📁 مقالات متنوعة

استكشاف مواصفات هواتف سامسونج الجديدة القابلة للطي

 ذهبت لتجربة Samsung Galaxy Z Fold 6 و Z Flip 6 لمعرفة ما الجديد حقًا

لم يجلب حدث Samsung Summer Unpacked الكثير من المفاجآت، حيث سبقه أشهر من التسريبات الواسعة، ناهيك عن أن الشركة كانت قد أظهرت بالفعل Galaxy Ring في وقت سابق من هذا العام في MWC.


بالرغم من ذلك، وصلت أجهزة سامسونج الذكية الجديدة أخيرًا رسميًا، جنبًا إلى جنب مع اثنين من Galaxy Buds الجديدين (Galaxy Buds 3 و Galaxy Buds 3 Pro)، وساعتين جديدتين من Galaxy — بما في ذلك ساعة جالاكسي 7، وساعة Galaxy Watch Ultra الذي يشبه إلى حد كبير Apple — وأكبر أسرار المجموعة المخفية، Galaxy Z Flip 6 و Z Fold 6.


حتى بدون عنصر المفاجأة، فإن التجربة العملية لكلا الهاتفين القابلين للطي الجديدين من سامسونج فولد توفر مزيدًا من التبصر في مكان تركيز الشركة في هذا الجيل؛ والسؤال هو، هل هو في المكان المناسب؟ ومع زيادة سعر كل من الهاتفين القابلين للطي بمقدار 100 دولار عن أسلافهما، هل هناك ما يكفي لتبرير السعر الأعلى؟


كافة مواصفات هواتف سامسونج الجديدة القابلة للطي


سامسونج جالاكسي فليب 6

لنبدأ مع هاتف سامسونج  جالاكسي فليب Flip 6، أحدث هواتف سامسونج للعام 2024 الذي لم يدفع الحدود من ناحية التصميم، مع وجود إطار كاميرا مميز جديد، ومظهر أكثر حدة، وأبعاد شبه مطابقة لسابقه (يتمتع بانخفاض قدره 0.2 ملم في السمك عند طيه). من الناحية الجمالية، يعد تحديث إطار الكاميرا طريقة رائعة لتمييز Flip 6 بسرعة عن سابقه، ولكنه يبدو وكأنه إعادة تصميم لغرض إعادة التصميم فقط.


مواصفات جوال سامسونج جالاكسي فليب 6

تقول سامسونج أن الزجاج فائق النحافة، والحافة القابلة للطي، والألمنيوم Armor جميعها أصبحت أكثر متانة عبر هذا الجيل من الهواتف القابلة للطي. كما يعني التصنيف IP48 أن هذا الجيل، بالإضافة إلى مقاومة الماء المعتادة، معتمد لحماية الغبار (ولو ليس بأفضل درجة)، حيث كان Galaxy Z Flip 5 يقدم فقط تصنيف IPX8.

الشيء الرئيسي الذي أردت التحقق منه هو الطية. ربما تكون قد تقلصت، كما تدعي الشركة، لكن بدون مقارنة جانبية، يبدو الفرق ضئيلًا في الشكل والإحساس.


هذا لا يمنع شاشة LTPO OLED الرئيسية مقاس 6.7 بوصة من أن تكون أقل جاذبية للنظر إليها، بينما تبدو شاشة FlexWindow مقاس 3.4 بوصة في الخارج مألوفة أيضًا. على عكس Motorola Razr Plus (2024)، لم تقرر سامسونج تكبير الأخيرة (كما اقترحت بعض الشائعات). بدلاً من ذلك، ركزت الشركة على جلب المزيد من التجارب إلى تلك الشاشة الخارجية، محليًا، وهذا أمر مرحب به. التطبيقات مثل Samsung Health و Samsung News و SmartThings و Reminders جميعها الآن لديها مؤشرات أو أدوات جديدة على FlexWindow، بينما أصبحت شاشة الودجت المتعددة جزءًا من التجربة، مما يجعلها أكثر نظرة وفائدة.


شاشة شاشة سامسونج جالاكسي Z فليب 6


حتى مع تقليل السمك والوزن نفسه مثل Z Flip 5، تمكنت سامسونج من إدخال بطارية بسعة 4000mAh هذه المرة — الأكبر على الإطلاق في Flip. يجب أن ينقل Flip 6 من الاستخدام المقبول ليوم كامل لسابقه إلى استخدام أكثر ثقة ليوم كامل لكل شحنة، لكننا سنحتاج لاختباره أكثر لمعرفة ذلك. لسوء الحظ، لم تزد سرعة الشحن، لذا تظل الشحن السلكي بقوة 25 واط هو الأسرع الذي يمكنك إعادة شحن Flip 6 به.


جالاكسي فولد Galaxy Z Fold 6: المزيد من العمل، المزيد من المتعة

إن Galaxy Z Fold 6 هو الذي حصل حقًا على التغيير الأكبر في هذا الجيل. بينما لم تتغير الشاشة الرئيسية مقاس 7.6 بوصة منذ Z Fold 5، تغيرت الأبعاد حولها — قليلاً فقط — مع شاشات أوسع وأقل ارتفاعًا، داخل جسم أكثر مربعًا يجلب مظهر هذا الـ Fold الأحدث إلى مزيد من التماشي مع Galaxy S24 Ultra. يجعل هذا الحجم والشكل أكثر قابلية للإدارة بشكل عام، ناهيك عن أنه أخف وزنًا أيضًا.

