هونر ماجيك 5 برو احدث هواتف هونر كافة المواصفات والأسعار

هل تعرف ما هو احدث هواتف هونر للعام الجديد 2023؟ إنه الهاتف العملاق الجديد هونر ماجيك 5 برو (Honor Magic 5 Pro).

أعلنت شركة هونر في مؤتمرها في تاريخ 27 فبراير 2023 عن جوال هونر ماجيك 5 برو Honor Magic 5 Pro هو هاتف ذكي جديد يعد احدث هاتف رائد من هواتف شركة هونر Honor الصينية النقالة و تم الكشف رسميا  في حدث MWC لهذا العام، ويتوقع نزول هذا الهواتف الجديدة لهذه السلسلة في الأسواق بتاريخ 31 مارس 2023.


هونر ماجيك 5 برو وهو هاتف جميل ومواصفات رائعة، فهو يجمع بين الأناقة والأداء في منطقة الهواتف الذكية التقليدية الرائدة. بفضل الشاشة المتطورة ومعدل التحديث البالغ 120 هرتز Hz والتصميم المنحني الفريد، من المؤكد أنه سيغري مستخدمي الهواتف الذكية من جميع المستويات، وخاصة هواتف الفئة الرائدة لعام 2023.


احدث هواتف هونر - هاتف Honor Magic 5 Pro

احدث هواتف هونر العملاق هونر ماجيك 5 برو

أطلقت شركة Honor العالمية عرضا مقنعا للغاية للانضمام إلى كبار اللاعبين في سوق الهواتف الذكية العام الماضي ، مع إطلاق هاتف Magic 4 Pro الذي يعد من احدث هواتف هونر، والذبي يعد أول هاتف ذكي رائد يتم إطلاقه خارج الصين.


لقد كانت خطوة قوية في الاتجاه الصحيح ، حيث أرادت هونر Honor الآن البناء على هذا الزخم مع موبايل Magic 5 Pro الجديد بتقنية حديثة. إنه هاتف رائد بمواصفات قياسية رائع. تمتلك الشركة طموحات كبيرة ، ويوحي محتوى حدث الإطلاق الخاص بها بأن لديها مجموعة  مماثلة لأحدث هواتف سامسونج جالاكسي Galaxy Samsung وتسعى للتنافس مع هذ الهواتف الذكية لهذه الشركات.


طورت شركة أونور هيئة التصميم في سلاسل أجهزة Honor Magic 5 احدث هواتف هونر الرئيسية وذلك على خطى احدث موبايلات شاومي Xiaomi فسيكون من السهل وجود فروق بين سلسلة ماجيك 5 والسلسلة التي قبلها ولكن فيما يتعلق بشكل الهاتف من الخلف فقط. حيث تاتى اونور بتصميم الكاميرا بشكل دائرى ، مع ترتيب شكل الكاميرات الثلاث الموجودة في شكل زوايا مثلثة وهذا التصميم مستوحى من شكل الثقب الأسود حسب ما صرحت بة الشركة.


تعرف ايضا على: أفضل هواتف ريدمي، و افضل هواتف بوكو ، هونر ماجيك 6 برو

ومرجعتنا لأبرز الهواتف الجديدة 2023


مواصفات وتصميم احدث هواتف هونر هونر ماجيك 5 برو


لمن هم على دراية برائد هونر ، لن يكون تصميم الموبايل جديدا ، لأنه يعتبر تطور خفي لتصميم رائع بالفعل ، والذي يطلق عليه هونر اسم "عين الملهمة" Eye of Muse. يُطلق على نتوء الكاميرا الجديد اسم "عجلة النجوم" Honor's flagships، ويبدو أفضل من التكرار السابق ، مع وجود منحنى لطيف حول النتوء الدائري. وقد تم الإعلان عن الهاتف Honor Magic 5 Pro عالميا في برشلونة، وتم تسمية هذا المنحنى اللطيف يسمى Gaudi Curve.


