سامسونج تجلب الذكاء الاصطناعي إلى هواتف Galaxy S24

سوف تقدم سامسونج منصة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها Galaxy AI، إلى أجهزتها القادمة. ستتضمن المنصة الذكاء الاصطناعي الموجود على الجهاز والذي طورته سامسونج بالإضافة إلى تعاون الذكاء الاصطناعي القائم على السحابة. وتخطط سامسونج لدمج الذكاء الاصطناعي في هواتفها الذكية بدءًا من عام 2024، وسيتضمن ذلك ميزة الترجمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي تسمى "AI Live Translate Call". 

كما كشفت شركة سامسونج أيضا عن نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي Gauss، الذي يمكنه إنشاء وتحرير النصوص والصور والمساعدة في البرمجة. ومن المتوقع أن تتميز هواتف Galaxy S24 الذكية بقدرات الذكاء الاصطناعي الجديدة هذه.


_سامسونج تجلب الذكاء الاصطناعي إلى هواتف Galaxy S24


نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي Samsung Gauss

بدأت شركة سامسونج في العمل على تخصيص نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاص بها Samsung Gauss، والذي يمكن تشغيله على أجهزة سامسونج الجديدة. وذكرت صحيفة كوريا تايمز أنه سيتم دمج Gauss في هاتف Galaxy S24 القادم، والمتوقع ظهوره في أوائل العام 2024 لينضم إلى أفضل نماذج و تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد..

وعرضت سامسونج نموذج Gauss خلال منتدى الذكاء الاصطناعي الخاص بها بداية نوفمبر 2023، وكشفت كيف يمكن لنموذج الذكاء الاصطناعي إنشاء الصور وتحريرها، وإنشاء رسائل البريد الإلكتروني، وتلخيص المستندات، وحتى العمل كمساعد ترميز وبرمجة.


سوف يمكن تشغيل أجزاء من نموذج Gauss الخاص بسامسونج محليًا على الأجهزة المنزلية والهواتف النقالة، ومن المتوقع أن تبدأ الشركة في إضافة نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى الوظائف الأساسية للأجهزة والهواتف المحمولة بداية من العام 2024.


تزعم شركة سامسونج إن نموذج غاوس الخاص بها قد سمي على اسم عالم الرياضيات الشهير كارل فريدريش غاوس، مؤسس نظرية التوزيع الطبيعي التي تشكل العمود الفقري للتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي. ويتضمن هذا النموذج للذكاء الاصطناعي، الذي تم تطويره بواسطة مركز أبحاث شركة سامسونج Samsung Research، لغة Samsung Gauss والأكواد الخاصة بهاSamsung Gauss Code ونمط معالجة الصور Samsung Gauss Image.


تعرف على: جميع هواتف سامسونج بالترتيب ، تحديثات الذكاء الاصطناعي المنتظر في لوحة مفاتيح سامسونج

جوجل تطلق تطبيق Gemini أقوى نماذج الذكاء الاصطناعي


ماذا يحمل المستقبل القريب؟

أعلنت سامسونج في بيان صحفي عن نظام غاوس Samsung Gauss للذكاء الاصطناعي وأفادت بأنه نموذج لغة توليدي يعمل على تعزيز كفاءة العمل من خلال تسهيل المهام مثل إنشاء رسائل البريد الإلكتروني، وتلخيص المستندات، وترجمة المحتوى. كما يمكنه أيضا تحسين تجربة المستهلكين من خلال دمجه بشكل أكبر في منتجات سامسونج القادمة.


ومن المحتمل أن يكون هذا التكامل للذكاء الاصطناعي في منتجات سامسونج فرصة بيع رئيسية لجهاز Galaxy S24، خاصة إذا كان Gauss قادرًا على تشغيل بعض نماذج الصور واللغة التوليدية المحدودة بشكل محلي على الهاتف، بدلاً من الاعتماد على نماذج اللغات الكبيرة المدعومة بالحوسبة السحابية من أمثال OpenAI.


كما تعمل سامسونج بالفعل على جلب الذكاء الاصطناعي إلى مساعدها الافتراضي Bixby للأجهزة المنزلية، وذلك لإتاحة نمط أفضل للأوامر الصوتية، وإضافة مزيد من التواصل الطبيعي. حيث يمكن النظام الجديد اتصالات فعالة ومرنة، تمكن من تحسين الإنتاجية بشكل مبدع غير مقيد. 

