أبرز الهواتف الجديدة 2024 لنظام اندرويد مع كافة التفاصيل والأسعار

الهواتف الجديدة 2024 هي أهم ما يبحث عنه المهتمون في العام الجديد، فكل شخص يبحث عن أفضل الهواتف الذكية سواء للمهتمين في موبايلات نظام أندرويد، أو أجهزة أبل ios، سوف نخصص هذا المقال لنستعرض افضل و أقوى الهواتف الذكية للعام 2024 في سوق الهواتف الذكية، وسوف نركز بشكل أساسي على جوالات أندرويد، وأبرز تلفونات جديده 2024. هيا بنا


الهواتف الذكية smart phone أصبحت من أكثر الأجهزة الالكترونية تطورا و بحثا على الأنترنت, الجميع يبحث عن أفضل الهواتف القادمة سنة 2024 و عن قائمة أحسن الهواتف الذكية لسنة 2024.


لذلك في هذا التقرير الشامل عن أحدث الموبايلات المنتظرة في العام 2024 ستتعرف على الهواتف المتوقع صدورها سنة 2024 و التي ينتظرها كل عشاق الهواتف المحمولة حول العالم.


الهواتف الجديدة 2024


أهم الهواتف الجديدة 2024

 جمعنا لكم في هذا المقال 8 من أبرز وأهم هواتف اندرويد القادمة إلى السوق في العام 2023 وأكثرها متاح للتسوق الحين، وتشمل هذه القائمة الهواتف التالية:

  1. الهواتف الجديدة جلاكسي اس 24 Samsung Galaxy S24 Series
  2. هاتف غوغل بيكسل فولد Google Pixel Fold الجديد
  3. سامسونغ جلاكسي زيد فولد 5
  4. سوني اكسبيريا 1 Sony Xperia 1 V
  5. أوبو فايند ن 2 Oppo
  6. شاومي 13 و 13 برو Xiaomi 13 and 13 Pro
  7. هونر ماجيك برو HONOR Magic5 Pro
  8. هاتف ون بلس OnePlus القابل للطي


تعرف على كافة مميزات اندرويد 14 والأجهزة التي ستحصل عليه

أفضل هواتف ريلمي


سامسونج جلاكسي اس 24 Samsung Galaxy S24 Series


سامسونج جلاكسي اس 24 الترا


يعتبر سامسونج جلاكسي اس 24 هو أحدث هاتف ذكي من شركة سامسونج في سلسلة الـ S ويعتبر أصغر فرد في السلسلة حيث يتميز الهاتف بمواصفات عالية وحجم صغير حيث يأتي الهاتف بشاشة 6.2 بوصة بسطوع عالي داعمة لمعدل تحديث الـ 120Hz مع معالج من سامسونج اكسنوس 2400 ودعم مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة مع دعم تصوير فيديو 8K ولكن مع بطارية متوسطة السعة وشحن 25 واط فقط. في هذه المقالة سنقوم بمراجعة شاملة لهاتف سامسونج جلاكسي اس 24 وسنتعرف على أهم مميزاته وعيوبه وسعره وهل يستحق الشراء أم لا.


تصميم وشاشة سامسونج جلاكسي اس 24

يأتي هاتف سامسونج جلاكسي اس 24 بتصميم أنيق ومتين حيث يتكون الهاتف من زجاج محمي بجوريلا فكيتس 2 مع إطار من معدن الالمونيوم. وهو مقاوم الهاتف مقاوم للماء والغبار بشهادة IP68 حتى متر ونصف لمدة 30 دقيقة.

وأبعاد الهاتف هي 70.6×147.5×7.6 ملم مع وزن 168 جرام مما يجعله سهل الحمل والاستخدام بيد واحدة.

وشاشة جالاكسي S24 من نوع Dynamic LTPO AMOLED 2X بمساحة 6.2 إنش بجودة الـ FHD+ بدقة 1080×2340 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 418 بكسل لكل إنش بالإضافة لدعم الشاشة إلى معدل التردد الأعلى الـ 120Hz مع التخفيض لـ 1 هيرتز لتوفير الطاقة كما توجد طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass Victus 2 مع دعم خاصية HDR10+ وسطوع يصل الي 2600 شمعة.

تأتي الشاشة بشكل الثقب في منتصف الشاشة لتضم الكاميرا الأمامية وتتميز بحواف نحيفة وزوايا منحنية وألوان زاهية وتباين عالي وزاوية رؤية واسعة.


