ست مميزات يتفوق بها نظام الاندرويد على نظام الايفون

على الرغم من الشعبية الجمة والمميزات الفريدة التي يتمتع بها نظام الايفون عن نظام الاندرويد، إلا أن هناك ست مميزات يتفوق بها نظام الاندرويد عن نظام الايفون بشكل شاسع للغاية، حيث أن شركة الايفون وإن كان لها الصدارة في العديد من الخدمات التي تنفرد بها.

فوفقا لموقع وفقا لموقع Statista، فقد حافظ نظام أندرويد Android على موقعه كأبرز نظام تشغيل للهواتف المحمولة في العالم في الربع الثاني من عام 2023 بحصة سوقية بلغت 70.8 في المائة. وكان أقرب منافس لنظام أندرويد ، نظام iOS التابع لشركة أبل Apple، التي يحتل نظامها حصة سوقية قدرها 28.4 في المائة خلال نفس الفترة. 

وفقا لموقع Demand Sage، فيوجد هناك 3.3 مليار مستخدم لنظام أندرويد في العالم حتى عام 2023. ويحتل نظام أندرويد 71.8 في المائة من حصة سوق أنظمة التشغيل المحمولة عالميا. ويعتبر أندرويد 13 أحدث إصدار من نظام تشغيل Andriod OS الذي تم إصداره في 10 أبريل 2023. وتمتلك شركة سامسونج أكثر من 34 في المائة من حصة سوق أندرويد، حيث تم بيع 1.57 مليار جهاز يعمل بنظام أندرويد في عام 20222. 

وفقا لموقع The Tech Report، في يناير 2023 حقق نظام التشغيل أندرويد إنجازا مهما بالحصول على أكثر من 72 في المائة من سوق أنظمة التشغيل بأكمله ، مما يظهر مدى تطور السوق. وفي المستقبل ، من غير المحتمل أن يتوقف الاتساق. 

سوف نتناول في هذا المقال المميزات الأساسية التي تميز أنظمة وهواتف الأندرويد وجعلتها تتفوق على نظام الأيفون والأنظمة الأخرى المنافسة في سوق الهواتف النقالة.


ست مميزات يتفوق بها نظام الاندرويد عن نظام الايفون


ست مميزات يتفوق بها نظام الاندرويد عن نظام الايفون

لكل من نظام الاندرويد ونظام الايفون العديد من المميزات النادرة والمميزة والتي تختلف عن غيرها من الأنظمة الأخرى في التشغيل، وهذه المميزات المختلفة تؤدي إلى فضول الكثير من المستخدمين حول الأمر، فلا شك إننا جميعاً نفضل استخدم الأكثر تميزاً وأعلى دقة وأداء.

وهذا ما يجعل العديد من الأشخاص ينجذبون إلى كل ما يتعلق بمميزات نظام التشغيل الخاص بهم سواء كان على نظام الاندرويد أو نظام الايفون.

وعلى خلاف المعتقدات السائدة حول كون نظام الايفون له الأفضلية في الاختيار عن نظام الاندرويد، إلا أننا من خلال هذا المقال نعرض إليكم ست مميزات يتفوق بها الاندرويد عن الايفون بشكل ساحق.

فعلى الرغم من قوة الأداء والدقة التي يمنحها نظام الايفون في جميع الاستخدامات الخاصة به .. إلا أن نظام الاندرويد لا زال حتى هذه اللحظة يتفوق على نظام الايفون في العديد من المميزات المتعددة التي يتمتع بها نظام الاندرويد فقط بكل استحقاق وبجدارة بفضل كونه الأقدم في الاستخدام والأداء.


الحصة السوقية لنظام اندرويد


وإليكم الآن تفصيل شامل حول ست مميزات يتفوق بها نظام الاندرويد عن نظام الايفون في ما يلي..


1. سهولة الاستخدام والأداء في الاندرويد

يتمتع الاندرويد بوجهة وإعدادات يسيرة في الاستخدام والتعامل، لذا فإن أكثر المستخدمين يفضلون التعامل بي الاندرويد نظراً لمدى كونه يتمتع بنظام سهل ويسير ويتلاءم مع عقليات العديد من الفئات العمرية. 

وتلك الميزة بخلاف الايفون، الذي قد يحمل نوعاً من التعقيدات في النظام البرمجي الخاص به، وهذا قد لا يجعله مناسباً للعديد من الفئات. 

هذا بجانب أن الاندرويد يمتلك نظام تشغيل مستخدم منذ بدأ صناعة الهواتف الذكية في العالم، وهذا ما يجعل من نظام الاندرويد مألوفاً ومتداول بنسبة كبيرة مع أكثر الفئات والأشخاص حول العالم، فبلا شك .. أذا كنت تبحث عن مميزات في جهاز محمول ترغب في شرائه، فإن أول وأهم عامل سوف يجذبك في هذا الجهاز كونه سهل الاستخدام والأداء، حيث أن نظام الاندرويد يبدو واضحاً وميسراً لأكثر الفئات التي اعتادت عليه أو حتى من الفئات التي لم تتعامل به من قبل، وعلى ذلك فإن الاندوريد لا زال النظام الأول في الاستخدام العالمي.


2. الشعبية الكبرى في استخدام الاندرويد لدى جميع أنحاء العالم

يتمتع نظام الاندوريد بشعبية كبيرة في الاستخدام حول العالم، حيث أن ما لا يعرفه الكثير عن نظام الاندرويد.. أنه يتم استخدامه عن ما لا يقل عن ثلاثة مليار مستخدم حول العالم!. 