أما عن الواجهة الأمامية لاحدث هواتف هونر فمازلت أونور تستمر بنفس شكل تصميم العام الماضي وكان يتمثل في وجود اطار شاشة يتشابة مع الجزيرة الديناميكية في هاتف آيفون 14 برو ولكن في ناحية اليسار من الهاتف. مع وجود كيرف بسيط اي تصميم منحني، يقال انه مأخوذ من أعمال المهندس المعمارى انطونيو غاودى والمشهور بتصميماتة الجريئة لمجموعة من المباني من أهمها المبنى الذي اقيم به معرض MWC في مدينة برشلونة.


يحتوي الجدول التالي مواصفات شاملة لأحدث و أهم هواتف هونر هاتف هونر ماجيك 5 برو Honor Magic 5 Pro.


الشبكات

Network

التكنولوجيا

GSM / CDMA / HSPA / EVDO / LTE / 5G

 

 

 

الإصدار

Launch

الإعلان الرسمي

27 فبراير 2023

الحالة

يتوقع وصوله في 31 مارس 2023

 

 

 

جسم الهاتف

Body

الأبعاد Dimensions

162.9 x 76.7 x 8.8 mm (6.41 x 3.02 x 0.35 in)

الوزن Weight

219 g (7.72 oz)

الشريحة SIM

Single SIM (Nano-SIM, eSIM) or Dual SIM (2xNano-SIM, eSIM, dual stand-by)

 

 

IP68 dust/water resistant (up to 1.5m for 30 min)

 

 

 

شاشة العرض

Display

النوع type

LTPO OLED, 1B colors, 120Hz, HDR10+, 1800 nits (peak)

الحجم size

6.81 inches, 113.7 cm2 (~91.0% screen-to-body ratio)

دقة العرض resolution

1312 x 2848 pixels, 19.5:9 ratio (~460 ppi density)

 

 

 

المنصة

Platform

نظام التشغيل OS

Android 13, MagicOS 7.1

طقم الشرائح Chipset

Qualcomm SM8550-AB Snapdragon 8 Gen 2 (4 nm)

المعالج CPU

Octa-core (1x3.2 GHz Cortex-X3 & 2x2.8 GHz Cortex-A715 & 2x2.8 GHz Cortex-A710 & 3x2.0 GHz Cortex-A510)

 

CPU

Adreno 740

 

 

 

الذاكرة
Memory

كارت الذاكرة Card slot

لا يوجد

الذاكرة الداخلية رام
internal memory

256GB 8GB RAM, 256GB 12GB RAM, 512GB 12GB RAM, 512GB 16GB RAM

 

 

UFS 4.0

 

 

 

الكاميرا الأساسية
Main Camera

الثلاثية Triple

50 MP, f/1.6, 23mm (wide), 1/1.12" 1.4µm, multi-directional PDAF, Laser AF, OIS

 

50 MP, f/3.0, 90mm (periscope telephoto), PDAF, OIS, 3.5x optical zoom

 

50 MP, f/2.0, 13mm, 122˚ (ultrawide), 1/2.5", AF

 

TOF 3D (depth)

المزايا Features

LED flash, HDR, panorama

الفيديو Video

4K@30/60fps, 1080p@30/60fps, gyro-EIS, HDR10, 10-bit video

 

 

 

كاميرا السيلفي

Selfie Camera

الفردية   Single  

12 MP, f/2.4, 100˚ (ultrawide), 1.22µm

 

TOF 3D, (depth/biometrics sensor)

المزايا Features

HDR

الفيديو Video

4K@30fps, 1080p@30fps

 

 

 

الصوت

Sound

مكبر الصوت Loudspeaker

يوجد مع سماعات ستريو Yes, with stereo speakers

مقبس 3.5mm

لا يوجد

 

 

 

المنافذ
COMMS

واي فاي WLAN 

Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac/6, dual-band, Wi-Fi Direct

بلوتوث Bluetooth

5.2, A2DP, LE, aptX HD

GPS

GPS (L1+L5), GLONASS (L1), BDS (B1I+B1c+B2a), GALILEO (E1+E5a)

