افضل الهواتف الذكية لنظام اندرويد للعام 2024 - مراجعة شاملة

تأتي هواتف اندرويد Android phones الذكية بجميع الأحجام والأشكال والتصميمات المختلفة . فسواء كنت تبحث عن هاتف كبير ، أو هاتف صغير ، أو هاتف يطوى fold إلى نصفين لتوفير المساحة مع الاستمرار في تقديم شاشة كبيرة ، أو كان في الفئة العليا أو الفئة المتوسطة أو الموبايلات الاقتصادية ، أو حتى الفئة الدنيا أو المنخفضة من ناحية السعر ، فستجد دائما هاتف Android رائع ضمن هذه الخيارات الواسعة ، وهو ما يناسب كل شخص ويناسب كل دخل وميزانية و اسعار متنوعة ، على خلاف أجهزة أبل آيفون apple iphone. 


نخصص لكم هذا المقال ليكون بمثابة الدليل النهائي لاختيار أفضل هواتف اندرويد الذكية Android smartphones التي يمكنك شراؤها هذا العام 2022 ، والتي تتضمن أفضل إنتاجات هواتف سامسونج samsung ، وهاتف جوجل google ،  و ايسوس Asus.


تتضمن طرق الاختبار والمراجعة التالية التأكد من أن كل هاتف ذكي يرقى إلى مستوى التسويق ، ويقدم قيمة جيدة مقابل المال ، ويمكنه تقديم صورة عالية الجودة ، وبطارية تدوم طويلاً بما يكفي . فاليوم أصبحت الهواتف بصفة عامة وهواتف اندرويد الذكية بصفة خاصة تتمتع بالعديد من المزايا والخصائص ، والتي سوف نختبرها بشكل مفصل . 


افضل الهواتف الذكية لنظام اندرويد للعام 2022


ما هي افضل الهواتف الذكية لنظام اندرويد للعام 2024؟

يُعدّ هاتف جالاكسي Galaxy S24+ من أبرز المنافسين على لقب أفضل هاتف اندرويد لعام 2024. وندعم هذا الرأي كونه الخيار الأفضل لمعظم المستخدمين، متمتعًا بمزيج رائع من أفضل المكونات hardware الرائدة المدعومة باتصال الجيل الخامس 5G العالمي، وتصميم أنيق يُضفي عليه تميزًا خاصًا، وكاميرات قوية تُتيح التقاط صور رائعة حتى في ظروف الإضاءة الصعبة. تأكد من مراجعة مقالتنا الخاصة بأفضل هواتف سامسونج لمزيد من المعلومات.

راجع مراجعتنا الخاصة لأفضل هواتف سامسونج .


تعرف أيضا وبالتفصيل على  أحدث هاتف سامسونج للعام 2024 .


التزام البرامج على المدى الطويل


يُعدّ التزام سامسونج Samsung بتحديثات البرامج على المدى الطويل أحد أهم ما يميّز هاتف Galaxy S24+ وبقية سلسلة S24. حيث تُقدم الشركة أربعة تحديثات أساسية للنظام، مع خمس سنوات من تصحيحات الأمان. هذا يعني أنه على الرغم من إطلاق الهاتف بنظام Android 13 خارج الصندوق، فسيتم تحديثه إلى الإصدار Android 17، مع حصوله على عام إضافي من تحديثات الأمان بعد ذلك.


خيارات ممتازة لميزانيات مختلفة


هاتف Galaxy S24 Ultra هو الأنسب إذا كانت لديك ميزانية أعلى قليلاً، فربما يكون هاتف سامسونج S24 ألترا Galaxy S24 Ultra هو الخيار الأمثل. على الرغم من عدم تصنيفه كجهاز نوت Note، إلا أنه يُعدّ الخليفة الحقيقي لـ Note 20 Ultra، حيث يتميز بتصميم مطابق تقريبًا، وأفضل كاميرا ذكية على أي هاتف سامسونج Samsung. وإضافة مميزة أخرى هي قلم S Pen مدمج يتيح لك كتابة الملاحظات والرسم، وغير ذلك الكثير.

هاتف Galaxy S24 هو الجوال المثالي إذا كنت تبحث عن هاتف اندرويد صغير في عام 2024، فإن هاتف Galaxy S24 القياسي هو خيار رائع. لم تحظ فئة الهاتف المضغوط بنفس القدر من الاهتمام في السنوات الأخيرة، ولكن S24 يوفر ميزات ومكونات داخلية متطورة بطريقة سهلة الاستخدام.