وسوف تقوم سامسونج ستقوم بدمج نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد الخاص بها بعمق مع واجهة One UI بدلا من مجرد منح Bixby خصائص جديدة للذكاء الاصطناعي.


يتم حاليًا استخدام نموذج Samsung Gauss داخليًا من قبل موظفي شركة سامسونج بغرض تحسين إنتاجية الموظفين، وفقًا لشركة Samsung سوف يتم توسعة هذا الاستخدام تدريجيا ليشمل مجموعة متنوعة من تطبيقات منتجات سامسونج لتوفير تجربة مستخدم جديدة ومحسنة في المستقبل القريب.


ادخل عصر الذكاء الاصطناعي المحمول مع سلسلة Samsung Galaxy S24


كشفت شركة Samsung Electronics اليوم 17 يناير 2024 عن سلسلة Galaxy S24 Ultra وGalaxy S24+ وGalaxy S24، والتي تعتبر أحدث هواتف سامسونج، كما أطلقت تجارب محمولة جديدة مع Galaxy AI.  


تقود سلسلة Galaxy S الطريق إلى عصر جديد سيغير إلى الأبد كيفية تمكين الأجهزة المحمولة للمستخدمين. يعزز الذكاء الاصطناعي تقريبًا كل تجربة على سلسلة Galaxy S24 ، من تمكين التواصل بدون حواجز مع الترجمات الذكية للنصوص والمكالمات ، إلى تحقيق الحرية الإبداعية القصوى مع محرك Galaxy ProVisual ، إلى وضع معيار جديد للبحث سيغير كيفية اكتشاف مستخدمي Galaxy للعالم من حولهم.


تحولت سلسلة Galaxy S24 اتصالنا بالعالم وأشعلت العقد القادم من الابتكار المحمول" ، قال TM Roh ، رئيس ورئيس قسم الأعمال المحمولة (MX) في Samsung Electronics. "يعتمد Galaxy AI على تراثنا الابتكاري وفهمنا العميق لكيفية استخدام الناس لهواتفهم. نحن متحمسون لرؤية كيف يمكن لمستخدمينا حول العالم تمكين حياتهم اليومية مع Galaxy AI لفتح إمكانيات جديدة".


يقدم Galaxy AI معنى ذكيًا يهدف إلى تحسين كل جزء من الحياة ، خاصة الدور الأساسي للهاتف: التواصل. عندما تحتاج إلى تحدي حواجز اللغة ، يجعل Galaxy S24 الأمر أسهل من أي وقت مضى. تحدث مع طالب آخر أو زميل من الخارج. احجز حجزًا أثناء قضاء عطلة في بلد آخر. كل ذلك ممكن مع Live Translate ، الترجمات الصوتية والنصية ثنائية الاتجاه في الوقت الفعلي للمكالمات الهاتفية داخل التطبيق الأصلي. لا تحتاج إلى تطبيقات خارجية ، ويحافظ الذكاء الاصطناعي على الجهاز على خصوصية المحادثات.


مع المترجم ، يمكن ترجمة المحادثات الحية على شاشة مقسمة بحيث يمكن للأشخاص الواقفين مقابل بعضهم البعض قراءة نص مختصر لما قاله الشخص الآخر. يعمل حتى بدون بيانات خلوية أو Wi-Fi.


بالنسبة للرسائل والتطبيقات الأخرى ، يمكن أن يساعد Chat Assist في تحسين نغمات المحادثة لضمان أن يبدو التواصل كما كان مقصودًا: مثل رسالة مهذبة إلى زميل عمل أو عبارة قصيرة وجذابة لتسمية وسائل التواصل الاجتماعي.  يمكن للذكاء الاصطناعي المدمج في لوحة مفاتيح Samsung أيضًا ترجمة الرسائل في الوقت الفعلي بـ 13 لغة.


يحصل التنظيم أيضًا على دفعة كبيرة مع Note Assist6 في Samsung Notes ، والذي يتميز بملخصات تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي ، وإنشاء قالب يبسط الملاحظات بتنسيقات مسبقة الصنع ، وإنشاء غلاف لجعل الملاحظات سهلة التمييز بمعاينة موجزة. بالنسبة للتسجيلات الصوتية ، حتى عندما يكون هناك متحدثون متعددون ، يستخدم Transcript Assist7 الذكاء الاصطناعي وتقنية Speech-to-Text لنسخ وتلخيص وحتى ترجمة التسجيلات.


