افضل 5 تطبيقات توصيل الطعام في السعودية

هناك الكثير من تطبيقات توصيل الطعام في السعودية والتي تستخدم في طلب الطعام عبر الإنترنت، وقد جذبت تطبيقات توصيل الطعام انتباه محبي الطعام في السعودية من خلال خداماتهم في توصيل الطعام بشكل أسرع، ونظرًا لكثرتهم والتنافس الشديد بينهم فبدأ الرواد بالبحث عن أفضل 5 تطبيقات توصيل الطلبات في السعودية والتي سنعرضها لكم اليوم فتابعونا.


تطبيقات توصيل الطعام في السعودية

أفضل 5 تطبيقات توصيل الطعام في السعودية

تحتل المملكة العربية السعودية المرتبة الثالثة عالميًا في استخدام الهواتف الذكية، حيث يستخدم 72.8 في المائة من السكان الأجهزة المحمولة، مقارنة بـ 23 مليون مستخدم للهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم، وقد أصبحت تطبيقات الهاتف المحمول أداة مهمة ومفيدة إلى حد ما في السعوديين، وتحتل تطبيقات توصيل الطعام في السعودية تفضيلا خاصا لدى المستخدمين.


يبلغ معدل انغماس مستخدمي الهواتف المحمولة في قطاع التطبيقات في السعوديه 11.3 في المائة، وهو معدل عالمي، حيث تستخدم الشركات الناشئة التكنولوجيا في أشياء مختلفة والتي تندرج أسفلها برامج و تطبيقات توصيل الطعام، والتي بسببها قد جمعت ملايين الدولارات من قطاع تطبيقات توصيل الطعام من قطاعات عالم الأعمال.


تعتبر المملكة العربية السعودية واحدة من أكبر الأسواق الإلكترونية نموا في المنطقة العربية والشرق الأوسط، ويعود ذلك إلى إلى التعداد السكاني الكبير في المملكة، والتطور الهائل للبنية التحية في شبكات الاتصال وتوفر الاتصال السريع بالإنترنت، إلى جانب الدعم الكبير الذي تلقاه الخدمات الرقمية من قبل المنظمات الحكومية وشركات القطاع الخاص على حد سواء مما سهل وجعل الإنتقال الرقمي لخدمات توصيل الطعام في المملكة انتقالا سهلا دون أي معوقات.


اليوم أصبح سوق السعودية غنيًا بتطبيقات طلب الطعام والتوصيل، حيث تجمع بين أفضل الأطعمة والمطاعم من حولك في مكان واحد.


يوجد في المملكة الكثير من تطبيقات تطبيقات توصيل الطعام التي تتميز كل منها عن الأخرى بالمطاعم التي تتعامل معها وبالأماكن التي توصل الطعام إليها.


وقد برزت الأهمية الكبيرة لتطبيقات توصيل الطعام في السعودية أيام جائحة كورونا، حيث كانت صناعة الأغذية والمشروبات من أولى القطاعات المتضررة، نعرف تماما أن الجوع عندما يتكلم لا يستطيع أحد إسكاته إلا وجبة شهية تصل سريعا. إليكم أفضل تطبيقات توصيل الطعام في السعودية.


سنعرض لكم فيما يلي أفضل 5 تطبيقات توصيل الطعام بالترتيب في السعودية 2023

تعرف أيضا على أفضل تطبيقات المراسلة الفورية المجانية للاندرويد، 

                    و دفترة - أفضل برنامج محاسبة للاندرويد مجاني


أفضل 5 تطبيقات توصيل الطعام في المملكة العربية السعودية بالترتيب 2023

تطبيق Jahez (جاهز) افضل تطبيقات توصيل الطعام في السعودية


تطبيق Jahez (جاهز) افضل تطبيقات توصيل الطعام في السعودية


رابط تنزيل التطبيق على الاندرويد

عدد مرات التنزيل: +1 مليون عملية تنزيل

التقييم: 2.1

السعر: مجاني


يعتبر تطبيق جاهز هي منصة سعودية وواحدة من ﺃكثر التطبيقات استخداما ومن أهم وافضل تطبيقات توصيل الطعام في السعودية التي تسهل التعامل بين العملاء ومقدمي الخدمات  حيث يتميز تطبيق Jahez بإمكانية مراقبة المبيعات والتي تتضمن الكثير من الطلبات المطاعم.