أداء ومواصفات سامسونج جلاكسي اس 24

معالج هاتف سامسونج جلاكسي اس 24 من نوع Exynos 2400 بتكنولوجيا الـ 4 نانو وهو أحدث معالج من سامسونج ويتميز بأداء قوي وكفاءة عالية في استهلاك الطاقة.


والهاتف مزود أيضا بمعالج رسومي من نوع Xclipse 940 وهو الجيل الأحدث من معالجات سامسونج الرسومية ويتميز بدعم الرسومات الثلاثية الأبعاد والألعاب الحديثة بسلاسة وجودة عالية.


يتضمن جالاكسي إس 24 ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت من نوع LPDDR5 وهي كافية لتشغيل عدة تطبيقات ومهام في وقت واحد بدون تأخير أو تعليق.


ويتضمن جوال جالاكسي S24 ذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 أو 256 أو 512 جيجا بايت من نوع UFS 4.0 وهي سريعة في نقل البيانات والملفات وتوفر مساحة كبيرة لحفظ الصور والفيديوهات والتطبيقات ولكن لا يدعم الهاتف إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق كارت ميموري.


يعمل موبايل سامسونج الجديد بنظام تشغيل اندرويد 14 وهو أحدث إصدار من نظام الأندرويد ويتميز بواجهة مستخدم سامسونج One UI 4.0 والتي توفر تجربة استخدام سهلة ومريحة ومخصصة للمستخدم مع دعم العديد من المزايا والخصائص الجديدة مثل الوضع الليلي والتحكم بالحركات والتنبيهات الذكية والمساعد الصوتي بيكسبي وغيرها.


يأتي الهاتف ببطارية بسعة 4000 مللي أمبير وهي متوسطة السعة وتوفر عمراً طويلاً للهاتف مع الاستخدام العادي ولكن قد تحتاج إلى إعادة الشحن في حالة الاستخدام المكثف خاصة مع الشاشة الكبيرة والمعالج القوي والشبكة الخامسة.


يدعم الهاتف شحن سريع بقوة 25 واط وهو ما يعتبر قليلاً مقارنة بالهواتف المنافسة التي تدعم شحن أسرع وأقوى ولكنه يكفي لشحن الهاتف من 0 إلى 50% في حوالي 30 دقيقة ومن 0 إلى 100% في حوالي 80 دقيقة.



سعر ومواصفات Samsung Galaxy S24 Ultra


سامسونج جلاكسي اس 24 الترا هو أحدث هاتف ذكي من سامسونج في سلسلة الـ S ويتميز بشاشة 6.8 بوصة بدقة QHD+ ومعدل تحديث 120Hz مع طبقة حماية من زجاج غوريلا جلاس Victus 2.


الهاتف يعمل بمعالج كوالكم Snapdragon 8 Gen 3 بتكنولوجيا 4 نانو وذاكرة عشوائية 12 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلية 256 أو 512 أو 1000 جيجا بايت من نوع UFS 4.0.


الهاتف يحتوي على كاميرا خلفية رباعية بدقة 200+50+10+12 ميجا بكسل مع دعم المثبت البصري والزوم البصري والرقمي والتصوير بدقة 8K وكاميرا أمامية بدقة 12 ميجا بكسل.


الهاتف يأتي ببطارية بسعة 5000 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بقوة 45 واط والشحن اللاسلكي بقوة 15 واط والشحن العكسي اللاسلكي بقوة 4.5 واط.


الهاتف يدعم شبكات الجيل الخامس وخاصية NFC ومقاومة الماء والغبار بشهادة IP68 وقلم S Pen ونظام التشغيل أندرويد 14 مع واجهة One UI 6.


سعر الهاتف يتراوح بين 1150 و 1500 دولار أمريكي حسب سعة التخزين والسوق.


تابع هنا تقرير مفصل عن: احدث هاتف سامسونج للعام 2023 كافة المواصفات والأسعار و جميع هواتف سامسونج بالترتيب مع توصيات بالشراء.


هاتف غوغل بيكسل فولد Google Pixel Fold جديد


هاتف غوغل بيكسل فولد Google Pixel Fold جديد


كانت شائعات عن هاتف Google الذكي القابل للطي موجودة منذ عام 2019، ولكن لم يكن بمقدور العالم رؤية إصدار الجهاز إلا في عام 2023. ولكننا نعتقد أن غوغل ليست راضية حقًا عن النماذج التجريبية ولا تزال القدرة التجارية غير عالية و يقال إن الجهاز قادر على الطي على شكل كتاب، مع شاشة ثانوية خارجية مماثلة لهاتف سامسونج فولد Fold4 Z.


