افضل تطبيقات اندرويد للسفر والسياحة لتخطيط مثالي لرحلتك

 إذا كنت تنوي السفر للمهام أو للسياحة فغالبًا ستحتاج إلى بعض الأدوات من أجل تنظيم رحلتك، وعلاوة على تجهيز الحقائب والمستلزمات الشخصية تحتاج إلى تخطيط فمثلا متى ستسافر؟ وكيف تحجز رحلات سياحة مناسبة لميزانيتك؟ واختيار المقاعد المناسبة في الطائرة وغيرها من الأمور، لذلك وفرنا عليك العناء مع أفضل تطبيقات الاندوريد للسفر والسياحة والتي ستساعدك بالتأكيد في تجهيز رحلة لا مثيل لها.


أفضل تطبيقات اندرويد للسفر والسياحة

افضل تطبيقات السفر والسياحة للاندرويد

لنكن منصفين فبرامج الجوال والتطبيقات الذكية قد وفرت العديد من الأمور على المستخدمين، وخاصة مستخدمي الأندرويد، حيث يمكنك الآن تجهيز كل الأمور وأنت في منزلك من خلال هاتفك الذكي فقط والتي من خلالها يمكنك معرفة المعلومات وحجز الفنادق والرحلات الجوية بالإضافة إلى مميزات تطبيقات ال GPS التي ستساعدك في الوصول إلى وجهتك بسهولة، تعرف على مجموعة من التطبيقات الرائجة  جدًا في هذا المجال. وتتضمن مقالتنا هذه استعراض تطبيقات السفر والسياحة والتي تضم القائمة التالية، وهي تقتصر على تطبيقات أندرويد ، وهي من أنجح وافضل التطبيقات في هذا المجال.

  1. google flights حجز رحلات الطيران
  2. Priceline عروض الرحلات الحصرية
  3. Hopper حجز تذاكر الطيران
  4. Booking حجوزات الفنادق
  5. kayak حجوزات الطيران والفنادق
  6. skyscanner حجز تذاكر الطيران والفنادق
  7. Airbnb تأجير الشقق
  8. tripadvisor تقارير وتقييمات الفنادق والمطاعم
  9. الخرائط google maps
  10. open table حجز المطاعم
  11. foursquare مشاركة الأماكن السياحية
  12. flixbus التنقل بين المدن
  13. Flush البحث عن المرافق
  14. baidu للترجمة


تعرف أيضا على أفضل 5 تطبيقات توصيل الطعام في السعودية

و أفضل برنامج تصميم فيديو للاندرويد



تطبيق السفر google flights  لحجز رحلات الطيران

من البرامج الثرية حقًا في مجال حجز رحلات الطيران الرخيصة بشكل لا يصدق، فهو مصمم بواجهة بسيطة للغاية تساعدك الحصول على رحلة سياحية مناسبة لميزانيتك في المكان الذي تحدده بسهولة ويسر.

حيث تستطيع من خلاله الحجز مباشرة مع شركات الطيران أو الوكالات بدون أية رسوم إضافية، بالإضافة لمعرفة أرخص الرحلات الممكنة الموجودة كما سيُنبهك إذا حدث أي تغيير في تواريخ السفر، كما أنه غنى بقاعدة بيانات ضخمة تحتوي على ملايين من الفنادق والأماكن السياحية الشهيرة.

علاوة على ذلك، يمكنك حجز الفنادق المناسبة أو سائل النقل بكل سهولة، لكن بطبيعة الحال لا يوجد شيء مثالي 100%، فقد تواجه بعض العيوب أثناء استعمالك لرحلات جوجل وهي:

  • قد تجد في بعض الأحيان أن أسعار الطيران قديمة وغير محدثة.
  • هناك العديد من شركات الطيران لا تظهر في رحلات جوجل، بالرغم من ظهورها في تطبيقات أخرى لها نفس الغرض.


تنزيل تطبيق google flights  لحجز رحلات الطيران


تطبيق Priceline أفضل تطبيقات السفر

تطبيق Priceline من أفضل تطبيقات السفر للاندرويد، يوفر لمستخدميه عروض رحلات السفر الحصرية من خلال خاصية Express Deal التي تقدم لك عروضًا وخصومات تصل إلى 50%.