يوفر الطلب من خلال تطبيق جاهز لتوصيل الطعام في السعودية ميزة البحث عن المطاعم من خلال الاسم أو منعن طريق الطعام الذي ترغب به، ويوفر كذلك وميزة إعادة طلب الطلبات السابقة وغيرها بسرعة.


ويعمل القائمين على تطبيق جاهز لتوصيل الطعام في السعودية على تقديم خدمه اسرع وتجربه اسهل للطلب حيث ان هذا التحديث يحوي تحسينات عامه على المظهر واصلاح مشاكل برمجيه.


ويتميز تطبيق جاهز عن التطبيقات الأخرى بتوفير خاصية طلب الطعام المنزلي المحضر من الأسر المنتجة وهذه مبادرة مدعومة من بنك التنمية الإجتماعي٬ والذي سنتحدث عنه بالتفصيل فيما يلي:


  • تطبيق جاهز هو التطبيق الرائد لتطبيقات توصيل الطلبات في السعودية، حيث أنه يمكن أن يتم توصيل الطعام من خلاله لأكثر من 20 مدينة في جميع أنحاء المملكة.
  • يحتوي تطبيق جاهز على قاعدة مستخدمين تزيد عن 30 مليون مستخدم في المملكة، ويرد إلى التطبيق ما لا يقل عن 20 مليون طلب لتوصيل الطعام في السعودية بشكل سنوي.
  • جمع التطبيق أكثر من 34 ألف شريك توصيل، لتوصيل طلبات الطعام في جميع أنحاء المملكة.
  • لا يقتصر تطبيق جاهز على توصيل الطعام فقط؛ بل يقومون بتوصيل البقالة وغيرها من المواد غير الغذائية.
  • كما إنه تطبيق مجاني تمامًا للاستخدام، بالإضافة إلى ذلك تستغرق توصيل الطلبات ما يقرب من 30 دقيقة لتقديمها والوصول إليك.


مميزات تطبيق JAHEZ

  • يعتبر تطبيق  JAHEZ مجاني تمامًا لا يطلب منك دفع أي أموال إلا في حالة الطلب من عليه.
  • يوفر تطبيق لك جاهز الكثير من العروض والخصومات الموجودة أغلبية الوقت في معظم المطاعم.
  • يمكنك تنزيله على نظام الايفون والاندرويد.


تطبيق Talabat (طلبات) من تطبيقات توصيل الطعام في السعودية


تطبيق Talabat (طلبات) من تطبيقات توصيل الطعام في السعودية


رابط تنزيل التطبيق على الاندرويد

عدد مرات التنزيل: +10 مليون عملية تنزيل

التقييم: 3.8

السعر: مجاني

يعتبر تطبيق طلبات من أشهر تطبيقات توصيل الطعام في الشرق الأوسط وليس في السعودية فقط، حيث يمتلك التطبيق ألية بحث ذكية تساعدك على اختيار المطعم حسب نوع الطعام الذي ترغب فيه ومكان إقامتك. كما يتيح لك تتبع طلبك من اللحظة التي تضع فيها الذي يتيح لك فرصة الاختيار بين آلاف المطاعم دون الحاجة للخروج من المنزل:


  1. طلبات هو تطبيق من أوائل التطبيقات في مجال توصيل الطعام على الإطلاق، وقد تأسس في الكويت عام 2004 على يد شخص يسمى خالد العتيبي.       
  2. يتيح تطبيق طلبات خدمة التوصيل ليلًا ونهارًا، كما أنه يمكن الوصول إلية في 7 دول في جميع أنحاء الشرق الأوسط.
  3. يتم توصيل أكثر من 100,000 طلب يوميًا من خلال أكثر من 4500 مطعم من خلال التطبيق.
  4. لكن يفرض تطبيق طلبات توصيل الطعام رسومًا بنسبة 15 بالمائة إلى 25 بالمائة على فاتورة طلب كل المطعم وتختلف النسبة من مطعم لآخر.