يبدو هاتف Google Pixel Fold القابل للطي على شكل كتاب. لديه شاشة غير متطلبة على الجانب الخارجي بنسبة أبعاد تقريبًا 17.5:9. هذا يعني أنه أقصر وأكثر مربعًا قليلاً من العديد من شاشات الهواتف الذكية العادية الموجودة هناك التي تأتي عادة بنسبة 20:9، لكنه عامل شكل أكثر قابلية للاستخدام من شاشة Fold 4 الضيقة جدًا 23:9 ، والتي تجعل الأزرار مزدحمة وتضغط الكثير من التطبيقات التي لم تصمم لشاشة بهذا الارتفاع. 

وعلى الظهر، يحييك شريط الكاميرا Pixel المألوف، والذي قدمته قوقل Google لأول مرة مع سلسلة Pixel 6 ثم حسنته بشكل أفضل مع إصدار Pixel 7. 

على عكس هواتف Pixel العادية، لا يمتد شريط Pixel Fold بالكامل إلى حافة الظهر، وهو قرار هندسي إنشائي على الأرجح، حيث يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مع المفصلة. وما زال هذا الهاتف يحتفظ بتصميم بكسل المعتاد الذي أنشأته شركة جوجل Google. الظهر خلاف ذلك متحفظ ، بدون شيء سوى شعار G المألوف في الوسط.


عندما تفتح Pixel Fold ، تظهر شاشة بحجم 7.6 بوصة تشبه الكمبيوتر اللوحي. في اتجاهه الافتراضي ، يوفر تخطيطًا أفقيًا ، على عكس معظم الأجهزة القابلة للطي الأخرى الموجودة هناك التي توفر شاشة داخلية أطول من أن تكون أوسع. إطارات كبيرة في أعلى وأسفل الشاشة هي اختلاف آخر يستحق الإشارة مقارنة بمنافسيه. قد تجعل Fold تبدو قديمة قليلاً ، لكنها تساعدك أيضًا على التمسك به بيد واحدة دون لمس الشاشة عن طريق الخطأ ، مع إعطاء المفصلة مساحة إضافية. يحتوي الإطار العلوي أيضًا على كاميرا أمامية داخلية ، والتي لا تعوق واجهة المستخدم على الإطلاق. 

يتوفر هاتف بيكسل فولد في الأسواق العالمية بسعر 1800 دولار وذلك للطراز ذو السعة التخزينية 256 غيغا بايت، وبسعر 1920 دولار أمريكي للإصدار ذو السعة 512 جيجابايت.


سامسونغ جلاكسي زيد فولد 5 Samsung Galaxy Z Fold 5 and Z Flip 5

الهواتف القابلة للطي ليست شائعة حقًا بعد، لكن Galaxy Z Fold أصبح في الأسواق حاليا. يتضمن هاتف Z Fold5 فتحة S Pen وقد أتى مع تصميم أخف وأرق. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم المنتج أيضًا لوحة أساسية مكررة حديثًا للمساعدة في تقليل التجاعيد عند استخدامها. وبالإضافة إلى Z Fold، سيكون لدى سامسونغ أيضًا Flip5 Z بتصميم شاشة قابلة للطي بشكل أفقي.


من السهل قياس الفرق بين Samsung Galaxy Z Fold 4 وZ Fold 5 فهو 2 ملم فقط، أو 2.4 ملم على وجه الدقة. في أكثر نقاطه سُمكًا، يبلغ حجم Z Fold 4 العام الماضي 15.8 ملم عند طيه، ويستخدم Z Fold 5 مفصلات جددية للطي بشكل مسطح تمام ويبلغ سمك الهاتف 13.4 ملم. إنه أخف قليلا، والشاشة الداخلية تصبح أكثر سطوعًا، ويتضمن معالج Qualcomm الرائد لهذا العام. وهذا كل ما في الأمر.


