمستقبل.
  3. تم إضافة خاصية إظهار توقيت آخر مرة تم فيها ظهور الصورة الشخصية الخاصة بحسابك على واتساب.
  4. يمكنك من خلال Apk الوصول إلى الويب مباشرة لتحميل صورة شخصية أو الحصول على صورة أو رابط فيديو وارساله دون الحاجة لتحميله على الجهاز.
  5. أصبحت ميزة تبديل الحسابات على واتساب ذات سرعة أكبر ويمكنها حفظ كلمات المرور.
  6. الرسائل المزعجة التي تفيد بوجود فيروسات أو برامج ضارة تم تجاوزها وتقييدها في الفيروسات والبرامج الضارة الحقيقية لا الكاذبة.
  7. قبل الدخول إلى مكاملة الفيديو تم وضع خاصية التأكيد وهذا يعني تفادي مشكلة الدخول المباشر للفيديو مما قد يسبب الاحراج.
  8. يمكن ربط الواتساب ببرامج ترجمة فورية. وهذا وفر الوقت والجهد في النسخ واللصق والانتقال إلى برامج الترجمة.
  9. يحتوي Apk في اصداراته المتقدمة على أداة للتدقيق اللغوي قبل إرسال الرسائل.
  10. يمكنك حظر الأشخاص بدون ظهور أي شاشة لديهم بأنك قمت بحظرهم. حيث سيرسلون رسائلهم ولن تظهر لديك مطلقاً.

كانت هذه فقرة طويلة بعض الشيء، ولكن نراها مهمة لتتعرف أكثر على واتساب Apk وتزيد الرغبة لديك باقتنائه.


تحميل واتساب ايفون للاندرويد وتفعيله 

لن نضع طرقاً مشتتة لتنزيل واتساب آيفون للاندرويد 2022 بل سنقوم بوضع الطريقة الأكثر سهولة ومنطقية. والتي تعتبر أغلب خطواتها معروفة لديك دون الحاجة لقراءتها !!!. وستعرف كم الأمر سهل عند قراءة الخطوات التالية:

  1. أولاً: افتح متجرجوجل بلاي ستور الذي يمكنك من تنزيل تطبيقات أندرويد على جهازك الذكي الذي تريد تحميل تطبيق واتساب آيفون للاندرويد.
  2. ثانياً: اكتب ( واتساب آيفون للاندرويد ) أو ( Apk للاندرويد )، ستجد أن ثمة العديد من التطبيقات ظهرت لك.
  3. ثالثاً: ننصحك بتحميل إحدى النسخ التالية: MB WhatsApp / WhatsApp iOS Apk/  نسخه واتساب الذهبي للايفون وهي افضل نسخ واتساب التي يمكنك استخدامها.
  4. رابعاً: بمجرد تحميل إحدى تلك التطبيقات بشكل مباشر سيكون الأمر جاهز للاستخدام، ولكن لابد من التفعيل.
  5. خامساً: طريقة التفعيل تتطلب أولاً ادخالك للاسم والرقم وإذا أردت أن تضيف صورة شخصية.
  6. سادساً: لتحصل على كافة ثيمات وأشكال واتساب آيفون للاندرويد اذهب إلى الاعدادات والتي ستجدها على شكل رمز ترس أزرق أعلى اليسار، فاضغط عليها ثم اضغط على رمز (الرول).

سيكون الآن التطبيق جاهز للاستخدام الكامل. ولكن اعتمد على نفسك في التعرف على كيفية اكتشاف خبايا التطبيق وستجد أن اكتشافها سهل جداً لا يختلف عن الواتساب العادي.


تحديث تطبيق واتساب آيفون للاندرويد اخر اصدار 

يلزمك بين الفينة والأخرى أن تقوم بعملية تحديث لتطبيق واتساب آيفون للاندرويد. إذ إن هذا التطبيق دائم التطوير وإضافة الألوان وثيمات جديدة و الكثير من الخواص المبتكرة. ويمكنك بكل بساطة تنفيذ هذه العملية كما يلي:

  1. غالباً سيطلب منك التطبيق بشكل تلقائي أن تقوم بعملية التحديث. فستظهر لك أيقونة أثناء فتحك للتطبيق تطلب منك التحديث وبمجرد ضغطك على كلمة تحديث ستبدأ العملية تلقائياً.
  2. يمكنك الذهاب لموقع الويب الخاص بتطبيق واتساب آيفون للاندرويد الذي قمت بتحميله، على سبيل المثال إذا كانت النسخة التي حملتها هي  MB WhatsApp فستذهب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بها.
  3. من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالتطبيق ستجد أيقونة خاصة بالتحديث تستوجب قيامك بكتابة رقم هاتفك الخلوي ويتأكد الموقع بشكل تلقائي من أن الرقم مثبت على الجهاز الذي طلب اجراء التحديث. 


واتساب ايفون للأندرويد اخر اصدار

قامت #واتساب حديثاً بإضافة ميزة جديدة تتيح للمستخدمين التراسل من دون بطاقة SIM.

يستفيد من هذه الميزة على نحو الخصوص جميع مستخدمو أجهزة أندرويد اللوحي وأيضا الآيباد أو الكمبيوتر الشخصي، 


خطوات تشغيل ميزة استخدام واتساب آخر إصدار بدون شريحة

  1. قم بقتح تطبيق واتساب على الجهاز الذي تريد استخدامه.
  2. سيظهر لك في التطبيق أنه يجب إدخال رقم هاتف.
  3. يمكنك إدخال رقم هاتف منزلك أو رقم الخط الأرضي الذي تريد استخدامه.
  4. سيحاول التطبيق إرسال رسالة تحقق، لكن بالطبع الهاتف الأرضي لن يستقبلها.
  5. انتظر خمس دقائق من بعد محاولتك. 
  6. سوف يتيح لك التطبيق خيار "اتصل بي" للتحقق من امتلاكك رقم الهاتف.
  7. نشط هذا الخيار لتتلقى مكالمة على الهاتف الذي قمت بإدخال رقمه ، حيث سيتم تزويدك بـ "الرمز".
  8. قم بإدخال في التطبيق.

والآن يمكنك بدأ المحادثات والدردشات وإجراء المكالمات من دون شريحة سيم.


قبل أن نضع النقطة الأخيرة في مقالنا 

قبل أن نختم مقالنا هذا نرى أنه يجب لفت النظر إلى أن تطبيق واتساب آيفون للاندرويد يتميز بشكله وببعض الخصائص التي ذكرناها في إحدى فقرات هذا المقال.

 وتعتبر أحدث الثيمات والرموز التعبيرية الايموجي emojis هي أكثر ما يبحث عنه المستخدمين ويجذبهم لتحميل هذا التطبيق، ولكن لنكون منصفين فيؤخذ على هذا التطبيق أنه يسبب ثقل على الجهاز إذ يستخدم مساحة تخزينية أكثر من تطبيق الواتساب العادي.

ان كنت مهتما بهذا المقال فلا يفوك التعرف على كيفية تحميل ايموجي ايفون لنظام الاندرويد والحصول على كافة اصداراته.

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-