مميزات تطبيق Talabat

  • مساحته تطبيق صغيرة جدًا 42 ميجابايت فقط فيمكن تنزيله بكل سهولة.
  • يمكن تنزيل التطبيق على متجر جوجل  Android وعلى نظام iOS للأيفون ولا يوجد مانع كما في بعض التطبيقات التي لا تدعم نظام IOS للأيفون.
  • التطبيق مجاني تمامًا للاستخدام، كما لا يتطلب منك دفع أي أموال للتسجيل به.
  • يتيح لك فرصة الاختيار من آلاف الآكلات لكثرة المطاعم المتوفرة بتطبيق توصيل الطلبات.
  • يضع تطبيق طلبات الكثير من العروض والخصومات الموجودة أغلبية الوقت في معظم المطاعم.


تطبيق ToYou (تو يو) لتوصيل الطعام في السعودية


تطبيق ToYou (تو يو) لتوصيل الطعام في السعودية


رابط تنزيل التطبيق على الاندرويد

عدد مرات التنزيل: +1 مليون عملية تنزيل

التقييم: 4.3

السعر: مجاني

يعتبر تطبيق ToYou من تطبيقات توصيل الطعام في السعودية، ويتميز بكونه تطبيق متخصص وسهل وسلس الاستخدام، حيث يمكنك بكل سهولة وبساطة أن تطلب وتدفع من خلال طرق متنوعة حسب الطريقة التي تناسبك، ويقوم بتوصيل الطلبات في أسرع وقت ممكن.


يستخدم تطبيق تو يو لتوصيل الطعام خاصية التعلم الآلي لمعرفة طلبات الطعام المفضلة للمستخدمين من بين خيارات التسليم خلال أقل من 25 دقيقة وأشهر المطاعم القريبة من المستخدمين.


يمكنك أن تقوم بإرسال وتوصيل أي شيء إلى شخص ما من خلال هذا التطبيق الفريد كما تستطيع أن تقوم بإضافة طلب آخر على الطلب الذي قمت بطلبه مؤخرا، كما يقوم تطبيق ToYou أيضا بتلبية كافة الاحتياجات الخاصة بك والتي تتضمن المواد الغذائية المتنوعة والطعام والملابس وغيرها من الخدمات.


يتميز ايضا بانة يمكنك أن تقوم بطلب حجز سيارات توصيل الركاب من خلال هذا التطبيق المميز ويتميز هذا التطبيق بأنه يتيح لك إمكانية تحديد مكان استلام الطلبات الخاصة بك وتوصيل الركاب والطلبات إلى أشخاص آخرين من خلال الخريطة المتاحة في هذا التطبيق.


تطبيق ToYou  من أشهر تطبيقات توصيل الطلبات في السعودية لا يقتصر فقط على توصيل الطلبات الطعام كباقي التطبيقات، بل إنه يوصل أي شيء لأي مكان داخل المملكة وهذه الميزة التي تميزه بين تطبيقات التوصيل:


  1. تطبيق  ToYou متوفر في 30 مدينة في جميع أنحاء المملكة.
  2. يقوم تطبيق ToYou بتوصيل الطعام إلى كل المناطق الموجودة في المدن المحددة، كما يقدم لك المشاوير، ويسمح لك بإرسال الطرود إلى أي شخص في أي مكان في السعودية.
  3. علاوة على ذلك، يتيح لك تطبيق تو يو أيضًا رؤية الراكب الخاص بك، كما أنه يقوم بتوصيل طلبك على خريطة حية.