سامسونغ جلاكسي زيد فولد 5


مميزات الهواتف الجديدة سامسونغ جلاكسي زيد فولد 5

يأتي سامسونج فولد الجديد مع تغييرات طفيفة في المظهر، مما يزيد فقط من حجم الشاشة الثانوية وعمر البطارية. ولعل أهم المميزات في هذه السلسلة المطوية الجديدة من سامسونج هي:

  • ميزات قوية متعددة المهام مع تجربة شاشة داخلية أنيقة
  • مفصلة جديدة قابلة للطي بشكل مسطح
  • سياسة دعم البرامج الجيدة، بما في ذلك أربع ترقيات لنظام التشغيل


عيوب سامسونغ جلاكسي زيد فولد 5

  • باهظة الثمن
  • سميك وثقيل نسبيا
  • المتانة على المدى الطويل لا تزال غير مؤكدة


هذا لا يعني أن Z Fold 5 يتقدم بأميال عن Pixel Fold – فكاميرا Pixel أقوى بشكل عام، كما أن اتجاهها الأفقي الأول يتمتع بمزايا مقارنة بـ Z Fold 5 الموجه نحو الصورة. وهذا ملحوظ بشكل خاص عند استخدام Z Fold 5. غطاء الشاشة مع إغلاق الهاتف.


ولكن عند فتح Z Fold 5، وسترى لماذا لا يزال في المقدمة، على الرغم من أفضل الجهود التي تبذلها Google للمنافسة. حيث يتميز هاتف سامسونج المطوي بميزات عالية في تعدد المهام، وقد أمضت سامسونج السنوات القليلة الماضية في هندسة حلول برمجية صغيرة ذكية لمساعدة الهاتف على التعامل مع عالم الأجهزة المحمولة المصمم للشاشات الصغيرة. 


لا تقوم شركة Samsung بدفع الظرف هنا - بل تدفعه للأمام بأصغر هامش. من المؤكد أنه ليس الهاتف الذي سيأخذ الأجهزة القابلة للطي إلى الاتجاه السائد. لا يوجد حتى الآن مقاومة للغبار، ولا يزال جهازًا ثقيلًا نسبيًا، وبسعر 1800 دولار، لا يزال باهظ التكلفة. هذه كلها عوائق رئيسية عندما تفكر في أن أي جهاز رئيسي حالي على شكل لوح سيكون أخف وزنا وأكثر متانة وسيكلف ما لا يقل عن 600 دولار أقل من Fold 5. إذا لم تكن مقتنعًا بـ Fold 4، فلا يجب أن تشعر أي شيء مختلف عن Fold 5.


لا يفوتك التعرف على: افضل هواتف سامسونج 2023


هاتف سوني اكسبيريا 1 Sony Xperia 1 V من الهواتف الجديدة 2023


يمكن القول إن هاتف Xperia 1 V هو الهاتف الذكي الرائد الأكثر إثارة للإعجاب من Sony منذ سنوات، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى استخدام كاميرا خلفية تليفوتوغرافية مبتكرة قابلة للتبديل تتيح تقريب بصري مستمر يتراوح من 3.5 ×. إلى 5.2 ×.

لكن تكمن المشكلة في أن جودة الكاميرا لا تزال ليست جيدة كما هو متوقع، ونطاق التكبير صغير جدًا. لذلك يشعر المستخدمون بالفضول الشديد لمعرفة كيف ستحل Sony هذه المشكلة في الإصدار الجديد Xperia 1 V، حيث قدموا سابقًا ميزات مثل شاشة Hz 4K/120 وبرنامج كاميرا Pro و خصائص أخرى.


جوال Xperia 1 V هو هاتف ذكي قبل كل شيء ، لكن شركة سوني تركز تقريبًا كل الاهتمام على المجموعة الثلاثية من الكاميرات الموجودة على ظهر الجهاز. لأفضل أو أسوأ ، يجعل هذا من هاتف سوني الرائد الأحدث والأغلى لهذا العام.


إذا وجدت نفسك تشعر بالملل من التصميم الراكد في عالم الهواتف الذكية ، فلن تجد الراحة في تشكيلة Sony Xperia 1 V هو ، في جوهره، يهز نفس الأسلوب الذي أطلقته الشركة لأول مرة مع Xperia 1 II لعام 2019 ، وصولاً إلى موقع ارتفاع الكاميرا ونسبة العرض إلى الارتفاع العالية 21:9. هناك شيء يمكن قوله عن الاتساق، على الرغم من الاعتقاد أن لغة تصميم Xperia من المحتمل أن تكون مجهولة جدًا لتلتقط في سوقنا الحالي - ناهيك عن مبيعات الشركة المنخفضة نسبيًا.