بخلاف حجز الرحلات الجوية، يمكنك أيضًا حجز الفنادق وتأجير السيارات واستكشاف الأماكن الشهيرة التي تعجبك من خلال التطبيق، ويضم التطبيق أكثر من مليون فندق، ويتيح لك خيارات كثيرة للاختيار من بين أرخص الأسعار والخدمات الفندقية.

 لكن العيب الوحيد به أنك لا تستطيع الحصول على أوقات المغادرة والوصول بالضبط إلا بعد شراء التذاكر، بينما يعطيك أوقات تقريبية فقط، والتطبيق متوفر على متجر android وios  بشكل مجاني.


تحميل تطبيق Priceline


تطبيق Hopper أفضل تطبيقات السفر والسياحة لعام 2022 

 هوبر عبارة عن تطبيق يتيح لمستخدميه حجز تذاكر الطيران والسفر ، يعرض لك مجموعة من التذاكر بمختلف أسعارها ومواعيدها، ويمكنك من خلاله توفير أكثر من 40% من سعر التذكرة، ويقترح التطبيق أفضل المواعيد المناسبة للسفر وأفضل الأسعار لرحلات السفر.

علاوة على ذلك يقدم نظام التنبيهات، حيث يقوم التطبيق بإشعار المستخدم في حالة توفر تذاكر طيران بسعر أرخص، وهو تطبيق آمن حدًا لشراء التذاكر من خلاله.


تنزيل تطبيق Hopper أفضل تطبيقات السفر والسياحة


تطبيق  Booking افضل تطبيق حجوزات الفنادق 

تطبيق Booking من أشهر تطبيقات السفر لهواتف الاندرويد المختصة بحجز الفنادق على الإطلاق! فهو قوي للغاية وسهل الاستخدام، كما يضع بين يديك عدد مأهول من الفنادق من كافة أنحاء العالم بأسعار تنافسية.

والتطبيق يعرض لك عنوان الفندق وكافة التفاصيل باللغة العربية، ويمكنك من خلاله حجز تأجير سيارات للوصول إلى المكان المتجه إليه.

كما يمكنك رؤية كافة الرحلات السابقة والحالية والمستقبلية، ويمكنك الحجز من خلاله بسهولة وبدون رسوم إضافية.


تنزيل تطبيق تطبيق  Booking


كياك kayak لحجز تذاكر الطيران والفنادق


وفر الكثير على حجز الفنادق


يعد برنامج kayak من برامج الهاتف الرائجة جدًا في مجال تذاكر الطيران وحجز الفنادق وتأجير السيارات، وبالإضافة إلى ذلك يُمكنك من استكشاف الواجهات وتتبع خطط السفر الموجودة مسبقًا ويمتلك العديد من الميزات مثل إشعارات الأسعار وتوقعاتها، كما يوفر لك تجربة سفر كاملة، وهو يشبه في واجهته تطبيق  booking.


تنزيل تطبيق كياك kayak لحجز تذاكر الطيران والفنادق


تطبيق سكاي سكانر أفضل برامج android للسفر

يعتبر سكاي سكانر skyscanner من أفضل تطبيقات السفر لنظام الأندرويد ويشبه Google flights كثيراً، حيث يمكنك من خلاله حجز تذاكر الطيران والفنادق وتأجير السيارات، وهو متوافق مع جميع أجهزة الاندرويد والأيفون، ويوفر إشعارات في حال توافر صفقات جديدة مناسبة لك.

التطبيق له واجهة سهلة الاستخدام، ويسمح لك أيضًا باستخدام التقويم والمخططات من أجل إجراء مقارنة بين الوجهات المطلوبة من أجل العثور على أفضل الأسعار لرحلات المطار الذي تختاره.


تنزيل تطبيق سكاي سكانر أفضل برامج android للسفر


تطبيق Airbnb لتأجير الشقق أفضل تطبيقات android للسفر

 

تطبيق Airbnb لتأجير الشقق


هو تطبيق أندرويد لتأجير الشقق سواء كان يومي أو شهري أو أسبوعي، حيث يمكنك الاختيار من بين أكثر من 6 ملايين شقة للتأجير في أي دولة في العالم.

