تعرف على واجهة سامسونج الجديدة One UI 5.1

قدمت شركة سامسونج Samsung مؤخرا، آخر تحديث لواجهة نظام اندرويد 13 (Android 13) الجديدة وهي واجهة سامسونج الجديدة One UI 5.1 والذي عرضته الشركة لأول مرة احدث هاتف سامسونج للعام 2023 هاتف Galaxy S23 ، ثم أصدرت سامسونج بيانا صحفيا أعلنت فيه أن تحديث الواجهة الجددية أصبح الآن متوفرا في جميع أنحاء العالم لأجهزة Galaxy الأخرى بدءا من سلسلة Galaxy S22 و 1 Z Fold4 و Z Flip4 و S21 series2 و S20 series.3 .


ومع واجهة سامسونج الجديدة One UI 5.1 ، ستوفر أجهزة Galaxy واجهة بصرية أكثر جاذبية مع ميزات جديدة تتيح قدر كبير من من الإبداع والتخصيص للحصول على تجربة مستخدم أكثر ملاءمة بشكل عام.


يقدم تحديث واجهة سامسونج الجديدة One UI 5.1 عددا لا بأس به من الميزات والتحسينات الجديدة، بعضها مدرج أدناه في هذا المقال.


واجهة سامسونج الجديدة One UI 5.1

مميزات واجهة سامسونج الجديدة One UI 5.1


تعد واجهة  One UI 5.1 تحديثًا رئيسيًا يقدم عددًا من الميزات الجديدة وتحسينات الاستخدام. تتضمن بعض التغييرات الملحوظة أدوات البطارية، ودعم 3 رموز تعبيرية في AR Emoji .



فاذا كنت تبحث عن تجربة أكثر سهولة في الاستخدام على هاتف Galaxy الخاص بك، فتأكد من التحديث إلى One UI 5.1 في أقرب وقت ممكن


من أبرز التغييرات أنه تم تحسين أداة الاقتراحات الذكية. الآن، يمكنه التوصية بمسارات وقوائم تشغيل Spotify بناءً على اهتمامات المستخدمين، والتي كانت إحدى الشكاوى الرئيسية مع الإصدار السابق من الأداة. بالإضافة إلى ذلك، هناك رسوم متحركة وانتقالات جديدة في جميع أنحاء الواجهة، مما يجعلها أكثر مرونة وسهولة في الاستخدام.


تتضمن الميزات الجديدة الأخرى علامة تبويب حديثة وقائمة إعدادات سريعة محسّنة. تتيح علامة التبويب Recents للمستخدمين رؤية جميع التطبيقات الحديثة في مكان واحد، مما يسهل التبديل بينها. تم أيضًا إعادة تصميم قائمة الإعدادات السريعة بحيث تكون أكثر قابلية للتخصيص وسهلة الاستخدام.


تحديث One UI 6 يصل إلى هواتف سامسونج الجديدة


هناك اختصارات جديدة ايضا للميزات شائعة الاستخدام مثل كتم المكالمات أو تشغيل وضع الطائرة.


بشكل عام يعد Samsung One UI 5.1 تحديثًا ثانويًا يقدم عددًا من الميزات والتحسينات الجديدة التي تجعل الواجهة أكثر سهولة في الاستخدام وملاءمة.



تحديث واجهة سامسونج الجديدة One UI 5.1 متوفر في جميع أنحاء العالم بدءًا من سلسلة Galaxy S23 ويوصى به لأولئك الذين يبحثون عن تجربة أكثر دقى لأنظمة أندرويد Android .



كاميرا بجودة احترافية ومعرض أكثر جاذبية

تتوسع واجهة One UI 5.1 مع ميزات الكاميرا التي تمت ترقيتها مؤخرا والتي تم الإعلان عنها مع سلسلة Galaxy S23. سوف يستمتع مستخدمو أجهزة جالاكسي Galaxy الآن بمرونة أكبر لإنشاء صور بجودة احترافية باستخدام ميزات Expert RAW المتاحة الآن كجزء من تطبيق Galaxy Camera.


كل ما عليك سوى تحديد "المزيد" more أثناء التقاط صورة لالتقاط صور عالية الجودة بتنسيقها الأولي. بالإضافة إلى ذلك ، تعمل ميزة Photo Remaster المعززة بالذكاء الاصطناعي على تحسين التفاصيل المتدهورة للصور بشكل تلقائي عن طريق تحسين السطوع وضبط التفاصيل وإجراء تصحيحات الألوان حتى في المشاهد ذات الإضاءة الخلفية.


تحسينات الكاميرا في واجهة سامسونج الجديدة


كما تقوم هذه الميزة أيضا بإزالة الظلال والانعكاسات غير المرغوب فيها للحصول على صورة مثالية.


كما تم تسهل تحسينات التنقل الجديدة أيضا العثور على الصور داخل تطبيق المعرض وإنشاء ألبومات عائلية مشتركة أكثر من أي وقت مضى. لألبومات الصور العائلية.


تجربة فريدة للهاتف المحمول مخصصة لكل مستخدم

لطالما ركزت شركة سامسونج Samsung على منح مستخدمي Galaxy تحكما أكبر في أجهزتهم من خلال تخصيص جوانب واجهة المستخدم المختلفة.