إذًا ما الجديد في تصميم هذا العام؟ بالإضافة إلى درجة لون خضراء جديدة - جنبًا إلى جنب مع الطراز الأسود القياسي - أعطت Sony زجاجها المطفي شعورًا نسيجيًا جديدًا. بصراحة ، يشعر أكثر بأنه بلاستيك من زجاج. جنبًا إلى جنب مع الحواف المربعة، لكنه ذو إمكانات عالية لمقاومة السقوط. 

تقترن حواف الهاتف بالظهر بشكل محكم، فإنه في الواقع واحد من التصاميم الأكثر فرادة (غير قابلة للطي) التي رأيناها منذ فترة طويلة. هذا قيل ، على أية حال.

يأتي هاتف سوني اكسبريا 1 V بمعالج سنابدراجون Snapdragon 8 Gen 2 وبدقة تصنيع 4 نانومتر، مع شاشة أوليد OLED بدقة 4K ومعدل تحديث 120 هرتز، وحماية بطبقة زجاجية من غوريلا جلاس Victus 2.

هذا بالإضافة إلى طقم كاميرات تصوير رائعة فالهاتف مزود بثلاثة كاميرات خلفية ذات دقة 48 و 12 و 12 ميجابكسل، مع دعم قوي للتقريب البصري الذي اشرنا إليه سابقة.

الهاتف مزود ببطاية 5000 أمبير تدعم الشحن السريع بقدر 30 واط، كما أن الهاتف مقاوم للماء والغبار ويلبي معايير IP65 و IP68.


سعر سوني اكسبريا 1 V

يتوفر سوني اكسبريا 1 V في الأسواق العالمية بسعر 1400 دولار أمريكا وما يعادلها في الأسواق العربية حيث يبلغ سعره في مصر 43 ألف جنيه مصري/ و ما يقرب من 5000 ريال سعودي.



 هاتف أوبو فايند ن 2 Oppo Find N2 أبرز الهواتف الجديدة 2023


تم إطلاق هاتف أوبو فايند ن 2 في وقت متأخر عن المنافسين، لكنه يعتبر أول هاتف قابل للطي من Oppo تلقى العديد من الإطراءات للطريقة التي تعامل بها مع طيات الشاشة.


 يحتوي الهاتف أيضًا على نسبة شاشة مختلفة مقارنة بسلسلة Galaxy Z Fold ومع ذلك، فإن الجيل الأول نادر ويباع بشكل أساسي في الصين و من المتوقع أن يقوم الجيل الثاني بترقية التكوين، وزيادة معدل تحديث الشاشة الرئيسية، وزيادة قدرة البطارية لفترة أطول.

الهاتف يأتي بمعالج ميديا تك MediaTek Dimensity 9000 Plus الذي يعد من أعلى معالجات هواتف الفئة العليا، مع أداء قوي للغاية، ويأتي الهاتف أيضا 

بشاشة أمولويد AMOLED قابلة للطي مقاس 6.8 إنش تدعم تقنية +HDR10، وذات درجة سطوع تصل حتى 1600 شمعة، بالإضافة إلى معدل تحديث الشاشة 120 هرتز.

طقم كاميرات الهاتف مثيرة للاهتمام ، نظرًا لأن Oppo Find N2 Flip يستخدم إعداد كاميرا مزدوجة. حيث يتضمن الهاتف كاميرا ثلاثية مماثل لـ Oppo Reno 10 Pro ، والذي كشف عنه في أسواق مختارة منذ فترة قصيرة. يجب أن يترجم هذا إلى مستشعر أساسي Sony IMX890 بدقة 50 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.8 ، ووحدة تليفوتوغرافية بدقة 32 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0 ، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل. لكن هذا هو تقريبًا الترقية الوحيدة الملحوظة على متن الطائرة ، وفقًا للمصدر المذكور من قبل 91Mobiles.


من المفترض أن تستمر Oppo في تقديم نفس المواصفات الأساسية للأجهزة كما في Find N2 Flip ، وهو ما يعني على الأرجح الاحتفاظ بشريحة MediaTek’s 4nm Dimensity 9000+. وبينما من الممكن أن تلتزم الشركة ببطارية 4,300mAh + مزيج شحن سلكي سريع 44W من Find N2 Flip ، فإنه من السابق لأوانه إصدار هذا الحكم. في هذه الأثناء ، يُشاع أن الشاشة الأساسية هي نفس وحدة FHD+ بحجم 6.8 بوصات مع معدل تحديث 120 هرتز بينما قد تحتفظ شاشة الغطاء بلوحة AMOLED بحجم 3.26 بوصة. يمكننا أيضًا رؤية علامات Oppo و Hasselblad التجارية في أسفل الجهاز ، وهو سمة تصميم انتقلت من السابق.