يمكنك من خلاله البحث عن طريق الفلاتر طبقا للسعر والمكان المراد، كما يمكنك حجز منزل بمفردك أو مع عائلتك، سواء كانت المدة طويلة أو قصيرة، ويمكنك حفظ البيوت المناسبة للرجوع إليها مرة أخرى، ويمكن تحميل التطبيق من المتجر بسهولة.


تنزيل تطبيق Airbnb لتأجير الشقق أفضل تطبيقات android للسفر


تطبيق tripadvisor افضل تطبيق أندرويد للسفر والسياحة

يعتبر trip advisor من أفضل تطبيقات السفر للأندرويد، حيث يوفر لك تقييمات وتقارير حقيقية للفنادق والمطاعم والأماكن الترفيهية والرحلات حول العالم، علاوة على ذلك يوفر لك كافة أسعار الفنادق المجاورة لك أو في المنطقة التي تريد السفر إليها.

 بالإضافة إلى أسعار رحلات الطيران وتأجير السيارات وكل شيء تحتاجه في سفرك، ويمكن تحميل التطبيق مجانًا من غوغل بلاي.


تنزيل تطبيق tripadvisor أفضل تطبيق أندرويد للسفر والسياحة


تطبيق خرائط جوجل google maps للاندرويد - أفضل تطبيقات الخرائط

 

تطبيق خرائط جوجل للسفر


أثناء رحلتك ستحتاج إلى خريطة ذكية تساعدك في الوصول إلى الأماكن التي تريدها بأمان، ولا نجد أفضل من google maps على الإطلاق من بين تطبيقات الخرائط المختلفة، فكل ما عليك هو تحميل التطبيق والدخول إليه وتشغيل الGPS، ثم البحث باسم المكان الذي تريد الذهاب إليه، والخريطة سترشدك إلى الطريق الصحيح سواء كان سيرًا على الأقدام أو من خلال حافلة عامة أو سيارة، ويعرفك الوقت المستغرق  للوصول.

كما يمكنك من خلال خرائط قوقل البحث على أماكن الترفيه المجاورة والمطاعم والمستشفيات وكافة الخدمات في المنطقة، بالإضافة إلى تقييمات الأماكن وبعض الصور من الزائرين، ويوفر لك مميزات أخرى لا حصر لها غير موجودة في تطبيقات الخرائط الأخرى.


تنزيل تطبيق خرائط جوجل google maps للاندرويد


تطبيق open table لحجز الطاولات في المطاعم 

يتيح التطبيق المجاني الكثير من الميزات الخاصة بالمطاعم من حيث استكشافها أو حجز الطاولات في أي مكان للعالم، كما يحتوي على خاصية إحراز النقاط فكلما تستخدم التطبيق في حجز الطاولات، تستفيد بوجبات مجانية في المرة القادمة.

كما تتوفر خاصية تغيير المواعيد وإعادة الحجز بالإضافة إلى وجود خانة التقييمات التي يمكنك الاطلاع عليها والاطلاع على صور المطعم وقوائم الطعام وغير ذلك.

بالإضافة إلى وجود خاصية الفلاتر التي تساعدك بالبحث على المطعم المناسب بواسطة التاريخ ونوع المطبخ والسعر والمسافة، كما يمكن إضافة الحجوزات إلى تقويم الهاتف.

 ويمتلك التطبيق أكثر من 38 ألف مطعم ومتوفر على غوغل بلاي، وهو من أفضل التطبيقات المجانية على الإطلاق الخاصة بالسفر، ولكن من عيوبه  غير متاح باللغة العربية؛ لكنه متاح بالإنجليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية واليابانية، ويعمل بنظام  android و Ios.


تنزيل تطبيق open table لحجز الطاولات في المطاعم


تطبيق foursquare أفضل تطبيق للمسافرين

تطبيق فورسكوير هو تطبيق اجتماعي من أفضل تطبيقات السفر للأندرويد؛ حيث يشارك فيه المستخدمون بأفضل أماكن السياحة والمطاعم والمناطق الترفيهية والكافيهات.