NFC

يوجد Yes, HCE, NFC-SIM

Radio

لا يوجد

USB

USB Type-C 2.0, USB On-The-Go

Infrared port

يوجد

 

 

 

مزايا أخرى

المشتشعرات
Sensos

Fingerprint (under display, ultrasonic), Face ID, accelerometer, gyro, proximity, compass, color spectrum

 

Ultra Wideband (UWB) support

 

 

 

البطارية
Battery

النوع type

Li-Po 5100 mAh, non-removable - International

 

Silicon-carbon 5450 mAh, non-removable - China only

الشحن Charging

شحن سريع عن طريق الكابل  66W wired

50W wireless

شحن عكسي Reverse wireless

5W reverse wired

 

 

 

متنوعات

الألوان Colors

Black, Meadow Green, Blue, Purple, Orange

السعر

حوالي 1200 يورو EUR


شاشة احدث هواتف هونر ماجيك 5 برو

تعد الشاشة نقطة رئيسية أخرى يتميز بها هاتف هونر ماجيك 5 برو ، ولا يعد موبايل Honor Magic 5 Pro استثناء لذلك. 


حيث يأتي اخر هواتف هونر هاتف Honor Magic 5 Pro بشاشة عملاقة ذات مقاس 6.81 انش من نوع LTPO اوليد وتدعم التردد التكيفي من اول واحد هرتز وتصل حتى 120 هرتز ونسبة استحواذ للشاشة مع جسم الهاتف بنسبة 91.0%، بفضل الاطراف الكيرفيد المنحنية.


وأوضحت الشركة من خلالها أن ستكون درجة السطوع القصوى الذى سيصل اليها الهاتف في وضعية HDR سوف تصل إلى 1800 شمعة وهو يمثل ضعف سطوع الشاشة التى كانت فى هاتف العام الماضى Honor Magic 4 Pro وليس ذلك فقط ، بل قمات الشركه بعمل مقارنة باعلى ذروة سطوع مع هاتف جلاكسي S23 آلترا الجديد من شركة سامسونج.


والجدير بالذكر أن شاشة هذا الهاتف Honor Magic 5 Pro حصلت على المركز الأول حسب اختبارات DXOMARK بمجموع نقاط 151 نقطة.


ولن تتوقف الشركة عن تطوير السطوع الخاص بالشاشة فقط بينما جعلت تركيزها اكبر كذلك على تقليل مستوياتها ايضا ، حيث يوجد بهاتف Honor Magic 5 Pro تقنية خاصة بالتعتيم المستخدمة لاول مرة فى هاتف في العالم وهى خاصية PWM وتاتى بتردد 2160 هرتز .


وليس ذلك فقط بل قامت Honor بالتركيز على توفير هاتف يساعدك على نوم صحي، وذلك من خلال عدد من التقنيات المضافة في الشاشة للتحسين من جودة النوم والتي تأتى من خلال محاكاة درجة حرارة الالوان الخاصة بالشاشة لتساعد المستخدمين فى راحة العينين في ظل ظروف الإضاءة المحيطة المنخفضة وذلك حسب ما صرحت بة الشركة والذى يساعد في زيادة نسبة هرمون الميلاتونين في جسم الانسان بنسبة 20% مما يساعد على النوم بشكل أفضل.


كذلك أضافت اونور تقنية أخرى مبتكرة في الشاشة تقوم بمحاكاه ظروف الإضاءة المنخفضة تلقائيا ، مما يساعد على راحة العضلات الخاصة بالعين وتقلل من الشعور بالإرهاق والتعب في العينين بنسبة 18%.


عتاد احدث هواتف هونر هونر ماجيك 5 برو

اما عن عتاد احدث هواتف هونر جوال هونر ماجيك 5 برو Honor Magic 5 Pro، فيأتى بشريحة معالج قوية من نوع Snapdragon 8 Gen 2 كما كان متوقع الى جانب 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائية من نوع LPDDR5X وياتى بسعة تخزين 512 جيجا بايت من نوع UFS 4.0 وذلك فإن هذا يعتبر افضل عتاد يمكن وجودة بهاتف ذكي في هذه الحقبة.