تعرف على أبرز الهواتف الجديدة 2024



#1. samsung galaxy s24+ افضل هاتف اندرويد على الإطلاق 


samsung galaxy s22+ افضل هاتف اندرويد على الإطلاق


أسباب شراء samsung s24+

1. الكاميرا


كاميرا رئيسية بدقة 200 ميجابكسل مع مستشعر ISOCELL HP3 جديد.

كاميرا واسعة الزاوية بدقة 50 ميجابكسل.

كاميرتان بدقة 10 ميجابكسل (زوم بصري 3x و 10x).

تحسينات كبيرة في التصوير الليلي والفيديو.

إمكانية تسجيل فيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية.


2. الشاشة


شاشة Dynamic AMOLED 2X بحجم 6.8 بوصة.

دقة QHD+ (3088 × 1440 بكسل).

معدل تحديث 120 هرتز.

سطوع يصل إلى 1750 شمعة.

تقنية HDR10+.


3. الأداء


معالج Snapdragon 8 Gen 2 الجديد.

ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت.

سعة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت.

نظام التشغيل Android 14 مع واجهة One UI 6 الجديدة.


4. البطارية


بطارية بسعة 5500 مللي أمبير.

شحن سريع بقوة 45 وات.

شحن لاسلكي بقوة 15 وات.


5. ميزات أخرى


قلم S Pen مدمج.

مقاومة الماء والغبار IP68.

مكبرات صوت ستريو.

مستشعر بصمة الإصبع تحت الشاشة.

دعم 5G.


6. التصميم


تصميم جديد مع إطار من الألومنيوم وزجاج Gorilla Glass Victus 2.

ألوان جديدة: الأسود والأبيض والأخضر والأرجواني.


7. القيمة مقابل السعر


سعر هاتف جالاكسي S24 بلس مرتفع، لكنه بالرغم من ذلك يقدم ميزات رائدة، بما فيها ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة التي تقدمها سامسونج للمرة الأولى في هواتفها الرائدة.


عيوب هواتف samsung s24+

عيوب هواتف Samsung S24+ (المتوقعة):


1. السعر المرتفع

  • بالطبع الكل يعرف أن سعر هاتف Galaxy S24+ مرتفعًا، خاصةً مع التضخم المتزايد وارتفاع تكلفة المواد الخام.
  • قد لا يكون الهاتف مناسبًا للميزانيات المحدودة.


2. عدم وجود منفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس

  • استمرّت سامسونج في حذف منفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس في هاتف Galaxy S24+.
  • سيتطلب ذلك من المستخدمين استخدام سماعات رأس لاسلكية أو محول USB-C.


3. عدم وجود بطاقة ذاكرة قابلة للتوسيع:

  • لا يدعم هاتف Galaxy S24+ بطاقات الذاكرة القابلة للتوسيع.
  • سيتعين على المستخدمين اختيار سعة تخزين مناسبة عند شراء الهاتف.


4. شحن سريع بقدرة 45 وات فقط

  • بينما يدعم بعض المنافسين شحنًا سريعًا بقدرة 65 وات أو 120 وات، لا يزال هاتف Galaxy S24+ يقتصر على 45 وات.
  • قد يستغرق شحن الهاتف وقتًا أطول من بعض الهواتف الأخرى.


5. شاشة بحجم 6.7 بوصة

  • قد يكون هاتف Galaxy S24+ كبيرًا جدًا لبعض المستخدمين، خاصةً أولئك الذين يفضلون الهواتف الصغيرة.


6. عدم وجود ميزة Always-On Display

بينما توفر بعض الهواتف ميزة Always-On Display لعرض الوقت والإشعارات على الشاشة دون الحاجة إلى تشغيلها بالكامل، لا يدعم هاتف Galaxy S24+ هذه الميزة.


7. عدم وجود كاميرا أمامية تحت الشاشة

لا يزال هاتف Galaxy S24+ يحتوي على كاميرا أمامية في ثقب الشاشة، بينما توفر بعض الهواتف كاميرات أمامية تحت الشاشة للحصول على تجربة مشاهدة أكثر سلاسة.


8. مستشعر بصمة الإصبع تحت الشاشة

قد يواجه بعض المستخدمين صعوبة في استخدام مستشعر بصمة الإصبع تحت الشاشة.