مميزات تطبيق ToYou

لا يقتصر تطبيق ToYou على توصيل الطعام و الاكل فقط بل يمكنه أن توصيل الأشخاص أيضًا إلى أي مكان داخل السعودية عن طريق سيارات مريحه وسريعة أيضًا.

يضمن تطبيق ToYou لعملائه الأمن والخصوصية التي تجعلك تسجل به وأنت مطمئن تمامًا أن معلوماتك الشخصية في مأمن.

يمكنك تنزيل تطبيق ToYou على هاتفك المحمول سواء كان نظام جهازك Android أو IOS أيفون.

تطبيق سهل وغير معقد أبدًا، ويمكنك التسجيل عليه بكل سهولة، كما أنه يوجد به خدمة عملاء ممتازة للتواصل معك إذا واجهتك أي مشكلة.


HungerStation (هنقر ستيشن) أشهر تطبيقات توصيل الطعام في السعودية


HungerStation (هنقر ستيشن) أشهر تطبيقات توصيل الطعام في السعودية


رابط تنزيل التطبيق على الاندرويد

عدد مرات التنزيل: +10 مليون عملية تنزيل

التقييم: 4.1

السعر: مجاني

يعد تطبيق Hungerstation أحد أفضل تطبيقات توصيل وطلب الطعام في المملكة العربية السعودية، فهو يمكن المستخدمين والزبائن من طلب العام عن طريقة مجموعة من النقرات البسيطة على شاشة الهاتف الجوال.


يعتبر هنقرستيشن من أوائل المنصات خدمة توصيل مجاني لطلبات الطعام من خلال الهاتف٬ كما يمكنك تتبع الطلب الخاص بك بشكل مباشر ولا داعي للقلق عن مكان السائق حيث يمكنك تتبع الطلب بأي وقت من خلال هاتفك الذكي.


يتميز تطبيق هنقرستيشن HungerStation بأنه من أفضل تطبيقات توصيل طلبات وتطبيق سهل ولا يحتاج إلى مجهود لتعلمه كما أنه يسمح بجميع طرق الدفع وهذا ما يميزه:


  1. تم تشغيل التطبيق هنقرستيشن لمدة عشرة سنوات، وظهر في عام 2013 وكان HungerStation هو الأول من نوعه في البلاد وهم السعودية والبحرين.
  2. يغطي تطبيق HungerStation 72 مدينة في جميع أنحاء البحرين والسعودية، كما يتعامل مع أكثر من 10000 مطعم.
  3. حصل تطبيق هنقرستيشن HungerStation على شعبية كبيرة خلال العشر سنين الماضيين، وذلك بسبب تمييزه بين تطبيقات توصيل الطعام في المملكة وسرعة التوصيل وكثرة المطاعم التي يمكن الاختيار منها.


مميزات تطبيق HungerStation

  • يحتوي تطبيق HungerStation على العديد من المطاعم التي تتيح لك فرصة اختيار أي طعام يخطر ببالك.
  • تطبيق HungerStation يمكن تنزيله على أي أنظمة هواتف كالأندرويد والهواوي وأيضًا ال IOS الأيفون.
  • يعتبر تطبيق هنقرستيشن HungerStation تطبيق توصيل الطعام مجاني تمامًا، لا يطلب منك دفع أي أموال إلا في حالة الطلب من خلاله.
  • يسمح تطبيق هنقرستيشن بتتبع الطلب الخاص بك حتى لحظة وصوله لك، كما تعتبر هذه خدمة مميزة لا توفرها العديد من تطبيقات توصيل الطعام.
  • تطبيق سهل التسجيل فيه وسهل الطلب من عليه، وإذا واجهتك أي مشكله يمكنك التواصل مع خدمة العملاء التي ستساعدك في أسرع وقت ممكن.