ولم تتوقف Honor على ذلك بل قامت بأضافة شريحة أخرى منفصلة للمعالج خاصة بالتحكم في العرض والتي تقوم بتعزيز معدل الفريمات في الألعاب الى جانب تحسين جودة مقاطع الفيديو من خلال تقنية HDR. بالاضافة الى اضافة شريحة اخرى ثالثة جديدة مطورة خصيصا لهاتف وهة مخصصة للأمان بالهاتف والتي تم صناعتها وتطويرها من شركة كوالكوم وتقوم هذة الشريحة بتخزين المعلومات الحساسة والمهمة مثل كلمات المرور والبيانات الخاصة مثل معرف الوجه وبصمات الأصابع .


ودمجت Honor بطارية للهاتف بحجم 5100 ملي أمبير واضافة دعم الشحن السلكي السريع بقوة 66 وات، والشحن الهوائى اللاسلكي بقوة 50 واط، وهذة خطوة ايجابية اخرى بالهاتف من جانب اونور ان ترفق الشحن السريع ضمن محتويات الهاتف.



كاميرا احدث هواتف هونر ماجيك 5 برو

كاميرا هاتف Honor Magic 5 Pro


اما عن نظام التصوير وهو النقطة القوية في جهاز هونر ماجيك 5 برو هونر ماجيك 5 برو Honor Magic 5 Pro، فنحن نتكلم عن ثلاثة عدسات تاتى بدقة 50 ميجا بكسل، أحدهم بزاوية عريضة تاتى بفتحة عدسة f/1.6، والاخرى مخصصة للتكبير البصري تصل حتى 3.5x وتاتى بفتحة عدسة f/3.0 والأخيرة فائقة الإتساع بزاوية رؤية بصرية 122˚ وتاتى بفتحة عدسة f/2.0.


وعند المقارنة بهاتف العام الماضي، فالفرق الأهم ياتى في المستشعر الرئيسي، حيث كبر حجمه ليكون 1/1.12 بوصة بدلاً عن 1/1.56 ومعنى هذا الكلام أن الجهاز الجديد سيتمكن من تجميع كمية ضوء ضخمة وذلك سيؤدى الى تحسين في جودة الصور الملتقطة خصوصاً فى الوضع الليلى. والى جانب ذلك ايضا أضافت شركة أونور وضع المثبت البصري (OIS) في المستشعر الرئيسي كما فى هواتف ابوو الشهيرة ، وهو ما ليس موجود في هواتفها العام الماضي.


وعن كاميرا التقريب البصري تضع أونور مستشعر 50 ميجابيكسل من نوع sony IMX858 بديل عن 64 ميجابكسل الذى كان فى إصدار العام الماضي مع اضافة فتحة عدسة أكبر بشكل طفيف ، مع اضافة دمج للتقريب البصري والتقريب الرقمي ليصل الى 100×.


كما اضافت Honor كذلك عدة مستشعرات متمثلة في ليزر ثلاثي الأبعاد الى جانب الاعتماد على برمجيات الذكاء الإصطناعي ، الأمر الذي وضع الشركة فى وضع ثقة من نفسها لدرجة انها وقعت عقد شراكة مع موسوعة غينيس للأرقام القياسية لتسجيل Magic5 Pro بالكاميرا فى محاولة تسجيل أعلى رقم قياسي في العالم.


أداء ونظام تشغيل هاتف هونر ماجيك 5 برو

عندما يتعلق الأمر بالأداء ، فإننا نتوقع الأفضل من هواتفنا الرائدة في الوقت الحاضر ، ولا بد أن يقدم هونر ماجيك 5 برو Honor Magic 5 Pro معالج سناب دراجون Snapdragon 8 Gen 2. كانت هناك بعض الأرقام التي تم طرحها عند الإطلاق الرسمي ، مشيرة إلى حدوث طفرة كبيرة في الأداء والكفاءة ، ولكن عليك الانتظار حتى نجري بعض الاختبارات لمعرفة ماذا.