قد يكون مستشعر بصمة الإصبع البصري أكثر دقة وسرعة.



#2. Google Pixel 6 هاتف اندرويد الأفضل قيمة


أفضل العروض والصفقات 

شاهده على متجر أمازون

أسباب شراء Google Pixel 6

  • كاميرات مذهلة
  • أفضل قيمة في هذه الفئة
  • تصميم رائع وفريد
  • ثلاثة تحديثات لنظام التشغيل Android
  • IP68 والشحن اللاسلكي


عيوب Google Pixel 6

  • لا يتوفر في كافة الأسواق العالمية
  • مستشعر بصمات الأصابع ليس الأفضل
  • لا توجد به عدسة مقربة


يمتلك هاتف جوجل بكسل Pixel 6  أفضل كاميرا في هواتف اندرويد . تلتقط الكاميرا الأساسية بدقة 50 ميجابكسل صورًا مذهلة حقًا في أي موقف ، وتحصل على أفضل الأجهزة في هذه الفئة مدعومة بلوحة AMOLED رائعة 90 هرتز ، مما يجعلها خيارًا رائعًا حقًا. نعتقد أنه أفضل هاتف مزود بكاميرا للآباء لسبب ما.


يحتوي هاتف بكسل 6 على نفس مجموعة شرائح Google Tensor المخصصة 5 نانومتر وكاميرا خلفية بدقة 50 ميجابكسل في مثل هاتف Pixel 6 Pro ، لكنها أقل تكلفة بشكل ملحوظ ، مما يجعلها ذات قيمة مغرية للغاية عند الشراء، وجدير بالذكر أنها تقدم أفضل أداء ودعم لتطبيق سنابشات Snapchat.


يأتي هذا الهاتف مزودا بإصدار نظام التشغيل Android 12 ، وسوف يحصل على تحديثات النظام الأساسية الثلاثة القادمة ، وخمس سنوات من التحديثات الأمنية ، ولا يوجد سبب للنظر في أي هواتف أخرى في هذه الفئة المتوسطة من الأسعار . يحتوي Pixel 6 أيضًا على جميع المكونات الإضافية التي تبحث عنها - بما في ذلك مقاومة الغبار والماء IP68 والشحن اللاسلكي - وستحصل على كاميرات مذهلة وتصميم جريء مدعوم بتحديثات طويلة المدى .


لذلك احتل هاتف بكسل Pixeel 6 مرتبتنا الثانية لأفضل الهواتف الذكية لنظام اندرويد والتي يمكن اقنائها اليوم ، وهو الأفضل إن كنت تبحث عن جودة المكونات الداخلية وافضل الكاميرات وإمكانات التصوير .


#3. ASUS Zenfone 9 افضل هاتف صغير الحجم


ASUS Zenfone 9 افضل هاتف صغير الحجم


أفضل العروض والصفقات 

شاهده على متجر أمازون

أسباب شراء ASUS Zenfone 9

  • مثالي للاستخدام بيد واحدة
  • مكونات داخلية من الدرجة الأولى
  • شاشة AMOLED مذهلة 120 هرتز
  • كاميرات رائعة
  • عمر البطارية يومين
  • أداء رائع


عيوب ASUS Zenfone 9

  • لا يدعم الشحن اللاسلكي
  • تحديثات نظام أندرويد لمرتين فقط


لقد صنعت شركة Asus هواتف رائعة في السنوات الأخيرة ، ولكن غالبًا ما يتم تجاهلها من قبل العلامات التجارية الكبرى مثل Samsung. ويعتبر هاتف Asus Zenfone 9 جهاز رائد حقا ، لكن بحجم صغير بشكل مدهش.


Zenfone 9 هو هاتف صغير وجميل ، مُصمم خصيصا للاستخدام بيد واحدة. هذا لا يعني فقط انه صغير الحجم ، بل يعني أيضا أن شركة Asus قد استغرقت وقتا طويلا لتطويره ليشتمل على كافة هذه الميزات التي تساعد بشكل أكبر في جعل هذا الهاتف يمكن استخدامه بيد واحدة ، مثل زر الطاقة المثبت على الجانب الذي يمكنك التمرير لأعلى أو لأسفل عليه لاستعراض الشاشة.