Shgardi (شقردي) تطبيق توصيل اي شيء


Shgardi (شقردي) تطبيق توصيل كل شيء


رابط تنزيل التطبيق على الاندرويد

عدد مرات التنزيل: +500 ألف عملية تنزيل

التقييم: 2.4

السعر: مجاني

يمتلك تطبيق شقردي لتوصيل الطعام آلية بحث تتمتع بنوع عال من الذكاء، فهي تساعد المستخدم على اختيار المطعم حسب نوع الطعام المفضل لديه، والقريب من مكان إقامته أو محل طلبه. كما يتيح تطبيق شقردي أيضا خاصية تتبع الطلبات لحظة بلحظة منذ وضع الطلب وحتى وقت الاستلام.


تطبيق شقردي يقدم خدمات التوصيل المتنوعة ليس خدمة  توصيل الطعام فقط ولكن يقوم ايضا بخدمة توصيل مقاضي البقالة، طرد أو غرض . تطبيق شقردي يوصل كل هذي وأكثر!  تطبيق شقردي يقدم خدمة التوصيل لكل عملائه الأعزاء في كل المملكة. يسعي تطبيق شقردي  لتقديم خدمة أفضل جودة و بأفضل سعر! وتسعر الشركة المطلقة للتطبيق إلى الريادة في مجال تطبيقات توصيل العام في السعودية و لجميع دول الشرق الأوسط و شمال أفريقيا.


تطبيق شقردي Shgardi يتيح لك فرصة الاختيار من أكثر من 10,000 مطعم أو بقالة أو صيدلية وغيرهم من الخدمات التي يمكنك طلبها من خلال التطبيق:


  1. يعمل تطبيق Shgardi حاليًا في أكثر من 23 مدينة في السعودية، ويخدم أكثر من 3 ملايين عميل في المملكة العربية السعودية.
  2. منشئ تطبيق Shgardi هو عبد العزيز الموسى، والذي أنشأه في الخبر وفي أواخر عام 2019 تم إطلاق تطبيق Shgardi.
  3. لقد دخل تطبيق Shgardi في شراكة مع ما لا يقل عن 15000 مطعم وبائع لخدمات توصيل الطلبات.
  4. حاليًا يعمل أكثر من 37000 راكب مع Shgardi، ويوصلون الطعام والبقالة والأدوية أيضًا إلى أبواب العملاء.


مميزات تطبيق Shgardi 

  • يمكنك التواصل مع خدمة العملاء عن طريق المحادثات الفورية والتي توفر وقت ومجهود وهذه الميزة لا تتيحها الكثير من التطبيقات.
  • يمكنك الدفع نقدي عند استلامك لطلبك أو الدفع عن طريق الفيزا.
  • يمكن لتطبيق شقردي توصيل أي شيء لأي مكان ولا يقتصر على الطعام فقط، بل يمكنه توصيل الهدايا أو الطرود لكل مناطق المملكة العربية السعودية.
  • تبدأ سعر التوصيلة على تطبيق Shgardi من 15 ريال فقط، كما يمكن أن تزيد حسب مسافة المطعم عن العميل.
  • يمكن تنزيل تطبيق شقردي على هاتفك المحمول أيًا كان نوعه سواء كان أيفونIOS  أوأندرويد أو هواوي، فهذه الميزة سمحت لكل عملاء تطبيق شقردي الاستمتاع بمزاياه.
  • لا يأخذ تطبيق Shgardi أي مصاريف أخرى تزيد عن التوصيل وسعر الطلب فقط ولا تحتاج لدفع رسوم إضافية.



اﻻسئلة الشائعة عن تطبيقات توصيل الطعام في السعودية


1- ما هي أشهر ﺃفضل تطبيقات توصيل طلبات  في السعودية للطعام ؟ 

تتوجد بالمملكة العديد من سوق توصيل الطعام وهي مشهورة كما يلي : ﺃفضل تطبيقات توصيل الطعام في السعودية  كنعناع دايركت Nana Direct و ثم جاهز Jahez و مرسول وتطبيق shgardi وتطبيق هنقرستيشن وغيرها.


