تعرف على سلسلة هواتف شاومي 14 الجديدة الذكية كليا

 كشفت شركة شاومي الصينية للإلكترونيات في الأسواق العالمية مؤخرا و رسميا عن سلسلة هواتف شاومي Xiaomi 14 للسوق العالمية، بعد شهرين من العرض الأول في الصين. لقد فاجأ الإطلاق الكثير منا في برشلونة، حيث قررت Xiaomi الاحتفاظ بإصدار 14 Pro للصين فقط، وإطلاق Xiaomi 14 Ultra عالميًا. يمكنك الاطلاع على المعاينة العملية المخصصة لهاتف Xiaomi 14 Ultra لمزيد من التفاصيل، ولكننا سنركز هنا على طراز Xiaomi 14 الفانيليا والذي يمكننا اعتباره احدث موبايلات شاومي للعام 2024.


ربما تكون هذه واحدة من المرات القليلة جدًا التي تطلق فيها شركة نموذجًا غير احترافي يتم تقريبه جيدًا لدرجة أن الشركة المذكورة تحتاج إلى تخطي هواتف شاومي برو Pro والانتقال مباشرة إلى شاومي ألترا xiaomi من أجل التمييز بين الاثنين. هذه، بالطبع، مجرد تكهنات، ولكن حقيقة الأمر هي أن الفانيليا Xiaomi 14 لديها الكثير مما يحدث. لذلك، دعونا نتعمق مباشرة. بالطبع، سنقوم بتحديث هذه المعاينة بجميع الأرقام من إجراءات الاختبار الدقيقة لدينا، لذا ترقبوا ذلك.


سلسلة هواتف شاومي 14


ما الجديد في هواتف شاومي Xiaomi 14؟

مواصفات شاومي 14 الرئيسية

  • معالج سناب دراجون 8 الجيل الثالث.
  • شاشة CrystalRes AMOLED مقاس 6.36 بوصة بدقة 1.5K (2670 × 1200).
  • سطوع يصل إلى 3000 نيت.
  • بصريات لايكا من الجيل التالي مع Summilux.
  • شاحن بقدرة 90 واط HyperCharge سلكي / 50 واط شحن لاسلكي.
  • بطارية بسعة 4,610 مللي أمبير.
  • نظام التشغيل HyperOS مع سحر الذكاء الاصطناعي بداخله.



تعرف ايضا على: أبرز الهواتف الجديدة 2024 لنظام اندرويد ، أفضل هواتف ريلمي ، و افضل هواتف اوبو


تصميم وألوان هاتف Xiaomi 14

شاشات مسطحة للجميع!


يتبع تصميم سلسلة Xiaomi 14 خطى سابقتها. لدينا الشاشة المسطحة والظهر المنحني وجزيرة الكاميرا المستطيلة والإطار المصنوع من الألومنيوم الفاخر. يبدو الهاتف رائعًا في اليد، ويرجع ذلك أساسًا إلى حجمه الصغير. أصبح الاتجاه نحو الشاشات المسطحة قويًا ولكننا نحب ذلك بهذه الطريقة، نظرًا لوجود قدر أقل من التشويه، كما أن الشاشات المسطحة أسهل في الاستخدام بشكل عام.


يبدو أن لون العام هو اللون الأخضر، وعلى وجه الدقة، إنه Jade Green أو جميع الفروق الدقيقة فيه. لقد رأينا عدة عمليات إطلاق أخرى تتميز بهذا اللون، ويبدو خيار Jade Green أنيقًا إلى حد ما على Xiaomi 14. إذا كنت تفضل مظهرًا أكثر تقليدية، فهناك نسخة سوداء ونسخة بيضاء. لكن على محمل الجد، يبدو اللون الأخضر طازجًا جدًا على المستوى الشخصي.



الوان شاومي Xiaomi 14

تتوفر هواتف سلسلة شاومي 14 بالألوان الأسوم، والأبيض، والأخضر.