يمتلك هذا الجهاز معالج من نوع Snapdragon 8+ Gen 1 القوي ، وهو معالج processor أقوى مما ستجده في هاتف Samsung Galaxy S22 في كل قياس . يأتي ذلك مع أداء أفضل وإخراج حراري أقل بكثير ، كما أنه يضمن أنك ستحصل على بطارية تدوم يومين من هذا الهاتف الصغير أيضا .


هذا ، بالإضافة إلى شاشة AMOLED الرائعة التي تبلغ 120 هرتز ، والكاميرات الرائعة ، ومقاومة الماء والغبار IP68 ، وتوفر مقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 ملم ، وصوت الاستريو العالي ، يجعل هذا الهاتف الصغير الرائع الذي لم نكن نعتقد أننا سنراه مرة أخرى.


فقط يعيب هذا الجهاز أن شركة Asus تعد بتحديثين رئيسيين فقط لنظام Android - وهذا يجعل الجهاز يصل فقط إلى الإصدار Android 14 . كما ان الهاتف لا يدعم الشحن اللاسلكي للتأكد من أنه خفيف وصغير قدر الإمكان. إذا لم تكن هذه الأشياء تمثل مشكلة كبيرة بالنسبة لك وكنت في السوق لشراء هاتف صغير ، فقد حان الوقت لإلقاء نظرة على هاتف Asus المميز .


#5. OnePlus 10T أفضل هاتف لمستخدمي الطاقة


أفضل العروض والصفقات 

شاهده على متجر على اكسبريس


أسباب شراء OnePlus 10T

  • شاشة AMOLED تردد 120 هرتز
  • تصميم فريد وظهر زجاجي محكم
  • محركات لمسية لا تصدق
  • 125W شحن سلكي (يشمل الطوب)
  • أداء رائع وتعدد المهام
  • عمر بطارية ممتاز


عيوب OnePlus 10T

  • لا توجد كاميرا تليفوتوغرافي telephoto camera
  • لا يوجد شريط تمرير تنبيه
  • لا يدعم الشحن اللاسلكي


هاتف OnePlus 10T هو هاتف مثير للاهتمام ، يتميز بظهر مذهل وفريد من نوعه وتصميم شامل مريح للغاية في الاستخدام ، ولكنها تتداول في بعض ميزات OnePlus للعلامات التجارية لتحقيق الحاجة إلى السرعة. إنه أيضًا أول هاتف OnePlus يدعم جميع شركات الاتصالات في الولايات المتحدة ، مما يجعله توصية سهلة بغض النظر عن الناقل الذي تفضله.


تضمن الهوائيات الجديدة أن يحقق OnePlus 10T واحدة من أقوى وأسرع الإشارات اللاسلكية لأي هاتف يمكنك شراؤه اليوم. أظهر اختبارنا أنه تفوق حتى على بعض هواتف Samsung من حيث السرعة وقوة الإشارة والموثوقية ، وهو ما يقول الكثير.


لعل أهم ما يميز هذا الهاتف هو معالج Snapdragon 8+ Gen 1 ، والذي يتفوق على معالج Snapdragon 8 Gen 1 الذي تم إطلاقه في OnePlus 10 Pro ومعظم هواتف Android الرئيسية الأخرى في وقت سابق في عام 2022. ولكنه ليس فقط معالج أسرع . إنها أيضًا أكثر كفاءة في استخدام الطاقة ، ونتيجة لذلك ، فهي أكثر برودة أثناء الاستخدام .


تم تعزيز هذا الجزء الأخير من خلال محرك التبريد الجديد من OnePlus في الداخل ، والذي يضمن عدم ارتفاع درجة حرارة الهاتف كما فعلت بعض هواتف 2022 الأخرى. لكن الحفاظ على الهدوء ليس مهمًا ليديك فحسب ، بل إنه مهم أيضًا للأداء.


يمكنك هاتف OnePlus 10T من لعب جميع العاب اندرويد المفضلة على الهاتف المحمول - حتى للالعاب ذات الرسومات القوية مثل Diablo Immortal وفورت نايت Fortnite - دون أي نوع من التباطؤ في مرور الوقت slowdown over time. هذه مشكلة كبيرة بالنظر إلى عدد الهواتف التي عانت هذا العام من الأداء طويل المدى عند ممارسة ألعاب كهذه.