قرار آخر مثير للاهتمام للأجهزة هو هندسة هوائي Wi-Fi و Bluetooth المستقلة ، والتي تفتخر Honor بأنها الأولى في الصناعة. يجب أن يعزز هذا التصميم أداء Wi-Fi بنسبة تصل إلى 200٪ ، ويقلل من زمن الانتقال ، ويسمح باتصال أكثر استقرارًا مقارنةً بتصميمات الهوائي التقليدية. يأتي Magic 5 Pro مزودًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت وذاكرة تخزين 512 جيجابايت ، وكلاهما يستخدم أحدث وأسرع تقنية في الصناعة - LPDDR5X لذاكرة الوصول العشوائي و UFS 4.0 للتخزين.


من ناحية البرامج ، يعمل Magic 5 Pro على تشغيل أحدث إصدار من MagicOS 7.1 استنادًا إلى نظام التشغيل اندرويد 13 (Android 13) ، والذي يبدو مصقولًا ومبسطًا مع الكثير من الميزات الرائعة ، مثل MagicRing للتعاون متعدد الأجهزة و Magic Text للتعرف الذكي على النص ، ربما تهدف إلى جعل Google تعمل بشكل أصعب قليلاً لتحويل المستخدمين إلى معجبين بكسل Pixel.


مميزات وعيوب هاتف هونر ماجيك 5 برو

يبدو الهاتف الرائد الجديد هونر ماجيك 5 برو واعدا للغاية بالفعل ، مع تصميم متميز يأتي بأقوى المواصفات الواعدة وإعداد كاميرا مثير للإعجاب، ويمكننا تلخيص المميزات لهاتف أونر هذا في:

  • تصميم وبناء جميل
  • اختيار رائع للكاميرا
  • جهاز قوي


بينما تتمثل العيوب في:

  • تصميم الكاميرا الخلفية Rear camera design قد لا يلبي التوقعات المنتظرة من المستخدمين.


سعر هونر ماجيك 5 برو

ستتوفر مجموعة انواع سلسلة احدث هواتف هونر ماجيك 5 Honor Magic 5 في السوق في منتصف شهر أبريل، وستأتى هواتف Honor Magic 5 بالوان الأزرق أو الأسود، بينما سيكون هاتف هونر ماجيك 5 برو Honor Magic 5 Pro منفردا بالون الأزرق الجليدى والمرجاني والبرتقالي والمرج الأخضر، والأرجواني ، والأسود.


اما عن السعات المتوفرة والسعر، لسبب غير معلوم تقدم اونور سعة تخزين واحدة للهاتفين، سوف تبلغ سعة هاتف Honor Magic 5  8/265 جيجابايت و الأسعار تبدأ من 1150 دولار أمريكي وهو ما يعالدل 1200 يورو، وسوف يمكنك شراء الهاتف بالأسعار التالية:

  • سعر احدث هواتف هونر في السعودية: السعر  4199 ريال سعودي
  • سعر احدث هواتف هونر في الإمارات: 4000 درهم إماراتي
  • سعر احدث هواتف هونر في مصر: حوالي 36 ألف جنية مصري
  • سعر احدث هواتف هونر في العراق: 1725 ألف دينار عراقي


الخاتمة

تعرفنا في هذا المقال على احدث هواتف هونر، هاتف هونر ماجيك 5 برو Honor Magic 5 Pro وعرضنا معلومات وافية تتضمن كافة المواصفات واسعار هذا الهاتف الجديد.

يبدأ سعر هاتف اونر الجديد Magic 5 Pro من 1199 يورو ، وهي ليست رخيصة بأي معيار ولكن إذا تمكن الهاتف من الوفاء بجميع الوعود ، فقد يكون هذا السعر مبررا و مقبول للهواتف التي تنتمي لفئة الهواتف الرائدة .


لا يفوتك التعرف على أحدث هواتف هواوي huawei هواوي ميت 50 برو، وهاتف سامسونج فولد القابل للطي. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-