2- ما دور تطبيقات التوصيل في السعودية ؟ 

تقدم تطبيقات توصيل الطعام في السعودية خدماتها للمواطنيين والمقيمين في مختلف المجالات، مثل توصيل الطعام وتسوق المنتجات من المحالات والأسواق، وتتميز تطبيقات توصيل الطعام في السعودية بسهولة الاستخدام، وطلب الطعام إلى البيوت وأماكن العمل دون عناء والتعرض لمتاعب الخروج والتنقل أو انتظار السائق أو حتى البحث عنه.


3- كيف اشترك في توصيل طلبات في السعودية ؟ 

لكي تصبح عضواً في موقع طلبات دوت کوم او أى تطبيق ﺃخر من توصيل طلبات مطاعم و تطبيقات توصيل الطعام في السعودية المذكورة فى هذه المقالة  يتوجب عليك توصيل الهاتف بالانترنت، ويتوجب عليك في البداية تعبئة استمارة التسجيل في التطبيق، ثم الموافقة والتعهد على الالتزام بأحكام إتفاقية استخدام التطبيق، وبعد تعبئة واعتماد استمارة التسجيل يمكنك الحصول على أية من خدمات توصيل الطعام أو طلب الوجبات باستخدام الموقع الجغرافي؛ فإنك بموجب هذا توافق على الالتزام باتفاقية مستخدم طلبات.


4- هل يوجد تطبيق توصيل طلبات في السعودية؟ 

نعم يوجد العديد وتم ذكر ﺃفضل 5 تطبيقات توصيل الطعام في السعودية.


5- ما هو افضل برنامج توصيل طلبات؟ 

يوجد العديد من هذه التطبيقات التى تقوم بتوصيل الطلبات الطعام داخل المملكه ومنها


  •  تطبيق مرسول السعودية
  •  تطبيق تو يو طلبات ومشاوير السعودية 
  • تطبيق Souq السعودية
  •  تطبيق Talabat السعودية
  •  تطبيق Nana السعودية
  •  تطبيق Wasilni السعودية
  •  تطبيق Wssel السعودية
  •  تطبيق Hungerstation السعودية.


6. كيف اطلب اكل في السعودية؟ 

كل ما عليك فعله هو أن تقوم بالدخول اى احدى تطبيقات توصيل الطعام في السعودية وتقوم بإضافة المنتجات إلى سلة التسوق ثم تضيف عنوان الاستلام وزمن التوصيل ثم تدفع من أجل توصيل الطلب في الوقت المحدد كخطوة أخيرة ويعتبر كل تطبيقات توصيل الطعام  سلسة التصفح وسهلة الاستخدام.


ملحوظة: يقوم تطبيق نعناع بخدمة شراء وتوصيل المنتجات المختلفة في المملكة العربية السعودية حيث يمكنك أن تقوم بطلب طعام ومأكولات من المتاجر المتنوعة.


الخاتمة

إلى هنا يكون قد انتهى مقالنا الذي عرضنا فيه أفضل 5 تطبيقات توصيل الطلبات الطعام في السعودية، كما ذكرنا مميزات كل تطبيق والذين اشتركوا جميعًا في أنهم يمكن تنزيلهم على جميع أنظمة الهاتف كالأندرويد والأيفون IOS والهواوي.


 كما حصرنا في مقالنا أفضل التطبيقات لتوصيل الطعام في السعودية بدلًا من البحث في كافة التطبيقات، نرجو منكم نشر المقال على كل مواقع التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة بين الجميع٬  نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.

ندعوك في النهاي للتعرف على 5 تطبيقات اندرويد مجانية لحساب النسبة المئوية، وافضل تطبيقات اندرويد للسفر والسياحة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-