 بالإضافة إلى إمكانية البحث عن الفنادق، وتمكن واجهة التطبيق البسيطة إلى الوصول إلى خرائط الأماكن بسهولة، والجميل أن التطبيق مجاني تمامًا ولا يتطلب فرض أي رسوم من أجل تنزيل التطبيق أو استخدامه.


تنزيل تطبيق foursquare أفضل تطبيق للمسافرين


تطبيق flixbus أفضل تطبيقات السفر


تطبيق flixbus للتنقل بالجافلات

إذا كنت تخطط للسفر في أوروبا أو الولايات المتحدة الأمريكية، فقد يعجبك هذا التطبيق كثيرًا، فهو واحد من تطبيقات السفر الشهيرة للغاية في مجال التنقل بين المدن، ويقدم للمستخدمين أفضل الأسعار للحافلات في أوروبا وأمريكا، والحافلات نظيفة جدًا ومواعيدها منظمة، كما يوفر خدمة الواي فاي ، ويقدم الوجبات الخفيفة والمشروبات أثناء الرحلة.


تنزيل تطبيق flixbus


تطبيق Flush أفضل تطبيقات الهواتف

عند البحث عن تطبيقات مفيدة أخرى قد تحتاجها في السفر، فوجدت تطبيق Flush، فهو واحد من تطبيقات جوال الاندرويد المميزة جدًا، وهو يساعد على البحث عن المراحيض العامة، حيث يسهل التطبيق معرفة أقرب المراحيض العامة في المنطقة المجاورة لك.

 فهو سهل الاستخدام للغاية فكل ما عليك هو أن تدخل على التطبيق وسيوفر لك جميع المراحيض القريبة منك ومعرفة هل هي متاحة لذوي الاحتياجات الخاصة؟ أم تحتاج إلى رسوم للدخول؟


تنزيل تطبيق Flush أفضل تطبيقات الهواتف


تطبيقات الترجمة وتطبيقات الترجمة الفورية للأندرويد 

قد تحتاج إلى تحميل تطبيقات الترجمة الفورية للأندرويد ، فهناك الكثير من تطبيقات الترجمة على متجر جوجل التي يمكن تحميلها على هاتفك، لكن ما الأفضل؟

ننصحك كذلك بالتعرف على أفضل تطبيقات اندرويد لتعلم اللغة الانجليزية.


تطبيق جوجل ترجمة google translate للأندرويد

يعتبر مترجم قوقل من أشهر تطبيقات الترجمة الفورية على الإطلاق، فهو سيساعدك كثيرًا على ترجمة النصوص سواء كانت مكتوبة أو مصورة أو منطوقة من لغة البلد إلى لغتك الأم بكل سهولة، وهو من أفضل التطبيقات المُحدثة باستمرار والقديمة في مجال الترجمة، كما يمكنك تحميل الترجمة بسهولة واستخدامها في حالة انقطاع الإنترنت وجوجل ترجمة متاح على google play.


تنزيل تطبيق مترجم جوجل


تطبيق baidu للترجمة 

تطبيق baidu بالطبع إذا كانت وجهتك الصين فلا تفكر في تطبيق آخر للترجمة، وتطبيق بايدو سيساعدك كثيرا على ترجمة النصوص الصينية بطريقة صحيحة، كما يوفر ترجمة اللغة الإنجليزية بإتقان شديد للغة العربية، كما يمكن تصوير أي نص باللغة الصينية ويتم ترجمته للإنجليزية.

 لكن تطبيق بايدو غير متوفر على google play، فإذا كنت تريد تحميله على جهازك الاندرويد فكل ما عليك هو الذهاب إلى الموقع الرئيسي لتحميل التطبيق.


تنزيل تطبيق baidu للترجمة


الخاتمة

هكذا ذكرنا مجموعة كبيرة من التطبيقات لأجهزة الاندرويد التي تعتبر من أهم الأدوات عند التفكير في  التخطيط للسفر وهي من أفضل تطبيقات اندرويد للسفر والسياحة، وتلك الأدوات ستجعل من التخطيط للسفر متعة كبيرة وتجعلك تستمتع بتجربة لا مثيل لها.

 تعرف أيضا على تطبيقات حساب النسبة المئوية .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-