شاشة شاومى 14

سلسلة هواتف شاومي 14 الجديدة مزودة بشاشة عرض سائلة في كل الزوايا، وتحصل بذلك على نمط طي متساوي العمق على كافة جوانبها وزواياها الأربعة، وهو ما يوفر للمستخدم الاستمتع بتجربة مشاهدة غامرة ومريحة عند حمل أي من هواتف هذه السلسلة باليد.


حيث يأتي هاتف Xiaomi 14 الفانيليا بشاشة AMOLED مقاس 6.36 بوصة بدقة 1200 × 2670 وكثافة 460 نقطة في البوصة. ويتميز هذا الهاتف أيضًا بإضاءة 3000 شمعة في المتر المربع من ذروة السطوع ومعدل تحديث ديناميكي يبلغ 1-120 هرتز.


ومع ذلك، لم يشتكي أحد من كون الشاشة ساطعة جدًا، خاصة في يوم مشمس، لذلك نحن نحب هذا الاتجاه الجديد. يختلف السطوع الفعلي في معظم الأوقات عن الرقم الموجود في نص العلاقات العامة ولكن لدينا اختبارنا الخاص الذي يقيس السطوع عبر الشاشة بأكملها.



كاميرا شاومى 14

تأتي أنظمة الكاميرا التي تحمل علامة Leica في سلسلة هواتف شاومي Xiaomi 14 مع اثنين من الميزات الجديدة الرائعة. حيث يوجد بها مستشعر صور LightFusion 900 جديد بحجم كبير نسبيًا يبلغ 1/1.3 بوصة ونطاق ديناميكي عالٍ مثير للإعجاب يبلغ 13.5 EV. 

كما تم إعادة تصميم الكاميرا فائقة الاتساع على كلا الهاتفين برو وألترا، وتبلغ الدقة الآن 50 ميجابكسل. مع نظام تقريب بصري 3,2x، يتميز بتقنية العدسة العائمة مقاس 75 مم من Leica ويتيح للمستخدمين التركيز من مسافة 10 سم إلى ما لا نهاية.


يمكن لهواتف شاومي Xiaomi 14 تصوير مقاطع فيديو بدقة تصل إلى 8K بمعدل 24 إطارًا في الثانية، مع توفر بعض الدقة ومعدلات الإطارات الأكثر عملية أيضًا. لا شيء يتحدث أفضل من بعض العينات في هذه الفئة، لذلك سنضيف تفصيلاً تفصيليًا لكل كاميرا بمجرد حصولنا على الهاتف بين أيدينا. بشكل عام، يوفر نظام الكاميرا نطاقًا مرنًا تمامًا يبلغ 14-75 ملم مع بعض سحر الذكاء الاصطناعي.


تأتي هواتف سلسلة شاومي 14 الجديدة مزودة بالجيل الثاني من عدسات التصوير البصرية leica Summilux ذات الجودة العالية، وهو ما يضمن الحصول ‘لى ألوان واضحة ومذهلة، ودقة وتباين رائعين في الصور الملتقطة.


كما أن هواتف شاومي 14 مزودة أيضا بمستشعرات صور بحجم واحد بوصة، وهو الجيل الثاني من مستشعرات التصوير الحساسة المصممة خصيصا للتصوير الفوتوغرافي عالي الجودة، والذي يضمن التقاط تفاصيل غير مسبوقة في الظل والأضواء.


كما تمكن هواتف سلسلة شاومي 14 تصوير الفيديو فائق الجودة، دون عناء، بفضل استخدام تقنية النطاق الديناميكي السينمائي الذي يتيح تصوير فيديوهات فائقة الجودة، مع صوت مثالي.



أداء ومعايير هاتف Xiaomi 14


تعمل بنية هواتف شاومي 14 الجديدة كلية بالاعتماد على وحدتَي CPU وGPU لمعالج سناب دراجون Snapdragon® 8 Gen 3 المخصص للأجهزة المحمولة، وهو ما يرفع مستوى الأداء لهذه السلسلة بشكل رائع وغير مسبوق، مع المحافظة على إدارة الطاقة بشكل سلس.