يشحن جهاز OnePlus 10T بقدرة شحن 125 وات في الولايات المتحدة وشحن 160 وات في العديد من البلدان الأخرى. وهذا يعني أن 15 دقيقة من الشحن ستضيف 70٪ إلى البطارية ، مما يضمن لك قضاء يوم كامل من الاستخدام مع القليل من الوقت على الشاحن. كما أنها تتمتع بعمر بطارية ممتاز وتدوم أكثر من يوم ، بغض النظر عما تفعله بها.


وتتمثل عيوب هذا الهاتف في أنه لا يوجد شريط تمرير تنبيه OnePlus هنا ، لذلك سيتعين عليك استخدام زر التحكم في مستوى الصوت وأزرار كتم صوت / اهتزاز البرامج مثل أي هاتف آخر. إنها مشكلة ، لكنها ليست صفقة سيئة.


ولا يوجد شحن لاسلكي على الإطلاق على الهاتف. قد تكون هذه ميزة رائعة لبعض الأشخاص ، لكن OnePlus تقول إن هاتين الميزتين قد تم حذفهما لسببين رئيسيين: تصميم هوائي جديد بزاوية 360 درجة ، ومحرك تبريد جديد مثير للإعجاب بالداخل.


قد يكلف المستوى الأعلى من OnePlus 10T أكثر من 100 دولار ، لكنه يشتمل أيضًا على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجابايت ، وهو أمر لم يسمع به أحد في مساحة الهاتف المحمول. هذا يعني أنه يمكنك بالفعل فتح ما يصل إلى 35 تطبيقًا في وقت واحد قبل أن يبدأوا في إعادة التحميل. ويمكننا أن نؤكد لك أن هذا هو أفضل هاتف لمستخدمي الطاقة الذين يحتاجون إلى الحصول على أسرع جهاز متاح .


#6. Google Pixel 6a الأفضل في هواتف الفئة المتوسطة


Google Pixel 6a الأفضل في هواتف الفئة المتوسطة


أفضل العروض والصفقات 

شاهده على متجر أمازون

أسباب شراء Google Pixel 6a

  • بناء وتصميم رائع
  • يتضمن جوجل تنسور Google Tensor
  • سعر مناسب
  • كاميرات من الدرجة الأولى
  • ميزات متعددة
  • الأفضل في عالم الأعمال


عيوب Google Pixel 6a

  • لا يدعم الشحن اللاسلكي
  • لا يوجد به مقبس لسماعة الرأس headphone jack
  • شاشته بمعدل تحديث 60 ميجا هرتز


يقدم موبايل Google Pixel 6a smartphone أفضل قيمة هاتف متاحة اليوم للهواتف متوسطة الفئة . قامت Google بتعبئة معظم مكوناته ، وهو ما يجعل سلسلة Pixel 6 جيدة في هاتف ذكي بتكلفة أقل ومواصفات عالية . عمر البطارية ليس مثيرا للإعجاب مثل Pixel 5a في العام الماضي ، لكن الكاميرا والتصميم والميزات الأخرى الموجودة به ستجعلك تتغاضى عن عيوبه المحدودة .


كما هو الحال مع أي Pixel ، تعد الكاميرا تجربة جديدة من الدرجة الأولى ، في كل مرة تضغط فيها على زر الغالق shutter button. إنه يحتوي على معظم الميزات التي أحببناها من كاميرا Pixel 6 - بما في ذلك تعرف وتصوير المشاهد الليلية Night Sight والممحاة السحرية Magic Eraser واللمسات الحقيقية Real Tone والقدرة على التقاط وتصوير الأشياء المتحركة بسهولة - ومع ذلك لا يزال يأتي بأسعار رخيصة ، حيث يبلغ 450 دولار .


تلتقط الكاميرا الأساسية صورا استثنائية في جميع ظروف الإضاءة ، وتظهر قوتها في التقاط مع اظهار مشاهد الاضاءة الليلية Night Sight وعند التصوير في ظروف الإضاءة السيئة ، وتتميز بإطلاق فلاش واسع للغاية للمساعدة في الحصول على كل شيء في الإطار.


في كل من الأمام والخلف ، تحصل على جودة كاميرا على مستوى رائد من هاتف يمثل منخفض السعر. يتميز الهاتف أيضا بخاصية اتصالات الجيل الخامس بشبكة 5G ، ويعد كذلك من أفضل أجهزة اللمس في أي هاتف يعمل بنظام Android في السوق ، بالإضافة إلى انه مقاومة الماء IP67.