كما هو متوقع ، فإن كلمة على إطلاق أو التسعير نادرة في هذه المرحلة المبكرة. ولكن نظرًا لأن Find N2 Flip قام بظهوره الأول في ديسمبر 2022 ، فقد تستهدف الشركة المصنعة جدولًا زمنيًا مماثلاً لـ Find N3 Flip والقابل للطي على شكل كتاب Find N3.

يبلغ سعر الهاتف 1000 دولار أمريكي وما يعادلا في الأسواق العربية مع فارق طفيف في بعض الأسواق، حيث يبلغ سعر الهاتف في مصر 31 ألف جنيه مصري، و 3750 ريال سعودي، و 3670 درهم في الأسواق الإمارتية.



أفضل الهواتف الذكية الجديدة لسنة 2024 يجب عليك شراء هاتف منها


تعرف بالتفاصيل على سلسلة شاومي 14 الجديدة كليا


هاتف شاومي 14، 13 و 13 برو Xiaomi 13 and 13 Pro الجديد


تأتي هواتف سلسلة شاومي الجديدة Xiaomi 13 و 13 Pro مع إطار معدني وتصميم مربع أكثر من سلسلة Xiaomi 12 تحتوي مجموعة الكاميرا الخلفية على ثلاث عدسات، لكن الحجم مربع وكبير يشبه iPhone 14 Pro Max سيظل هاتف شياومي  يحتوي على أفضل تكوين في السوق عند طرحه.


قد تكون Xiaomi معروفة في الغالب بهواتفها الذكية ذات الميزانية الممتازة والأرخص من ناحية السعر، وبينما قد تشكل هذه أكبر جزء من إيرادات الشركة، فقد كانت العلامة التجارية تقدم أيضًا هواتف رائدة عالية الجودة مغرية منذ فترة الآن. لم تشعر منتجاتها بأنها وصلت إلى نفس مستوى التحسين والتلميع كمنافسيها ، لكن مع شاومي 13 برو Xiaomi 13 Pro ، هذا يتغير. يشعر أحدث هاتف رائد من Xiaomi بأنه أكثر نضجًا حتى الآن. يحتوي Xiaomi 13 Pro على أحد أفضل مستشعرات الكاميرا والإعدادات في الصناعة (في المقدمة مع Vivo X90 Pro) ، وجودة بناء ممتازة مع ظهر خزفي عالي الجودة ، وأخيرًا يوفر IP68 للماء والغبار. كما أنه في المقدمة مع المنافسة عندما يتعلق الأمر بدعم البرامج.


Xiaomi 13 Pro لا يطلق في الولايات المتحدة ، تمامًا مثل معظم منتجات Xiaomi الأخرى. إنه متوفر بشكل أوسع دوليًا ، على أية حال. Xiaomi 13 Pro متوفر في أوروبا والمملكة المتحدة والصين وغيرها من الأسواق الآسيوية. تبلغ تكلفة الإصدار العالمي 1,300 يورو مدهشًا ، أي حوالي 1,400 دولارًا. هذا في المقدمة مع Samsung Galaxy S23 Ultra ، والذي يبدأ من 1,400 يورو في أوروبا (أو 1,200 دولارًا في الولايات المتحدة ، لكننا نستخدم تسعيره الأوروبي هنا للاستقرار).


إذا كنت جريئًا بما يكفي لاستيراد Xiaomi 13 Pro ، فيجب أن تكون مستعدًا أيضًا للحصول على تغطية جيدة نوعًا ما. يفتقر الهاتف إلى بضع فرق رئيسية على معظم شركات الاتصالات في الولايات المتحدة. اعتمادًا على تغطيتك الفردية وطريقة تعامل شركة الاتصالات مع الأجهزة المستوردة ، قد تكون محظوظًا. Kimovil يقدم نظرة عامة جيدة جدًا على شركات الاتصالات في الولايات المتحدة التي تعمل مع Xiaomi 13 Pro.