شاشة هواتف شاومي 14 مدعمة بزجاج قوي من Xiaomi، يمكن ذلك الأجهزة من مقاومة السقوط من أعلى بمقدار عشرة أضعاف، وبذلك تعتبر شاشة شاومي 14 متينة ومقاومة للتلف وفي نفس الوقت أكثر وضوحا أيضا.



فيما تظل حالة التخزين هي كما يلي: يتوفر هاتف Xiaomi 14 الفانيليا في تكوينين للذاكرة يتميز كلاهما بذاكرة وصول عشوائي كبيرة تبلغ 12 جيجابايت وإما 256 أو 512 جيجابايت من مساحة التخزين. لا توجد فتحة لبطاقة microSD، لذا إذا كنت تريد الارتقاء بمستوى التخزين، فأنت بحاجة إلى الانتقال مباشرة إلى الطراز Ultra (متوفر بسعة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت).



شاومى 14 هايبر او اس


إضافة رائعة أخرى إلى الميزات الجديدة لعائلة Xiaomi 14 هي الانتقال من واجهة MIUI إلى نظام HyperOS. يعمل هاتف Xiaomi 14 بنظام Android 14 خارج الصندوق، مع وجود نظام HyperOS المذكور أعلاه في الأعلى.


تمت إعادة هيكلة نظام التشغيل Xiaomi HyperOS بشكل كامل، وتمت إضافة إمكانات هائلة إليه بغرض الحصول على الأداء الأفضل.

يوفر هذا النظام دقة عالية في جدولة الموارد، ما يوفر سلاسة عالية في التشغيل، وتوفير كبير في اسنهلاك الطاقة، وينتج قدرة حوسبة عالية أسرع من نواة تشغيل نظام أندرويد 14 الأصلية.


⁠⁠⁠تمثل خوارزميات الذكاء الاصطناعي ومعالجة الشبكات العصبية على الجهاز ضجة جديدة في برامج الهواتف الذكية، وسلسلة Xiaomi 14 ليست استثناءً. يمكن العثور على LLM (نماذج الذكاء الاصطناعي للغة الكبيرة) عبر نظام التشغيل ودمجها في العديد من التطبيقات لمساعدة المستخدمين على تحقيق المزيد أثناء القيام بعمل أقل.


تعد ميزة AI Subtitles إحدى هذه الميزات، حيث تتيح النسخ في الوقت الفعلي مع الترجمة، كما يوحي الاسم، عندما تستهلك محتوى الفيديو. يوجد أيضًا AI Album Search، وهو خيار رائع يسمح لك بالبحث عن الصور داخل ألبومك فقط عن طريق وصفها للذكاء الاصطناعي. يمكنك استخدام AI Portraits لتحويل صورك إلى صور شخصية أو تكوين جديد تمامًا.


أخيرًا، هناك خوارزمية ذكاء اصطناعي أكثر تقدمًا، تسمى Xiaomi HyperMind، والتي من المفترض أن تتعلم من عاداتك اليومية وتقوم بأتمتتها. لنفترض أنك تستخدم هاتفك لتشغيل المصباح الذكي الخاص بك في وقت معين وبلون معين. وبعد مرور بعض الوقت، سيقوم HyperMind نظريًا بذلك نيابةً عنك دون أي مدخلات.


تم تثبيت معظم هذه الميزات على عدد قليل من الأجهزة التجريبية، لذلك لم نتمكن من اختبارها بعمق، ولكن شركة Xiaomi وعدت بتقديمها إلى الأجهزة التي تحتوي على تصحيحات الميزات في أقرب وقت ممكن.