بشكل مثير للإعجاب ، إنه يحتوي على نفس المعالج مثل Google Pixel 6 و Pixel 6 Pro الأغلى ثمنا ، لذا فإن جميع ميزات Google الرائعة المحسنة بالذكاء الاصطناعي موجودة به . يتضمن ذلك المفضلات مثل فحص المكالمات والترجمة الحية والكتابة الصوتية الفورية والكثير من الميزات الأخرى التي يدعمها مساعد جوجل Google Assistant-powered features.


وبالنسبة لعيوب Google Pixel 6a فهو لا يدعم الشحن اللاسلكي ، والشاشة 60 هرتز فقط . ولا تزال لوحة AMOLED رائعة تتمتع بالكثير من السطوع في الهواء الطلق ، لكنها لن تشعر بالسلاسة مثل الهواتف الأخرى التي تأتي مع شاشات 90 هرتز أو 120 هرتز . كما إنه أيضا أول هاتف من السلسلة A من Google يتم شحنه بدون مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم.


ولكن يتم التغاضي عن هذه السلبيات بسهولة عندما يكون السعر منخفض ، خاصةً عندما تعرف أن جوجل نفسها قد زودته بتجربة المعالج والكاميرا الرائعة. وتضمن له كذلك ثلاث سنوات من التحديثات القادمة ، إلى جانب أربع سنوات من التحديثات الأمنية ، لذلك سيكون لديك هاتف محدث لأربع سنوات قادمة .

سعر الهاتف يبدأ في مصر من 12200 جنيه مصري ، ومتوفر في الأسواق السعودية بسعر 1800 ريال سعودي .


#7. Samsung Galaxy Z Flip 4 أفضل هاتف قابل للطي


Samsung Galaxy Z Flip 4 أفضل هاتف قابل للطي


أفضل العروض والصفقات 

شاهده على متجر أمازون


أسباب شراء Samsung Galaxy Z Flip 4

  • متين للغاية
  • مدمج ومريح للحمل
  • شاشة AMOLED 120 هرتز
  • مقاومة الماء IPX8
  • عمر بطارية أفضل بكثير من Flip 3
  • يضمن أربعة تحديثات Android


عيوب Samsung Galaxy Z Flip 4

  • غير مقاومة للغبار
  • لا يتضمن كاميرا تليفوتوغرافي
  • تجعد العرض Display crease لا يزال واضحًا


بعد سنوات من التحسينات والتحسينات ، يبدو Samsung Galaxy Z Flip 4 وكأنه قابل للطي بشكل مثالي لمعظم الناس. يتميز Flip 4 بتحسينات طفيفة على سابقه ، لكن هذه التحسينات تضيف شيئا أكثر  . فلا يوجد شيء يضاهي إغلاق هاتفك عند الانتهاء منه . يبدو الأمر سخيفا ، لكن هناك بعض المتعة تصاحب طي الهاتف ووضعه بعيدا .


الهاتف نفسه أكثر متانة من أي وقت مضى ، حيث يتميز بإطار من الألمونيوم Armor Aluminium وحماية زجاجية Gorilla Glass Victus + على نصفي الظهر . يوجد بالداخل زجاج قابل للطي أقوى بنسبة 45٪ من هاتف العام الماضي ، وقد تم تحسين واقي الشاشة الجديد المثبت بشكل مسبق ، ويتميز بمواد لاصقة أفضل من ذي قبل ، ويأتي بألوان مختلفة أكثر مما سبق .


تم تجهيز Z Flip 4 ببطارية أكبر 400 مللي أمبير مقارنة مع Flip 3 ، ولجعل الأمور أفضل تم تزويده بمعالج Qualcomm Snapdragon 8+ Gen 1 . هذا المعالج ليس أسرع فقط مما هو موجود في خط Galaxy S22 ، ولكنه يعمل بشكل أكثر برودة وعمر بطارية أفضل بكثير ، مما يعني أنك لن تحتاج إلى شحن Flip 4 أكثر من مرة في اليوم.


نأتي للعيوب، لا توجد عدسة تقريب ، لذا فإن التكبير إلى ما يزيد عن 2x في تطبيق الكاميرا لن ينتج عنه صور مذهلة للغاية. لا يزال عرض الغلاف صغير ومحدود النطاق خارج الصندوق ، ولكن يمكن تنزيل بعض التطبيقات المجانية من متجر Google Play Store لزيادة قابليتها للاستخدام.