تابع تقريرنا المفصل عن: احدث موبايلات شاومي للعام 2023 الحصان الأسود للهواتف الذكية



هونر ماجيك برو HONOR Magic5 Pro


بعد فترة طويلة من الانفصال عن Huawei ، اكتسبت Honor سمعة لأجهزتها الممتازة. تضيف الشركة بانتظام أحدث وأفضل ما لديها إلى هواتفها الرائدة. إنها واحدة من عدد قليل من صانعي Android الذين يقدمون مصادقة وجه حيوية حقيقية - حتى لفتح التطبيقات الآمنة ، وهو شيء لا يمكن قوله عن أحد أفضل الهواتف اليوم ، Google Pixel 7 Pro. ولكن حيث تعرف هواتف Google ببرامجها الخالية من العيوب المقترنة ببعض مشاكل الأجهزة ، فإن المعادلة هي العكس تمامًا بالنسبة لـ Honor. تُعطل أجهزتها الممتازة في كثير من الأحيان ببرامج أقل من متوسطة. هذا ما يجعل Honor Magic 5 Pro مثيرًا للإثارة ، أحدث هاتف رائد للشركة. يحزم بعض التحسينات الجادة في قسم البرامج.


Honor Magic 5 Pro هو ، كالعادة ، وحش أجهزة. لديه مجموعة كاميرا ضخمة مع إعداد 50 ميجابكسل ثلاثي ، و Qualcomm Snapdragon 8 Gen 2 ، وشاشة LTPO 120 هرتز لا تصدق ، وأكثر من ذلك بكثير. ولكن هذا العام ، يبدو أن Honor تأخذ البرامج على محمل الجد أخيرًا. حتى البرامج التي تم إصدارها قبل الإصدار التي حصلت عليها في البداية لم تكن بها أي مشاكل رئيسية. وعلى الرغم من خطأ في الأداء الغريب الذي واجهته مرتين مع وحدة المراجعة النهائية ، لم تكن هناك أي مشاكل كبيرة تؤدي إلى إفساد الصفقة مع البرامج ، على عكس Honor Magic 4 Pro ، سابقه. هذا لا يعني أن كل شيء مثالي ، على أية حال. دعونا نغوص في ذلك.


مزيد من التفاصيل ومراجعة شاملة هنا: هونر ماجيك 5 برو احدث هواتف هونر كافة المواصفات والأسعار



أبرز الهواتف الجديدة 2024 المنتظرة


هاتف ون بلس OnePlus القابل للطي

تخطط OnePlus لإطلاق هاتفها القابل للطي الأول في النصف الثاني من عام 2023 ، كما قالت الشركة قبل حدثها في مؤتمر الجوال العالمي في فبراير. لا نعرف الكثير غير ذلك. لم تعلن الشركة بعد عن أي تفاصيل حول الجهاز نفسه، أو متى تخطط بالضبط لإطلاق الهاتف أو كم سيكلف.


ولكن بعض التسريبات رسمت صورة لما قد نتوقعه. شارك المُسرّب البارز ستيف هيمرستوفر (المعروف باسم OnLeaks) ما يُقال إنها تفاصيل حول الهاتف مع مدونة MySmartPrice. يشير التسريب إلى أن هاتف OnePlus القابل للطي سيحتوي على شاشة داخلية بحجم 7.8 بوصة، مما يجعله أكبر من شاشة Galaxy Z Fold 5، ويأتي كذلك مع كاميرا ثلاثية العدسات بدقة 48 ميجابكسل واسعة وفائقة الاتساع وعدسة تليفوتوغرافية بدقة 64 ميجابكسل. كما من المتوقع أن يعمل على معالج Snapdragon 8 Gen 2 المميز من شركة كوالكم Qualcomm.


تتمتع هواتف ون بلس OnePlus بسمعة في التغلب على هواتف Samsung و آيفون أبل Apple من حيث السعر. هذا يجعلني متفائلاً بأن هاتف OnePlus القابل للطي سيكون أقل تكلفة بشكل كبير من Galaxy Z Fold 5 بقيمة 1800 دولار. كما حظي Oppo Find N2 من علامة OnePlus الشقيقة باستقبال جيد في الأسواق، حيث وصف من قبل المختصين بأنه أخف هاتف قابل للطي يمكن حمله على الإطلاق، لذا هناك فرصة أن تتبع OnePlus خطى شقيقتها. بالإضافة إلى ذلك، سيكون من الجميل رؤية Samsung تواجه المزيد من المنافسة في هذا المجال، ولم لا فالمستخدم هو المستفيد دائما.