بطارية شاومى 14 الجديد


يأتي هاتف Xiaomi 14 شاومي المعزز بالذكاء الاصطناعي والمزود ببطارية تبلغ سعتها 4610 مللي أمبير في الساعة، والتي قد تبدو صغيرة، مقارنة بالأجهزة الرائدة الكبيرة مثل Honor Magic 6 Pro (خلية من السيليكون والكربون بسعة 5600 مللي أمبير في الساعة) ولكن لا تنس أن هاتف Galaxy S24 أفضل هواتف سامسونج يحتوي على بطارية تبلغ سعتها 4000 مللي أمبير في الساعة.


تعتمد هواتف شومي 14 نظام إدارة البطارية Xiaomi Surge الذي يساعد مجموعات شرائح Xiaomi Surge ذاتية التطوير في حماية البطاريات بشكل عام، وتوفير تجربة شحن أسرع وأكثر كفاءة وذكاء.


لا يمكننا التعليق على عمر البطارية، لكن الفطرة السليمة تخبرنا أنه يمكننا أن نتوقع يومًا كاملاً على الأقل من الاستخدام المكثف، مع اتباع المعايير قريبًا. على جبهة الشحن، لدينا دعم للشحن السلكي السريع بقدرة 90 واط ولاسلكي بقدرة 50 واط. تستشهد شركة Xiaomi بـ 31 دقيقة لدورة كاملة من 0 إلى 100٪.



موديلات شاومى 14


لدى Xiaomi تقليد يتمثل في إطلاق إصدارات الفانيليا وPro من سلسلتها ثم تقديم طراز Ultra لاحقًا لعرض بعض الميزات الرائعة للغاية. هذا العام، قلبت الشركة الأمور رأسًا على عقب، واحتفظت بالطراز Pro للصين (وبالتالي إطار التيتانيوم)، وأطلقت الطراز Ultra عالميًا، لذا فهي مقايضة من نوع ما. نحن نحصل على نظام كاميرا أفضل على مستوى العالم، لكن لا يوجد تيتانيوم فاخر.


لا تزال هناك فرصة لإصدار شاومي برو 14 Xiaomi 14 Pro خارج الصين بشكل أو بآخر، لكنها ضئيلة جدًا. أصبح هاتف Xiaomi 14 الفانيليا الآن قويًا جدًا في حد ذاته، لذلك إذا كنت تريد شيئًا أكثر احترافية، فيجب عليك التحقق من هاتف شاومي ألترا 14 Ultra. ضع في اعتبارك أن هذا الأخير يأتي أيضًا بسعر باهظ.



منافسي شاومى 14


من الواضح أن شركة شاومي الصينية Xiaomi تسعى إلى الحصول على سلسلة Galaxy S24 التي تم إطلاقها مؤخرًا، نظرًا لمعالج Snapdragon 8 Gen 3 وجميع حيل الذكاء الاصطناعي الموجودة على متنها.


سلسلة أخرى منافسة غير مباشرة هي بالطبع iPhone 15، مع تطبيق التحذيرات المعتادة هنا أيضًا. من الصعب الحصول على هواتف Xiaomi في الولايات المتحدة (أقرب إلى المستحيل)، ولأنها أجهزة تعمل بنظام Android، فهي في الغالب تتنافس مع هواتف Android الأخرى. ومع ذلك، يمكننا بالتأكيد أن نرى الأشخاص يختارون Xiaomi 14 بدلاً من iPhone 15، لذلك هناك أيضًا ذلك.



ملخص Xiaomi 14 والحكم النهائي


يبدو سلسلة هاتف شاومي Xiaomi 14 قوية جدا، وتمثل إضافة كبيرة للسوق، ما يعد بمعركة صعبة على تاج هواتف اندرويد Android. مع صعود سلسلة Galaxy S24 إلى قمة معظم قوائم Android، ستكون المنافسة شرسة كما كانت دائمًا. كانت انطباعاتنا الأولية عن كل من هواتف سلسة شاومي Xiaomi 14 وألترا Ultra  و برو Pro إيجابية للغاية.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-