التواصل ليس هو الطريقة الوحيدة التي تأخذ بها سلسلة Galaxy S24 المزايا الأساسية للهاتف إلى المستقبل. لقد غير البحث عبر الإنترنت تقريبًا كل جانب من جوانب الحياة. تميز Galaxy S24 بمعلم في تاريخ البحث باعتباره أول هاتف يطلق Circle to Search8 بالإيماءات مع Google. لإعطاء مستخدمي Galaxy أداة رائعة جديدة ، توجه Galaxy إلى الرائد العالمي في البحث ، Google ، وفتح أشكال جديدة من الاكتشاف بإيماءة بسيطة. 


بالضغط مطولًا على زر الصفحة الرئيسية ، يمكن للمستخدمين تحديد أو تمييز أو الكتابة على أو النقر على أي شيء على شاشة Galaxy S24 لرؤية نتائج بحث مفيدة وعالية الجودة.


خصائص جديدة للتصوير بدعم الذكاء الاصطناعي في Galaxy S24

تعتبر ProVisual Engine9 من Galaxy S24 سلسلة من الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي تحول قدرات التقاط الصور وتعظم الحرية الإبداعية في كل خطوة على الطريق ، من إعداد اللقطة إلى مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي. انتهت الصور المهتزة والمشوهة التي التقطت من بعيد. يعمل نظام Quad Tele الخاص بـ Galaxy S24 Ultra ، مع عدسة تقريب بصري جديدة 5x ، مع مستشعر 50 ميجابكسل لتمكين أداء عالي الجودة عند مستويات التقريب من 2x ، 3x ، 5x إلى 10x10 بفضل مستشعر البكسل التكيفي. تظهر الصور أيضًا نتائج واضحة تمامًا عند 100x مع تقريب رقمي محسن.


مع ترقية قدرات Nightography ، تكون الصور والفيديوهات التي التقطتها Galaxy S24 Space Zoom رائعة في أي حالة ، حتى عند التقريب. التقط المزيد من الضوء في الظروف الخافتة مع حجم البكسل الأكبر لـ Galaxy S24 Ultra ، والذي بلغ الآن 1.4 ميكرومتر ، وهو أكبر بنسبة 60٪11 مقارنة بالطراز السابق. يتم تقليل التشويش على Galaxy S24 Ultra مع زوايا مثبت الصورة البصري (OIS) الأوسع وتعويض التهزة المحسن. 


عند تسجيل الفيديوهات ، تحتوي كل من الكاميرات الأمامية والخلفية على Dedicated ISP Block لتقليل الضوضاء ، ويقوم Galaxy S24 بتحليل معلومات الجيروسكوب للتمييز بين حركة المصور والموضوع. هذا يسمح بإزالة الضوضاء بشكل أكثر فعالية وفيديوهات واضحة في الظلام ، حتى من بعيد.


استمتع بتحرير الصور والفيديوهات بطرق جديدة مع أدوات Galaxy AI المبتكرة

بعد التقاط اللقطات الرائعة ، تمكنك أدوات تحرير Galaxy AI المبتكرة من إجراء تعديلات بسيطة مثل مسح وإعادة تركيب وتحسين. لتسهيل وتحسين عمليات التحسين ، يستخدم Edit Suggestion12 Galaxy AI لاقتراح تعديلات مناسبة تمامًا لكل صورة. لمنح المستخدمين المزيد من السيطرة والحرية الإبداعية ، يمكن لـ Generative Edit13 ملء أجزاء من خلفية الصورة بالذكاء الاصطناعي التوليدي. 


عندما تكون الصورة مائلة ، سيملأ الذكاء الاصطناعي الحواف. عندما يحتاج جسم ما إلى التحريك قليلاً ليكون في الموضع المثالي ، يتيح لك الذكاء الاصطناعي ضبط موضع الموضوع وإنشاء خلفية ممزوجة بشكل مثالي في مكانه الأصلي. في أي وقت يستخدم Galaxy S24 الذكاء الاصطناعي التوليدي لتضخيم صورة ، سيظهر علامة مائية على الصورة وفي البيانات الوصفية. وإذا كان فيديو مليء بالحركة يحتاج إلى إبطاء ، يمكن لـ Instant Slow-mo الجديد توليد إطارات إضافية بناءً على الحركات لإبطاء اللحظات المليئة بالحركة بسلاسة للحصول على نظرة أكثر تفصيلاً.




الخاتمة

من المتوقع أن تغير تجربة سامسونج في دمج نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بها في الهواتف المحمولة Galaxy AI طريقة تفكيرنا في الهواتف إلى الأبد.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-