توفر واجهة سامسونج One UI 5.1 العديد من الميزات الجديدة المثيرة التي تسمح للأشخاص بضبط كل جانب من جوانب تجربة الهاتف المحمول بشكل تقريبي ، من المظهر appearance إلى الاتصالات communications والإجراءات actions والمزيد غير ذلك.


كما قدمت سامسونج Samsung ميزات جديدة يمكنها فهم كيفية استخدام الأجهزة وتقديم التوصيات وفقا لذلك. فعلى سبيل المثال ، تعمل أداة الطقس الديناميكية الجديدة dynamic weather widget على تحليل الظروف الحالية وإنشاء تصميم مخصص يعكس المناخ.


أداة الطقس الديناميكية الجديدة في واجهة سامسونج الجديدة


وتم توسيع الأوضاع والروتينات Modes and Routines أيضا لتمكين الخلفيات المخصصة ونغمات الرنين وحساسية اللمس والخطوط التي يمكنها تخصيص أنشطة محددة لمزيد من الراحة.


وتعمل واجهة One UI 5.1 كذلك على تحسين أداة الاقتراحات الذكية Smart suggestions widget عن طريق إضافة القدرة على التوصية بمسارات وقوائم تشغيل Spotify8 استنادًا إلى أنشطة المستخدمين ، مثل الموسيقى لرحلات الطريق أو الاسترخاء.



توفير اتصال أكبر عبر نظام غالاكسي الإيكولوجي

قامت Samsung أيضًا بتطوير واجهة One UI لتحقيق قدر أكبر من التكامل والاتصال في جميع أنحاء النظام البيئي للجوال وقدمت ميزات تدعم هذه المهمة. 


يمكن للمستخدمين الاستمتاع بنظام بيئي متصل عبر هواتفهم المحمولة وأجهزة الكمبيوتر مع التحكم المتعدد الموسع بين Galaxy Book والهواتف الذكية .


وهذا يتيح للمستخدمين مشاركة الماوس أو لوحة المفاتيح أو لوحة التتبع الخاصة بهم في Galaxy Book ليس فقط مع جهاز Galaxy اللوحي ولكن الآن أيضا مع هواتف Galaxy مختارة ، مما يسمح لهم بنسخ النص ولصقه وسحب الصور وإفلاتها من جهاز إلى آخر بسلاسة - كما لو كانوا متشابهين ، جهاز واحد. 


علاوة على ذلك ، يتيح تطبيق Link to Windows للمستخدمين التصفح باستخدام مستعرض Samsung Internet على هواتفهم لمواصلة تصفح نفس الصفحات على جهاز الكمبيوتر الخاص بهم بسلاسة. كما يمكن أيضا فتح هذه الصفحات من جهاز إلى آخر ، مما يجعل الحياة اليومية أسهل بكثير.



اختصار للوصول إلى الصور من وسائل التواصل الاجتماعي


أحد أهم التغييرات في واجهة Samsung، One UI 5.1، هو اختصار الوصول إلى الصور من وسائل التواصل الاجتماعي.


في السابق كانت هذه الصور مدفونة تحت رموز التطبيقات الأخرى، مما يجعل من الصعب العثور عليها واستخدامها. الآن، يتم وضعهم في علامة التبويب الخاصة بهم على الشاشة الرئيسية، مما يجعل الوصول إلى الصور ومشاركتها مع الأصدقاء أكثر ملاءمة.


إذا كنت تستخدم جهاز جالاكسي Galaxy وقمت بالترقية إلى واجهة One UI 5.1 الجديدة ، فتأكد من التحقق من تحديثات البرامج للتأكد من حصولك على أحدث الميزات والوظائف ، وبالنسبة لجميع أجهزة Galaxy التي ستحصل على التحديث، تأكد من متابعة التحديثات داخل اعدادات هاتف سامسونج الخاص بك .



التوفر

يبدأ تحديث برنامج واجهة سامسونج الجديدة One UI 5.1 في الظهور لسلسلة Samsung Galaxy S22 و سامسونج فولد 1 Z Fold4 و Z Flip4 و S21 series2 و S20 series. 

وقد وصل تحديث واجهة One UI 5.1 لهواتف Galaxy A33 5G و Galaxy A53 5G في كوريا الجنوبية مع أمان شهر فبراير برقم بناء:

  • جهاز Galaxy A33 5G برقم: A336NKSU3CWB3
  • جهاز Galaxy A53 5G برقم: A536NKSU4CWB3.

وسوف تتوفر تحديثات البرامج لأجهزة Galaxy وهواتف سامسونج الإضافية ، بما في ذلك Galaxy Z Fold3 و Z Flip3 في الأسابيع القليلة المقبلة.



خاتمة


إذن، هل واجهة Samsung الجديدة One UI 5.1، أفضل واجهة Android متاحة؟ في رأيي، نعم هي كذلك.


هذه الواجهة أنيقة وعصرية وتوفر مستوى من الصقل وسهولة الاستخدام لا مثيل له في أي واجهة أندرويد أخرى في السوق.


إذا كنت تبحث عن واجهة جديدة تجعل هاتفك يبدو رائعًا، فإنني أوصي بشدة بتجربة One UI 5.1. 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-