نظام الاندرويد هو النظام الأكثر استخداماً حول العالم، وهذا بلا شك يمنحه امتياز كبير عن غيره من الأنظمة الأخرى، حيث أن المستخدم حين يختار نظام تشغيل خاص به.. بالطبع سوف يتلفت إلى النظام الأنسب من حيث رواج الاستخدام ومناسبة السعر، لذلك فإن الاندرويد بلا شك يحمل التوثيق الأول في عالم أنظمة التشغيل.


3. التحديثات المستمرة في الاندرويد تعطي المستخدم العديد من الخيارات

لا شك أن الارتفاع الكبير في استخدام الاندرويد جعله يرتكز على العديد من التحديثات والتطورات المستمرة التي من شأنها أن تعطي المستخدم العديد من الخيارات المميزة، فعلى الرغم من كون نظام الايفون يحمل أنظمة مميزة، إلا أن الأنظمة الخاصة بالايفون تكون ضيقة ومحددة للغاية مقارنة بنظام الاندرويد. 

أن التطورات المستمرة في الاندرويد تمنحه الصدارة في الخيارات المتعددة التي يمنحها من أجل المستخدم، فإن الخدمات التي يقدمها الاندرويد للمستخدم متسعة وشاسعة للغاية مقارنة بالخدمات المحدودة المتعلقة بنظام الايفون، وهذا بلا شك يعد بمثابة امتياز كبير لنظام الأندرويد، حيث أن جميع المستخدمين يفضلون الاتساع والحرية في الاختيار، وليس المحدودية التي يعمل بها نظام الايفون.


4. الحرية المطلقة في تحميل التطبيقات والألعاب على نظام الاندرويد

تعد ميزة "الحرية المطلقة في تحميل التطبيقات والألعاب على نظام الاندرويد" أحد أبرز المميزات التي يتمتع بها نظام الاندرويد عن غيره من الأنظمة الأخرى، حيث أن الاندرويد له المصداقية الكبرى في التوثيق مع شركات جوجل وجوجل بلاي، وهذا ما يجعل للمستخدم الحرية الكاملة في تحميل كل ما يتعلق بالتطبيقات والألعاب المتواجدة بداخلها. 

أن التطبيقات والألعاب المتواجدة على نظام الاندرويد هي الأكثر شعبية في الاستخدام والتداول بين الأشخاص، على خلاف تام من مستخدمي الايفون، فإنهم يعانون من محدودية التطبيقات والتحميلات المتاحة من أجلهم على تطبيق الايفون.


5. إتاحة نظام مشاركة الملفات مع الآخرين في نظام الاندرويد

من أبرز المميزات التي يتمتع بها نظام الاندرويد دون نظام الايفون في إنه يفعل نظام مشاركة التطبيقات والملفات والصور مع الآخرين من خلال خاصية "البلوتوث" المتواجدة في جميع الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل الاندرويد، حيث أن الاندرويد له اتساع كبير في التواصل الذكي مع الأجهزة الأخرى، حيث إنه يمكن الأشخاص من مشاركة جميع الوسائط الخاصة بهم مع الآخرين من خلال خدمة البلوتوث

وتلك الميزة تكون بخلاف كبير مع الايفون، حيث أن نظام الايفون لا يمكنه أن يقبل أو يرسل أي نوع من البيانات أو الملفات من الأجهزة الأخرى، وهذا بلا شك يعطي امتياز كبير لنظام الأندرويد، بينما يحمل على أنظمة الايفون هذا العيب في ضيق الاستخدام والمشاركة مع الآخرين.


6. إدارة الملفات والمستندات داخل نظام الاندرويد بشكل يسير

يحمل نظام الاندرويد جودة كبيرة في حسن تنظيم وإدارة الملفات الخاصة به بكل سهولة ويسر، حيث يمكنك من خلال إعدادات الجوال الخاص بك أن تحسن وتدير الخدمات التي يقدمها الاندرويد بكل سهولة ويسر في الاستخدام، حيث يمكنك انشاء ملفات وإضافة أو حذف أي نوع من الملفات إليها بالإضافة إلى الحرية الكاملة في اختيار واجهة الاستخدام الخاصة بك على الجهاز

وذلك بخلاف محدود مع أجهزة الايفون الذي يتسم بالصعوبة المحدودة في إدارة الملفات، وتلك ميزة يتسم بها الاندرويد عن الايفون بأنه نظام يسير وسلس، ولا يحمل أي نوع من العقبات، حيث إنك فور استخدامك لأي نوع من الأجهزة التي تدعم الاندرويد .. فإنك على الفور سوف تكون مدرك لأهم الخصائص والمميزات المتعلقة به من حيث الإعدادات وحسن إدارة الملفات الخاصة به.


أيهما اختار، جهاز بنظام الاندرويد أم جهاز بنظام الايفون؟

في الواقع، لا يمكننا الرد عن هذا السؤال بإجابة دقيقة من نوعها، حيث أن كلا النظامين يحملان العديد من المميزات المتفوقة في الجودة والاستخدام، ولا شك أن كلا من النظامين يحملان خصائص ومميزات خاصة بهم وحدهم، وهذا ما يجعلنا نجعل الإجابة عن هذا السؤال محددة من قِبل المستخدم فقط، حيث إنه يجب عليك قبل الاختيار بينهما أن تكون مدركاً لكافة العيوب والمميزات الخاصة بالنظامين ومن ثم النظر إلى نوع الخدمة التي تريدها في نظام التشغيل، وعلى هذا.. يمكنك أن تقرر أي من نظاميّ الاندرويد أو الايفون يحمل مميزات فائقة في نوع الخدمة التي ترغب بها أثناء الاستخدام، فإذا تمكنت من الإجابة عن ذلك السؤال .. فيمكنك الاختيار بين نظام الاندرويد ونظام الايفون.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-