أفضل هاتف في العالم 2024

لا شك أن هاتف سامسونج جالكسي الترا Galaxy S23 Ultra هو الهاتف الذكي الأكثر اكتمالاً الذي يمكنك شراؤه في العام 2023.

ويعتبر كذلك أفضل هاتف سامسونج وذلك بفضل امتلاكه لشاشة AMOLED كبيرة مقاس 6.8 بوصة تنتج صورًا نابضة بالحياة في البيئات الأكثر سطوعًا والمعتمة أيضا، مع بطارية موثوقة بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة، وأربع كاميرات خلفية لمساعدتك على التقاط مجموعة متنوعة من اللقطات،  وأداء هو الأقوى بفضل معالج Snapdragon 8 Gen 2 مع زيادة سرعة التشغيل، وشرائح Chipset جالاكسي الجديدة.

ويعد جوال سامسونج جالكسي الترا Galaxy S23 Ultra هو الهاتف الأقوى لكافة أنواع المستخدمين، بما في ذلك مستخدمي الألعاب المحمولة وهو يعد هاتف رائد و أفضل هاتف ألعاب في العالم حاليا.

يثبت S23 Ultra نفس القدر من قيمته من خلال المواصفات والميزات الفريدة، تلك التي تهم حقًا الاستخدام اليومي. يتضمن ذلك مساحة تخزين أساسية تبلغ 256 جيجابايت (مقابل 128 جيجابايت القياسية في الصناعة)، وقلم S Pen المدمج الذي يمنحك دقة ومدخلات محسنة، والتزام سامسونج لمدة خمس سنوات بالتحديثات الأمنية، وحتى Samsung DeX، خدمتها من الهاتف المحمول إلى سطح المكتب التي تحول S23 Ultra الخاص بك إلى جهاز كمبيوتر كامل عند توصيله بشاشة أو تلفزيون.


أفضل هاتف في العالم من حيث الكاميرا

إذا كنت تعتقد أن كاميرات الهواتف الذكية لا يمكن أن تتحسن، فقد صعدت سامسونج إلى مستوى أعلى لتثبت أنك مخطئ مع هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra الرائع وكاميرته الرئيسية بدقة 200 ميجابكسل، يعتبر هذا الهاتف حقا ذو أفضل كاميرا هاتف 2023.

الآن، من غير المرجح أن تقوم بالتقاط صور بدقة 200 ميجابكسل في كثير من الأحيان، إلا أن الحيل الحقيقية تكمن في ميزات مثل تجميع 16 في 1 بكسل الذي يعمل على تحسين الضوء والتفاصيل بشكل كبير، وتقديم صور ذات جودة رائعة حتى في الظروف المظلمة. تمنحك مجموعة الكاميرا الرباعية في S23 Ultra مرونة حقيقية في التصوير، مع تقريب بصري 10x يجعل الأهداف البعيدة أقرب، بالإضافة إلى وحدة واسعة للغاية ومجموعة مخصصة للتركيز البؤري التلقائي.

يمكنك تجاهل وضع التكبير/التصغير بمعدل 100x الذي يحتل العناوين الرئيسية - فهو في الغالب وسيلة للتحايل يستحيل استخدامها إلى حد كبير في العالم الحقيقي، وقد تعرضت سامسونج لبعض الانتقادات مؤخرًا بسبب احتمال زيادة لقطات "Space Zoom" ببعض حيل الذكاء الاصطناعي. لكن هذا لا ينتقص من أساسيات هاتف Galaxy S23 Ultra. إنها ببساطة مجموعة كاميرات الهواتف الذكية الأفضل مواصفاتً في السوق حاليًا. انتقل إلى الوضع الاحترافي وقم بالتسجيل بتنسيق .DNG الخام للحصول على أقصى درجات المرونة والأداء في التصوير.


الخاتمة

استعرضنا معكم في هذا المقال أبرز الهواتف الجديدة 2023 لنظام اندرويد مع كافة التفاصيل والأسعار، مع ذكر مميزات وعيوب كل منها ومتوسط الأسعار في الأسواق العالمية والعربية، ليكون بمثابة دليل شراء لكل من يبحث عن هاتف جديد في العام الحالي.

استعرضنا في هذه القائمة 8 من أقوى الهواتف الجديدة الموجودة في أسواق الهاتف، والمنتظر قدومها قريبا، ونأمل أن تلبي هذه القائمة متطلباتكم.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-