#8. Samsung Galaxy A53 5G افضل هواتف سامسونج الفئة المتوسطة


Samsung Galaxy A53 5G افضل هواتف سامسونج الفئة المتوسطة


أفضل العروض والصفقات 

شاهده على متجر سامسونج


أسباب شراء Samsung Galaxy A53 5G

  • شاشة AMOLED 120 هرتز
  • جهاز رائع مزود باتصال 5G
  • تحسينات اضافية للكاميرا عن الإصدار السابق
  • بطارية أكبر من الطراز السابق
  • يتضمن فتحة microSD


عيوب Samsung Galaxy A53 5G

  • لا يدعم اتصال Wi-Fi 6
  • لا يوجد مقبس 3.5 ملم
  • ليس عملي مع اللألعاب المكثفة


تعتبر موبايلات سلسلة Galaxy A من Samsung هي الأكثر مبيعا للشركة لسبب ما. توفر الهواتف مثل Samsung Galaxy A53 5G كل الأشياء التي تحتاجها في أي هاتف ذكي جديد دون إضافة التفاصيل التي ترفع السعر . يعني تضمين sub-6 5G أنك ستحصل على سرعات لاسلكية فائقة في أي مكان تذهب إليه ، وبطارية مُحدثة أكبر من الطرز السابق تدوم ليوم كامل بشحنة واحدة.


استبدلت شركة سامسونج مجموعة شرائح المعالج لهذا الطرز Snapdragon التقليدية بمعالج Exynos 1280 الخاص بها. يعمل هذا المعالج بشكل أسرع في جميع المجالات ، على الرغم أنه لا يعتبر مركزا قويا للألعاب .


بالإضافة إلى ذلك ، تجعل الشاشة التي تبلغ 120 هرتز الهاتف يشعر بالسرعة في جميع الأوقات ، مع التمرير السلس للغاية الذي سيجعل هاتفك القديم يبدو وكأنه من قرن آخر. عليك حقًا استخدامه لفهم مقدار الاختلاف الذي يحدثه هذا. من المحتمل أن يكون أحد أفضل الترقيات التي تلقتها الهواتف الذكية على الإطلاق.


قامت Samsung أيضا بترقية مستشعرات الكاميرا لهذا الطراز ، لذا تبدو نتائج التصوير أفضل بكثير من أي وقت مضى ، إنه يوفر أفضل تجربة كاميرا في سلسلة Samsung Galaxy A حتى الآن.


أكبر عيب في هذا الهاتف هو افتقاده مقبس 3.5 ملم ، والذي عوضته شركة سامسونج بإضافة 500 مللي أمبير إضافية للبطارية. هذا دائمًا ما يكون من الصعب رؤيته ، لكن عمر البطارية الإضافي يضيف الكثير . ومع ذلك ، احتفظت Samsung بفتحة microSD ، مما يجعل الحصول على طراز الهاتف الأقل تكلفة الذي تبلغ سعته 128 جيجا بايت أكثر قبولا.


#9. Nokia G20 افضل هاتف للمبتدئين


أفضل العروض والصفقات 

شاهده على متجر أمازون


أسباب شراء Nokia G20

  • برمجيات خالية من العيوب
  • عمر بطارية لا يقل عن يومين
  • موثوقة في الاستخدام اليومي
  • كاميرا جيدة
  • توفر مقبس 3.5 ملم


عيوب Nokia G20

  • سوف تحصل على تحديث Android واحد فقط
  • الشحن يقتصر على 10 واط
  • شاشة 720 بكسل


يقوم هاتف نوكيا Nokia G20 بعمل رائع في تقديم الميزات الأساسية للهاتف : فسوف تحصل معه على شاشة كبيرة ، وبطارية تدوم يومين ، وبرنامج خالٍ من العيوب  ، وكاميرا لائقة عندما تريد التقاط الصور.


بالتأكيد ، الهاتف ليس سريعا بشكل خاص ، لكنه يقدم أداء مقبول في الاستخدام اليومي للتصفح الروتيني brawsing واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي social media و الرسائل النصية texting، فهو ينجزها بشكل جيد.


تعتبر شاشة 720p عاملاً مقيدًا هنا لأنها ليست نابضة بالحياة أو حادة مثل لوحات 1080 بكسل التي تحصل عليها في معظم الهواتف ذات الميزانية المتوسطة والمحدودة ، ولكنها مقبولة بدرجة كافية.