كما يقدم Fold 6 ترقيات بصرية أكثر إثارة من هذين الهاتفين القابلين للطي، ليس أقلها بسبب التشطيبات الجديدة الرائعة. يشمل ذلك اللون الوردي الجديد الذي يختلف تمامًا عن العرض الرسمي الجدي لأجهزة Z Fold 5، وكذلك الإصدارات السابقة في السلسلة.

مثل Flip الأحدث، يتميز Z Fold 6 ببنية أقوى وتصنيف IP48 المحسن لمقاومة الماء والغبار، مع الحفاظ على دعم S Pen. ونعم، تبيع سامسونج أيضًا علبة S Pen نحيفة معدلة، بحيث يمكنك الاحتفاظ بالقلم معك إذا كان ذلك أحد الأسباب الرئيسية لاستخدام Fold.


شاشة سامسونج جالاكسي فولد 6


ما الجديد في هواتف سامسونج الجديدة القابلة للطي

بالإضافة إلى ما غطيته بالفعل، تمتد الترقيات بشكل ثابت عبر كلا الهاتفين. يعمل Snapdragon 8 Gen 3 لـ Galaxy على تشغيل الأمور، مع غرفة تبخير أكبر على Fold، بينما يحصل Galaxy Z Flip 6 على غرفة تبخير خاصة به لأول مرة لتحسين الأداء المستدام عن طريق الحفاظ على البرودة.


بالحديث عن ذلك، تم تعزيز الهاتف القابل للطي من سامسونج ليطابق Fold مع 12 جيجابايت من ذاكرة LPDDR5X RAM. يقود مستشعر 50 ميجابكسل من أفضل هواتف سامسونج Galaxy S24 Plus الآن كاميرات كلا الهاتفين ويسمح بميزة التكبير التلقائي الرائعة التي، مع عامل الشكل، تجعل كلاهما — ولكن خاصة Flip عند استخدامه في شكل L على سطح — رائعين للمدونين الفرديين ومبدعي المحتوى، مع تتبع الموضوع مثل Apple Center Stage.


الترقيات ثابتة بشكل كبير عبر Galaxy Z Flip 6 و Fold 6.

يعد المستشعر الأكبر ومعالجة HDR المحسنة بجودة صورة أفضل يجب أن تكون أقرب إلى هواتف Galaxy S من سامسونج. بالإضافة إلى ذلك، قيل لي أن الكاميرا الواسعة للغاية خضعت لبعض التعديلات للسماح بالتقاط فيديو بدقة 4K 60 إطارًا في الثانية (كانت تصل سابقًا إلى 4K/30fps) و HDR أفضل أيضًا. مرة أخرى، سنختبر هذه الأمور أكثر في الأسابيع المقبلة.


ميزات الذكاء الاصطناعي Galaxy AI

تعد ميزة الذكاء الالصطناعي الخاصة بسامسونج Galaxy AI جزءًا من الحزمة هنا أيضًا. تشمل الإضافات الجديدة ردود مقترحة تأخذ في الاعتبار موضوعات المحادثة الأخيرة التي أجريتها مع جهة اتصال محددة. هناك أيضًا Composer، الذي يمكنه إنشاء رسالة كاملة من مطالبة جملة واحدة، و Sketch to Image، الذي يحول رسوماتك إلى صور تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

الأكثر إثارة للاهتمام من المجموعة هو وضع المحادثة في Interpreter، الذي يتيح لك إجراء محادثة في الوقت الحقيقي مع شخص يتحدث لغة أخرى. الحيلة المفيدة في هذا هي استخدام شاشات الهواتف الخارجية لإظهار الشخص الآخر ترجمة لما تقوله، بينما يمكنك رؤية ما يعادل ذلك على الشاشة الرئيسية. في الوقت القصير الذي اختبرته، كان صوت المحادثة الذي أنشأه الصحفيون في الحدث كافيًا لتعطيل الترجمة هنا وهناك، لكن النتائج تحسنت مع الاستخدام الأكثر تعمدًا.


انطباعات عملية عن Samsung Galaxy Z Flip 6 و Z Fold 6: الحكم الأولي، السعر، والتوافر

بشكل عام، لا تمثل Galaxy Z Flip 6 و Fold 6 ترقية جذرية على أسلافهما (أو الجيل السابق، بصراحة)، مما يجعل زيادة السعر بمقدار 100 دولار لكلا الجهازين أكثر صعوبة في التحمل. لكن مع هذا القدر من التحسينات في الأجهزة وفترة التحديثات المضمونة للبرمجيات لمدة سبع سنوات، لا تزال هذه الأجهزة تعد بتقديم بعض من أفضل التجارب القابلة للطي، والأكثر متانة، والأفضل دعمًا في السوق.


هل تختار Galaxy Z Fold 6 و Flip 6 HOT أم NOT؟

كلا الهاتفين متاحين للطلب المسبق الآن (10 يوليو) وسيتم طرحهما للبيع في 24 يوليو في سامسونج وغيرها من كبار تجار التجزئة العالميين. يبدأ سعر Galaxy Z Flip 6 من 1,099 دولارًا في الولايات المتحدة و1,049 جنيهًا إسترلينيًا في المملكة المتحدة. في حين يبدأ سعر Z Fold 6 من 1,899 دولارًا (أو 1,799 جنيهًا إسترلينيًا في المملكة المتحدة).


تعليقات