يفتقد الهاتف دعم اتصالات الجيل الخامس 5G ، وعلى الرغم من أن البطارية تدوم يومين ، إلا أنها تستغرق أكثر من ساعتين لشحنها بالكامل. ومع ذلك ، فإن هاتف نوكيا G20 يغطي الأساسيات ، ولا يتعين عليك تحميل البرامج المتضخمة فهي تأتي مع واجهة Android نظيفة دون أي إضافات.


#10. Redmagic 7s Pro افضل هاتف العاب بسعر رخيص


أفضل العروض والصفقات 

شاهده على متجر على اكسبريس


أسباب شراء Redmagic 7s Pro

  • جيد البناء بشكل لا يصدق
  • شاشة AMOLED ساطعة لا تشوبها شائبة
  • تبريد نشط مدمج
  • معالج الألعاب Red Core 1
  • سرعات تخزين UFS 3.1


عيوب Redmagic 7s Pro

  • الكاميرات متوسطة فقط
  • لا يوجد تصنيف IP مقاومة الماء والغبار
  • لا يوجد شحن لاسلكي


قد يكون OnePlus 10T أسرع هاتف "عادي" يمكنك شراؤه الآن ، لكن هاتف Redmagic 7S Pro مصمم لإخراج كل شيء من الماء بتصميمه الخاص ومحرك التبريد المدمج معه . تصميم الهاتف هو بالتأكيد عدواني وسيؤدي إلى إيقاف بعض الأشخاص عن التفكير في شرائه ، ولكن إذا كنت تفكر في ذلك فإن Redmagic 7S Pro سيقدم إطارات سريعة للغاية blisteringly-fast framerates في جميع الأوقات.


قامت شركة Nubia بتزوبد هذا الهاتف بمعالج Snapdragon 8+ Gen 1 جنبا إلى جنب مع معالج الألعاب Nubia Red Core 1 الخاص بها ، والتي يتم تبريدها جميعها بواسطة مروحة RGB مذهلة تبلغ 20000 دورة في الدقيقة. نظرا لأن هذا الهاتف لا يعوقه نظام التبريد السلبي ، فيمكنه العمل بشكل أسرع كثيرا لفترة أطول بكثير عن أي هاتف ألعاب آخر يمكنك شراؤه. 


و يشتمل التصميم على مشغلات فوق صوتية على جانب الهاتف ، والتي تعمل مثل مشغلات وحدة التحكم في الألعاب عند حمل الهاتف في اتجاه أفقي ، ويمكن تخصيصها جنبا إلى جنب مع الشاشة الصغيرة في الخلف. 


الشاشة الأمامية عبارة عن شاشة AMOLED ذات سلاسة سائلة تبلغ 120 هرتز بدقة 2400 × 1080 ، وتجعل الألعاب تبدو رائعة لدرجة أنك لن تصدق عينيك.


يوجد في الداخل بطارية ضخمة تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة ، وهو أمر مهم لأن هذا الهاتف يحتوي على مروحة تبريد نشطة ، ويمكن شراؤها بسعة تصل إلى 18 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 512 جيجابايت من سعة التخزين.


الجانب السلبي هو أن Redmagic 7S Pro ليس مقاوما للماء أو الغبار نظرًا لأنه يستخدم مروحة نشطة لتبريد المعالج.

الكاميرات ليست جيدة مثل الهواتف التقليدية في هذه الفئة ، لكنك تدفع علاوة هنا مقابل تلك الأجهزة والإضافات التي تركز على الألعاب. باختصار ، إذا كنت تريد هاتف ألعاب يبدو الجزء ، فإن Redmagic 7S Pro هو الأفضل.


الخاتمة

استعرضنا معكم عشرة هواتف ذكية تعمل بنظامم اتدرويد وهي تعد أقوى وأفضل الموبايلات في العالم ، وقد راعينا في اختيار هذه القائمة أن تناسب كافة الاستخدامات والميزانيات ، فنأمل أن نكون قد وفقنا في هذه الاختيارات .

تعرف أيضا على هاتف هواوي ميت 50 برو ، و هاتف المهام الصعبة DOOGEE V MAX ، والتعرف على كيفية حذف التطبيقات مسبقة التحميل bloatware على هاتف سامسونج بسهولة .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-